بوابة الوفد:
2024-06-30@01:43:21 GMT

5 مشاكل صحية خطيرة لا تتجاهل أعراضها

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

يلجأ بعض الناس إلى الأطباء الذين يعانون من معظم المشاكل الهراء التي لا تتطلب اهتماما خاصا، ولكن معظمنا، للأسف، يتجاهل حتى تلك الأعراض التي يمكن أن تتحدث عن مشاكل خطيرة للغاية.

 

1- عطش دائم

أحد الأسباب الرئيسية للعطش المستمر هو زيادة مستويات السكر في الدم كما أنه مصحوب بالتعب والحاجة إلى زيارة المرحاض في كثير من الأحيان على الأرجح، لقد واجهت تطور ما قبل السكري أو مرض السكري الكامل بالفعل وبطبيعة الحال، لا يمكنك تجاهله.

 

2- الدم في البول

حتى لو حدث ذلك مرة واحدة فقط، تأكد من زيارة الطبيب، وفي معظم الأحيان، يسبب الدم في البول التهاب المثانة، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يكون ورما في المثانة في المراحل المبكرة من الورم، نادرا ما يظهر الدم في البول، وكلما أسرعنا في اعتراض هذا المرض، زادت الفرص.

 

3- كدمات غير مفسرة

يمكن أن تظهر على الجسم بسبب نقص الصفائح الدموية التي تساعد على تجلط الدم، أو في سرطان الدم ولكن لا داعي للذعر على الفور، لأن مثل هذه الكدمات غالبا ما تظهر بعد الإفراط في تناول الأسبرين أو مضادات التخثر مثل الوارفارين. على أي حال، يجب أن ترى الطبيب.
 

4- صوت أجج

يتطلب بحة في الأسف، الذي لا يختفي لأكثر من ثلاثة أسابيع، التحقق أيضا، وإذا كنت مدخنا، فأنت بحاجة خاصة إلى زيارة الطبيب، لأن بحة في الصوخ يمكن أن تعني بداية السرطان.
 

5- التعرق الليلي

المظهر الأكثر شيوعا لانقطاع الطمث ومع ذلك، يمكن أن يشير التعرق الليلي المستمر والحمى إلى سرطان الدم أو الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشاكل خطيرة السكري مرض السكري التهاب المثانة الورم تجلط الدم سرطان الدم الأسبرين التعرق الليلي یمکن أن

إقرأ أيضاً:

هل تشعر بالتنميل في أصابع يديك وقدميك؟.. احذر إصابة خطيرة

عادة الجلوس لمدة طويلة في وضعية خاطئة يؤدي إلى الشعور بتنميل الأطراف، إلا أن هناك البعض يشعر بالتنميل في مختلف الأوقات دون التعرض إلى تلك الوضعيات، ويتجاهل ذلك، دون أن يدرك المخاطر الكامنة وراءه.

أسباب الإصابة بتنميل الأطراف

الشعور بالوخز أو فقدان الإحساس بشكل جزئي أو كلي في الأطراف، يؤدي إلى عدم القدرة على اللمس أو الضغط الخفيف والألم، وذلك يظهر في صورة تنميل الأطراف في أصابع اليدين، والقدمين، والذراعين، والساقين، نتيجة لحدوث خلل في الإشارات الكهربائية العصبية، وذلك قد يشير إلى الإصابة بأمراض خطيرة، وفق ما نشره موقع «مايو كلينك».

عند حدوث خلل في الإشارات الكهربائية العصبية، الذي ينتج عنه تنميل الأطراف، يكون له عدة أسباب مختلفة منها السكتة الدماغية، مرض السكري، الصداع النصفي،  الانزلاق الغضروفي «الديسك»، تصلب الشرايين، قصور الغدة الدرقية، أو الضغط على العصب نتيجة لوجود ورم، وأخيرًا الضغط المستمر على العصب، مثل وضعيات النوم أو الجلوس بشكل خاطئ.

علاج تنميل أصابع اليدين والقدمين

يتمثل علاج تنميل الأطراف، والتخفيف من الألم المصاحب له، في عدة طرق مختلفة منها التدليك المستمر لزيادة تدفق الدم إلى الأعصاب، استخدام الكمادات الباردة، وعبوات الثلج لتحسين تدفق الدم إلى مكان الخدر أو التنميل، على حد تعبير شام صابر، استشاري العلاج الطبيعي.

وتابع «صابر» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن هناك طُرقا أخرى لتخفيف ألم التنميل يمكن استخدامها في المنزل، منها استخدام الأجهزة المساعدة مثل الأحذية الطبية لتخفيف الضغط عن الأعصاب المقروصة، اتباع نمط حياة صحي لممارسة التمارين الرياضية لتحسين ضخ الدم، والابتعاد عن التدخين، وشرب الكحول، فضلًا عن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفيتامينات وتحديدًا فيتامين «ب12»، والمعادن التي تحسن من صحة الأعصاب.

مقالات مشابهة

  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  • خطأ تقع فيه ربات المنازل عند غسل الأطباق.. يسبب أضرارا صحية خطيرة
  • حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء 29 يونيو 2024
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها
  • هل تشعر بالتنميل في أصابع يديك وقدميك؟.. احذر إصابة خطيرة
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب
  • أهمية غسل جميع أنواع الفواكه بما فيها التي لا تؤكل قشورها
  • كيف يمكن تخفيف آلام الدورة الشهرية.. وما سبب هذه الأوجاع؟