تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع عدد شهداء المنزل الذي هدمته قوات الاحتلال الإسرائيلي في مُحافظة "طولكرم" شمال الضفة الغربية، صباح اليوم"السبت" إلى ثلاثة على الأقل،بعد انتشال جثماني شهيدين آخرين من تحت ركام المنزل واختطاف قوات الإحتلال لجثمان الشهيد الثالث. 
وأعلنت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان صحفي-انتشال طواقمها لشهيدين من تحت أنقاض المنزل ليرتفع عدد الشهداء حتى الآن إلى ثلاثة.

 
وكانت قوة اسرائيلية من المستعربين قد تسللت إلى بلدة دير الغصون بطولكرم في ساعات الفجر الأولى،وحاصرت المنزل، قبل الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة،ترافقها جرافات ضخمة،وفرضت طوقا عسكريا مشددا في محيط المنزل، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة،قبل أن تستهدفه بوابل من الرصاص وقنابل "الانيرجا"، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في محيط المكان.
وفور انسحاب قوات الاحتلال من البلدة، هرع المواطنون الفلسطينيون وسيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني الى المنزل المُدمر، وشرعوا في إزالة الأنقاض والبحث من مصابين أو شهداء ما زالوا تحت الركام. 
وتم نقل جثامين شهيدين إلى مُستشفى "ثابت ثابت" الحكومي بطولكرم، فيما اختطف جنود الاحتلال جثمان الشهيد الثالث الذي لم تُعرف هويته بعد،وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي تحصن شبان مُقاومين داخل المنزل، وقال إنهم نفذوا عملية أدت إلى مقتل جندي إسرائيلي في شهر نوفمبر الماضي. 
وأظهر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاه شابين أثناء محاولتهما الخروج من تحت ركام المنزل المهدوم،ما أدى الى استشهادهما. 
واعتقلت قوات الاحتلال صاحب المنزل سلمة بشير بدران وهو أسير سابق، بعد خروجه من تحت الركام، وقامت بتقييده، واخضاعه للتحقيق والاستجواب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية شهيدين طولكرم الهلال الأحمر الفلسطيني قوات الاحتلال من تحت

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف مدرسة تؤوي نازحين

استشهد 4 مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرون، ظهر اليوم الأحد، في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا.

فلسطين: سقوط شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال مواطنين بدير البلح فلسطين: ارتفاع حصيلة العدوان على منزل بمنطقة الصفطاوي في غزة إلى 7 شهداء

وأفادت مصادر طبية فلسطينية - في تصريح وفقا لوكالة ألأنباء الفلسطينية "وفا" - باستشهاد 4 مواطنين، وإصابة 15 آخرين، معظمهم من الأطفال، والنساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية، بصاروخين "غرفتين صفيتين" في مدرسة أم الفحم، الواقعة في منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة .

وذكرت مصادر طبية في قطاع غزة بارتفاع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر إلى 41,595، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء، كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96,251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات بالغة في الوصول إلى المصابين بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

وتشهد غزة منذ السابع من أكتوبر عدوانًا إسرائيليًا متصاعدًا استهدف بشكل رئيس المدنيين والبنية التحتية، وقد أدى هذا العدوان إلى دمار واسع وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، في حين تزداد الأوضاع الإنسانية سوءًا مع استمرار الحصار والتشريد والنزوح.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح
  • استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلان في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف مدرسة تؤوي نازحين
  • الاحتلال يصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص ويعتقل أحدهم شمال طوباس
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تنسحب من جبع بعد اعتقال 5 فلسطينيين