خرجت محطة الحسوة الكهروحرارية، عن الخدمة بشكل كامل في عدن (جنوبي اليمن)، صباح اليوم السبت، في ظل تفاقم شديد لأزمة الكهرباء منذ أيام.

وتجاوزت ساعات انقطاع التيار الكهربائي في عدن ست ساعات مقابل ساعتي توليد للطاقة، إثر خروج متدرج لمحاط الطاقة عن الخدمة.

وأكدت مصادر محلية بعدن، أن محطة الحسوة بمدينة الشعب، خرجت عن الخدمة بشكل كامل إثر نفاد الوقود، ما يهدد بارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي خلال الساعات القادمة.

وحسب المصادر، فإن قدرات المحطة التوليدية كانت 32 ميجاوات قبل أن تنخفض مؤخرًا إلى 22 ميجاوات لتفقد قدرتها بشكل كامل جراء نفاد الوقود.

وكانت مؤسسة كهرباء عدن أطلقت، قبل أيام، مناشدة للحكومة اليمنية ومجلس القيادة الرئاسي، محذرة من تفاقم الأزمة إثر نفاذ الوقود في محاط توليد الطاقة التي تغطي مديريات عدن.

وتقابل الجهات الحكومية المعنية المناشدات، بصمت مريب، في الوقت الذي تتفاقم معاناة السكان نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو، خصوصا النساء والأطفال.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

هل عادت شيرين إلى المصحّة النفسية؟.. حسام حبيب يجيب

متابعة بتجــرد: انتشرت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن عودة النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب إلى المصحة النفسية، وهو ما دفع طليقها الفنان حسام حبيب للكشف عن حقيقة تلك الأخبار.

وقال حسام في تصريحات إعلامية: “كل هذا الكلام لا أساس له من الصحة، شيرين بخير و”زيّ الفل”، هي فقط تمر بحالة نفسية سيئة بسبب ما فعله شقيقها بها”. وأضاف: “أنا طبعاً أشكرها أنها وضّحت للناس أن كلامي صحيح، وأيضاً سعيد جداً أنها خرجت وتكلّمت، ليس لأنها تكلمت عني، لكن لأنها خرجت وتحررت، لأني أعرف كمية الضغط النفسي عليها، الله يكون في عونها”.

وكانت شيرين قد أصدرت بياناً صحافياً نشره محاميها، خرجت فيه عن صمتها بعد أزمة التسجيلات الصوتية المسرّبة لطليقها حسام حبيب، واعتذرت لجمهورها بشأن التحدث عن مشاكلها.

وكشفت شيرين تفاصيل الأزمة وحقيقة ما قيل في التسجيلات، مؤكدةً أن ما قاله حسام حبيب صحيح، حيث إن شقيقها استغل توكيلاً قديماً كانت قد أعطته إيّاه بحكم الأخوّة بينهما، وتعاقد مع محمد الشاعر بدون علمها والذي استولى على حسابات السوشيال ميديا الخاصة بها، قائلةً: “بأكّد أن كلام حسام مظبوط وفعلًا أخويا باعني ومحمد الشاعر مستولي على السوشيال ميديا بتاعتي بتوكيل كنت عملته لمحمد عبد الوهاب قديم، وكل الكلام مظبوط”.

وأضافت شيرين عبد الوهاب مُقدّمةً الاعتذار لجمهورها: “أنا مش بحب أتكلم عن مشاكلي الشخصية دلوقتي علشان ما أشغلش حد ومحدش يقول مش ورانا غير شيرين ومشاكلها، وآسفة إني بشغلكم بأخبار لكني اضطريت لأني صحيت لقيت السوشيال ميديا مقلوبة ومش عاوزة أضايقكم بأي أخبار عني سواء حلوة أو وحشة، لأني عارفة أن كل واحد عنده هموم ومشاكل وصدّقوني مش قصدي بدليل إني كنت ساكتة ومش بتكلم في أي تصريحات، لكن أنتم أهلي وأثبتوا ليا كده وبتردّوا غيبتي وبتقفوا ليا غير كده ما تصدقوش أي إشاعات أو أكاذيب”.

main 2024-06-27 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يخلي مقره الإداري بشكل كامل في مواصي خان يونس بعد سقوط شظايا على مبنى المقر
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مسيرات ومركبة واحدة لمحطة التحكم الأرضية في مناطق سيطرة الحوثيين
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • مستشفى كمال عدوان: ساعات ونخرج عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات
  • غزة – توقف مركبات إسعاف عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود
  • هل عادت شيرين إلى المصحّة النفسية؟.. حسام حبيب يجيب
  • وزير دفاع بوليفيا يؤكد السيطرة بشكل كامل على القوات المسلحة بعد محاولة الانقلاب