#سواليف

قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء #فايز_الدويري إن استمرار عمليات قوات #المقاومة ستجبر #جيش_الاحتلال على #الانسحاب من محور #نتساريم وسط قطاع غزة كما سبق في حرب عام 2014.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أن مقاوميها استهدفوا مقر قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمحور الجنوبي في نتساريم بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وقواته المتمركزة في المحور بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 مليمترا.

وفي اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة من عمان، اعتبر الدويري أن ما يجري من تتابع استهداف المقاومة للقوات الاحتلال بالمحور، أمر متوقع وغير مفاجئ، ويأتي مشابها لما حدث في حروب سابقة وأبرزها حرب عام 2014 حين دخلت قوات الاحتلال القطاع وسيطرت على وادي غزة ومحور نتساريم.

مقالات ذات صلة القسام تستهدف ثكنة للاحتلال في محور نتساريم 2024/05/04

وأشار إلى أن قوى المقاومة، أجبرت #جيش_الاحتلال -بسبب العمليات العسكرية للمقاومة حينها- على الانسحاب من تلك المناطق وإعادة التموضع، ومن ثم فإن استمرار عمليات المقاومة بشقيها، القصف الناري بقذائف الهاون والصواريخ، أو من خلال عمليات الاشتباك المحدودة، ستنتهي إلى النتيجة ذاتها.

وفي هذا السياق، قال الخبير العسكري إنه من المتوقع تنفيذ فصائل المقاومة المزيد من تلك العمليات، مذكرا بما حدث في مناطق جحر الديك وشرق المغازي من عمليات مؤثرة أجبرت قوات الاحتلال على الانسحاب وإعادة التموضع.

وحول تصريح رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، بأنهم يخوضون حربا طويلة وأنهم عازمون على مواصلتها، قال الدويري إن ذلك دليل ناتج عن فشل الاحتلال في تحقيق أدنى مستوى من الأهداف المعلنة وهو إطلاق سراح الرهائن.

لكنه اعتبر حديثه عن تحقيق إنجازات تكتيكية وعملياتية أمرا غير مطابق للواقع في مجمله، حيث يرى الدويري أنه ربما يمكن الإقرار بتحقيق جيش الاحتلال إنجازات تكتيكية لفارق الإمكانات العسكرية، لكنه فشل عملياتيا وإستراتيجيا بشكل واضح.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري المقاومة جيش الاحتلال الانسحاب نتساريم جيش الاحتلال جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد

#سواليف

بثت #كتائب الشهيد عز الدين #القسام الجناح العسكري لحركة #المقاومة_الإسلامية #حماس، اليوم الأحد، مقاطع مصورة لأحد كوادرها في #وحدة_التصنيع_العسكري خلال إعداد #عبوات_العمل_الفدائي، تحت عنوان (إعدادنا مستمر).

كتائب القسَّام :
إعدادُنا مُستمر ???? pic.twitter.com/c0WeLDVYvP

— أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) June 30, 2024

وظهر في خلفية مقطع الفيديو خلف المقاتل القسامي شعارات تعبّر عن النصر والقوة: (لا يفل الحديد إلا الحديد)، و(من يرنو فنائي يبحث عن سراب) و(طوفان الأقصى) و(نصر من الله وفتح قريب).

مقالات ذات صلة واشنطن تقدم صيغة جديدة لمقترح الهدنة في غزة.. ما الذي غيّرته في البند الثامن؟ 2024/06/30

"من يرنو فنائي يبحث عن سراب"..

كتائب القسام تبث مشاهد من عمل وحدات التصنيع في ظل القصف والعدوان والمعارك، وتقول: "إعدادنا مستمر".#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/b0PuBOhEti

— رضوان الأخرس (@rdooan) June 30, 2024

كما ظهر في خلفية المقطع الذي بثته كتائب القسام في قناتها على تليغرام، جهاز تلفزيون خلال عرض أحد البرامج التحليلية لفضائية الجزيرة ويقدم خلاله المحلل العسكري الدكتور فايز الدويري تحليلا لإحدى عمليات كتائب القسام.

يذكر أنّ هذه المرة الثانية التي يتم فيها الإشارة للمحلل العسكري الدكتور فايز الدويري، بعد أن صرخ مقاتلٌ قساميٌ في إحدى المقاطع السابقة بصرخته الشهيرة “حلل يا دويري”.

وأعلنت كتائب القسام اليوم الأحد عن عددٍ من العمليات استهدفت خلالها آليات الاحتلال وجنوده بالأسلحة المناسبة.

جديرٌ بالذكر أنّ جيش الاحتلال أعلن مساء اليوم عن إصابة 33 عسكرياً صهيونياً خلال نهاية الأسبوع 22 منهم أصيبوا في معارك قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الدويري: المقاومة تعيد بناء قوتها وتدير المعركة بكفاءة رغم التحديات
  • ما بعد حلل يا دويري .. الخبير العسكري يظهر في أنفاق القسام داخل قطاع غزة
  • الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة
  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد
  • اللواء الدويري: 12 عملية مميزة للمقاومة كل 24 ساعة بحي الشجاعية
  • غارات على خان يونس ورفح وصفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • خبير عسكري: المقاومة تصعّد عملها العسكري والمواجهة الصفرية تؤكد تفوقها
  • لماذا أعلنت القسام أسم مجند إسرائيلي وقتله قنصاً؟ .. الدويري يجيب