تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الوزيرة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا، سفينيا شولز، إن بلادها قدمت حوالي 32 مليار يورو كمساعدات لأوكرانيا منذ بداية الحرب الشاملة التي شنتها روسيا في 24 فبراير 2022.
وأوضحت شولز في تصريح لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت أن الحكومة الفيدرالية الألمانية تمكنت من تزويد أوكرانيا بحوالي 32 مليار يورو منذ بداية الحرب الروسية عام 2022 على شكل دعم مدني أو مدفوعات مباشرة أو أسلحة.


ووفقا لشولز، قدمت الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، التي تترأسها، حوالي 1.3 مليار يورو من الدعم. ويتم استثمار أموال الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، على وجه الخصوص، في إعادة إعمار المجتمعات الإقليمية والتنمية الاقتصادية وتوفير السكن للنازحين داخليًا.
كما تدعم الوزارة الشركات في تدريب الموظفين المؤهلين وتعزيز إمدادات الطاقة التي تستهدفها دائما القوات الروسية. وتلعب ألمانيا أيضًا دورًا نشطًا للغاية في مجال المساعدة في مجال الرعاية الصحية.
وقالت شولز: "تلعب المستشفيات والرعاية الطبية والمتخصصون دورًا حاسمًا في زمن الحرب، لكن الدعم النفسي الاجتماعي للأشخاص المصابين بصدمات الحرب مهم أيضًا. ولهذا السبب نعمل بنشاط بشدة في هذا الشأن".
وقالت إن ألمانيا تزود العيادات المتنقلة والمرافق الطبية بمعدات التشخيص والاختبارات، وإنشاء مراكز إعادة التأهيل، وما إلى ذلك. وهناك 18 شراكة ألمانية أوكرانية بين العيادات، وبفضلها تتلقى المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية الأوكرانية الدعم المالي وتستفيد من التعليم والتدريب ونقل المعرفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحرب مساعدات لاوكرانيا ألمانيا روسيا الحرب الروسية ملیار یورو

إقرأ أيضاً:

بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني

أعلنت الإمارات، الاثنين، عن تقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار، في ظل غارات إسرائيلية مكثفة أسفرت عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، "أمر بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق".

وقالت إن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود دولة الإمارات "لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق".

ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصا، شملت اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الاسرائيلية، الأحد.

وبعد عام تقريبا على بدء تبادل القصف عبر الحدود، بدأت إسرائيل غارات جوية مكثفة على أهداف بمناطق متفرقة في لبنان في 23 سبتمبر.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وقتل المئات وجرح الآلاف نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، والتي تسببت بنزوح وتهجير مئات الآلاف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوع أنه يواصل غاراته الجوية في لبنان وذلك في إطار عملية أسماها "سهام الشمال".

ويعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية، وغالبا ما تعترض المنظومات الدفاعية معظمها.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • وزارة الصحة: مبادرة بداية قدمت 25 مليون خدمة
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • 10 ملايين يورو الى لبنان من الاتحاد الاوروبي