صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الكرملين عن اجتماع السعودية نحن بحاجة إلى فهم أهداف المحادثات حول أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أرشيف الإثنين 31 يوليو 2023 17 08قال الكرملين، اليوم .، والان مشاهدة التفاصيل.

الكرملين عن اجتماع السعودية: نحن بحاجة إلى فهم أهداف.

..

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف (أرشيف)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 17:08

قال الكرملين، اليوم الاثنين، إنه بحاجة لمعرفة الغرض من محادثات وفق تقرير إخباري بأنه يجري التخطيط لعقدها في السعودية، بشأن الحرب في أوكرانيا.

وول ستريت جورنال، أمس الأول، أن السعودية ستدعو دولاً غربية وأوكرانيا ودولاً نامية كبرى إلى المحادثات المزمعة.

وقالت الصحيفة إن كييف والدول الغربية تأمل في أن تفضي المحادثات، التي لن تشمل روسيا، إلى دعم دولي لشروط سلام تصب في صالح أوكرانيا.

ورداً على سؤال حول تقرير وول ستريت جورنال، قال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف "بالطبع، روسيا ستتابع هذا الاجتماع.. نحن بحاجة إلى فهم أهداف المحادثات المزمعة وما الذي ستتم مناقشته. أي محاولة لتعزيز تسوية سلمية تستحق تقييماً إيجابياً".

وعلى الرغم من ذلك كما كرر بيسكوف موقف موسكو، من أنها لا ترى حالياً أي أساس لإجراء محادثات سلام مع كييف.

وقال للصحفيين: "نظام كييف لا يريد وليس بمقدوره أن يريد السلام، طالما أنه يُستخدم حصرياً كأداة في حرب الغرب كله مع روسيا".

Saudi Arabia is set to host peace talks among Western countries, Ukraine and key developing countries https://t.co/uACWrRtRhN

— The Wall Street Journal (@WSJ) July 30, 2023

وأعرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من قبل عن استعداده للتوسط لإنهاء الصراع.

أوكرانيا وإن كانت الهجمات الأوكرانية على روسيا تجعل من الصعب إدراك ذلك.

ورفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فكرة وقف إطلاق النار في الوقت الحالي، إذ من شأن ذلك أن يبقي سيطرة روسيا على نحو خمس أراضي أوكرانيا، ويعطيها وقتاً لإعادة تنظيم صفوف قواتها بعد حرب طاحنة تدور رحاها منذ 17 شهراً.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكرملين عن اجتماع السعودية: نحن بحاجة إلى فهم أهداف المحادثات حول أوكرانيا وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استطلاع: نصف الروس يريدون من بوتين سحب قواته من أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهر استطلاع جديد للرأي أن ما يقرب من نصف الروس يؤيدون انسحاب قواتهم من أوكرانيا دون تحقيق أهداف العملية العسكرية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب ما ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية اليوم السبت.

وقالت منظمة "كرونيكلز" المستقلة الروسية المتخصصة في استطلاعات الرأي، إن توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية في 6 أغسطس قد أضعف الروح المعنوية بين الروس بشأن الحرب التي بدأتها موسكو منذ أكثر من عامين ونصف.

وقال السياسي المعارض الروسي ألكسي مينيايلو، وهو أحد مؤسسي "كرونيكلز"، في تصريحات نشرتها المجلة، "كلما طالت مدة الحرب، قل إيمان الناس بأنها ستنتهي بطريقة مفيدة لهم ولروسيا."

وأهداف بوتين تنطوي على إضعاف أو تعطيل علاقات أوكرانيا مع حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وتوسيع المكاسب الإقليمية، وفقا للمجلة.

ووجد الاستطلاع أن 49 في المائة من الروس أيدوا سحب القوات الروسية ومحادثات السلام مع أوكرانيا حتى لو لم يتم تحقيق أهداف الحرب. وهذه زيادة بنسبة 9 نقاط مئوية عن 40 في المائة الذين أيدوا مثل هذه الخطوة في يناير 2024.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تقول إنها دمرت 71 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • روسيا تكشف عن موقفها من "قمة السلام" مع أوكرانيا
  • روسيا تعلن موقفها من قمة ثانية حول أوكرانيا
  • روسيا تعلن أنها لا تعتزم المشاركة في قمة ثانية حول أوكرانيا
  • أوكرانيا تقصف مستودعي أسلحة في روسيا
  • استطلاع: نصف الروس يريدون من بوتين سحب قواته من أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن قصف منشأتين عسكريتين في روسيا
  • القبض على زوج أغنى امرأة في روسيا.. تفاصيل صادمة بعد حادثة قرب الكرملين
  • روسيا: الغرب "يلعب بالنار" في أوكرانيا
  • سارة حازم: حظر موقع المراهنات «1 xbet» في مصر خطوة على الطريق الصحيح