حرص الدكتور محمد عبد الحميد الزهار، مقرر لجنة المواطنة ببيت العائلة المصرية، على حضور الاحتفال الذي أقامته الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة في الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة، ومشاركة الدكتور جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والقس يوسف سمير، راعي الكنيسة وقيادات الطائفة الإنجيلية.

وقدم «الزهار» التهنئة بالعيد، مشيدًا بروح الود والمحبة التي تربط بين عنصري الأمة، مؤكدًا أن الاحتفالات بالأعياد الدينية والوطنية التي تملأ البلاد، تعكس علاقة قوية وأصيلة، وإيمان من الجميع بقيمة المواطنة والعمل معًا على أرض وطن واحد يجمعنا، لتحقيق رقي وتقدم مصرنا العزيزة، ويوجه رسالة للعالم أجمع، بأن مصر بلد السلام والأمن والمحبة والاستقرار.

شهد الاحتفال، حضور عدد كبير من الوزراء والمحافظين الحاليين والسابقين ورجال الدولة والدبلوماسيين، وكبار الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين، من بينهم المستشار محمود فوزي مستشار رئيس الجمهورية ورئيس الأمانة الفنية لـ الحوار الوطني، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية، والفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنانة إلهام شاهين، ولطفي لبيب، وغيرهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت العائلة المصرية الأعياد الدينية المواطنة الحوار الوطني الطائفة الإنجيلية عيد القيامة

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع القنوات الإخبارية يطمئن الجميع على سلامة طاقم القاهرة الإخبارية في لبنان

طمأن رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، أحمد الطاهري، الجميع على سلامة طاقم القاهرة الإخبارية في لبنان.

 

"القاهرة الإخبارية": كلمة بايدن بالجمعية العامة للأمم المتحدة مخيبة لآمال المجموعة العربية القاهرة الإخبارية: إسرائيل لم تخبر أمريكا مسبقًا بشأن عمليتها في لبنان

وتابع رئيس القطاع:"نحن الآن في فوضى إخبارية كبيرة عقب استهداف الضاحية الجنوبية في بيروت".

وأضاف :"حين علت الأكاذيب بخصوص مطار بيروت كانت كاميرا القاهرة الإخبارية هي الوحيدة بالمطار لنقل حقيقة ما يجري".

وواصل رئيس القطاع:"طاقم القاهرة الإخبارية في بيروت يعمل على نقل الحقيقة مجردة".

الجيش الإسرائيلي: المقر الرئيسي المستهدف لحزب الله كان أسفل مبانٍ سكنية


 

ومن جانبه، قالالجيش الإسرائيلي، اليوم، أن الغارات الجوية التي نفذها في الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت المقر الرئيسي لحزب الله، والذي كان يقع أسفل مبانٍ سكنية في المنطقة ، وأكد الجيش أن العملية جاءت ضمن حملة مستمرة لاستهداف البنية التحتية للحزب في معقله الرئيسي بالعاصمة اللبنانية.

وتابع أن "المقر المركزي لحزب الله كان مموهًا بشكل جيد، حيث تم بناؤه أسفل مجمع سكني، مما يجعله أكثر تعقيدًا وصعوبة في استهدافه". وأضاف أن هذه المواقع تُستخدم من قبل حزب الله لتنسيق عملياته العسكرية، وتُعد جزءاً من شبكة تحت الأرض تضم مراكز قيادة وتحكم.

وأكد الجيش أن الغارات نُفذت بدقة عالية لتقليل الأضرار الجانبية على المدنيين، إلا أن تواجد هذه المنشآت العسكرية في مناطق مأهولة بالسكان يزيد من خطورة أي عملية عسكرية. وقد أثارت الضربات ردود فعل غاضبة في لبنان، حيث تعرضت عدة مبانٍ للدمار الكامل جراء القصف.

وقالت  تقارير ميدانية بأن الضاحية الجنوبية شهدت حالة من الفوضى والهلع بعد الغارات، مع استمرار عمليات الإنقاذ والبحث عن ناجين تحت الأنقاض. وتُعد هذه الضربة واحدة من أعنف الهجمات التي نفذتها إسرائيل على معاقل حزب الله في بيروت منذ بداية التصعيد الأخير.

تأتي هذه الغارات في إطار الصراع المستمر بين إسرائيل وحزب الله، والذي تصاعد خلال الأسابيع الماضية مع تبادل القصف عبر الحدود. ووفقاً للجيش الإسرائيلي، فإن استهداف البنية التحتية لحزب الله يأتي في إطار الجهود الرامية لإضعاف قدراته العسكرية ووقف تهديداته المتزايدة على إسرائيل

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع القنوات الإخبارية يطمئن الجميع على سلامة طاقم القاهرة الإخبارية في لبنان
  • إبروشية الكنيسة الأسقفية تستضيف رئيس الطائفة الإنجيلية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي قسًّا مساعدًا لكنيسة شبرا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في حفل تنصيب القس بطرس فوزي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي مساعدًا لكنيسة شبرا
  • رئيس «حقوق الإنسان»: ضمانات كاملة للدفاع عن المتهمين وترسيخ قيم المواطنة
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصليب.. تعرف على تقاليد الاحتفال وأبعاده الدينية
  • الجمعة.. رئيس الطائفة الإنجيلية يلقي محاضرة بإبروشية الكنيسة الأسقفية
  • رئيس الكنيسة الأسقفية: الدولة تسعى جاهدة لتعزيز مفهوم المواطنة