الرياض

أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن حجم واردات المملكة من السيارات خلال العامين المنصرمين 2022 و2023، بلغ أكثر من 160 ألف سيارة واردة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الهيئة حمود الحربي، أن واردات السيارات وصلت لـ 93199 سيارة، لعام 2023، في حين بلغ وارد السيارات عام 2022 لـ 66870.

وأوضح المتحدث أن دولة اليابان أن جاءت على رأس قائمة الدول المصدرة للملكة، لتأتي والهند، وكوريا الجنوبية، وأمريكا، وتايلاند، بعدها، وذلك خلال العامين الماضيين.

وتستحوذ المملكة على أكثر من نصف مبيعات السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعتبر واحدة من أكبر الأسواق على المستوى العالم.

وأشار أن الهيئة تلتزم بتطبيق المعايير الصارمة، لضمان جودة وأمان الإطارات بسوق المملكة، وهذا يساهم في سلامة المنتجات وتنمية الاقتصاد.

وأردف ان المملكة تسعى لدعم التحول للطاقة النظيفة، وظهر ذلك جليًا من خلال أن الهيئة أعطت 172 شهادة مطابقة للمركبات الكهربائية في العام 2023، بزيادة نسبتها 465% مقارنة بالعام السابق.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الجمارك سوق السيارات

إقرأ أيضاً:

“الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446

مقالات مشابهة رسميا.. موعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

‏6 دقائق مضت

حريق بطارية ليثيوم أيون يغلق مواني لوس أنجلوس.. النيران قد تستمر يومين

‏10 دقائق مضت

تردد قناة mbc مصر 2024 وشاهد مباراة القمة مجانًا بين الأهلي والزمالك

‏16 دقيقة مضت

وزارة الموارد البشرية توضح خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور دفعة 34

‏30 دقيقة مضت

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي 2024 وموعد اللقاء

‏39 دقيقة مضت

بالخطوات طريقة تنزيل تردد قناة ssc الرياضية الجديد2024 على الرسيفر

‏44 دقيقة مضت

أعلنت الهيئة العامة للنقل اعتمدها تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري، حيث أصدرت الهيئة بعض التعديلات بحق المخالفين للوائح والقوانين الخاصة بها، ومن ثم ينص قانون التعديل الجديد على حق لكل فرد صاحب مصلحة في تقديم الاعتراض خلال مدة زمنية تصل ستين يومًا من تاريخ أخبار المخالف بالمخالفة، لذا سوف نتعرف في هذا المقال على كافة التفاصيل.

تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري

كشفت الهيئة العامة للنقل عن تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري، وذلك بحق المخالفين لأنظمتها، حيث جاء التعديل على النحو التالي:

نص التعديل على أنه يحقّ لكل صاحب مصلحة خلال ستين يومًا من تاريخ إبلاغ المخالف بالمخالفة تقديم الاعتراض أمام الهيئة عليها.كما يحقّ أيضًا للمخالف التظلُّم من قرار الهيئة أمام المحكمة الإدارية، وذلك خلال ستين يومًا من تاريخ الإعلان بالقرار.ما هي النشاطات المشمولة بالتعديل؟

صرحت هيئة النقل أن التعديل الجديد يشمل مجموعة من الأنشطة المتنوعة في مجال النقل، وهذه النشطة تتمثل فيما يلي:

النقل بالحافلات.وأيضًا خدمات الأجرة.وتأجير السيارات، والشاحنات.بالإضافة إلى سحب المركبات، ونقل السيارات، ونقل البضائع.الإدارة المختصة بالنظر في طلبات الاعتراض

استحدثت الهيئة العامة للنقل إدارة مختصة بالنظر ودراسة طلبات الاعتراض، بالإضافة إلى اتخاذ كافة القرارات الخاصة بشأنها، وذلك يعزز جانب الشفافية ودقة المعلومات، وأيضًا المحافظة على حقوق كافة المستفيدين من المواطنين والشركات.

كيفية تقديم خدمة الاعتراض على مخالفات النقل البري إلكترونيًا

أتاحت الهيئة العامة للنقل خدمة الاعتراض إلكترونيًّا، وذلك لتسهيل على المواطنين تقديم الخدمة من خلال الموقع الرسمي للهيئة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة النقل.بعد ذلك يتم تسجيل الدخول.ومن ثم القيام بالنقر على خدمة الاعتراض.كما يمكن للمواطنين التواصل المباشر مع الجهة المختصة عن طريق البريد الإلكتروني ([email protected]).وذلك بهدف الاستفسار أو تقديم طلب الاعتراض.الأهداف الاستراتيجية للتحول الرقمي لتعديل الية الاعتراض

تهدف الهيئة العامة للنقل من خلال هذه الإجراءات إلى تحقيق بعض الأهداف الاستراتيجية لمشروع التحول الرقمي، وتتمثل هذه الأهداف فيما يلي:

العمل على ضمان حقوق كافة المستفيدين.بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.ومن ثم تهدف أيضًا إلى توفير قنوات متنوعة الأغراض.العمل على زيادة مستوى الشفاهية.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • تعليمات جديدة من الجمارك بشأن دخول السيارات المستوردة لفترة مؤقتة
  • امتعاض من قرار حظر استيراد السيارات دون الموديل في كردستان
  • بالفيديو.. قنابل دخانية في سماء الميناء وفوق مبنى الجمارك!
  • ارتفاع حجم صادرات الهيئة العامة لميناء الأسكندرية بنسبة 44%
  • حبلوص: عودة المحافظ السابق الصديق الكبير غير واردة بعد مباركة اتفاق مجلسي النواب والدولة برعاية أممية
  • بـ قيمة 62 ألف دولار.. ارتفاع في واردات مصر من هواتف المحمول خلال النصف الأول من 2024
  • حقوقي: قواعد البيانات الموحدة «أهم مميزات التحالف الوطني»
  • ازدهار للاستثمار المباشر المصرية تخطط لضخ 100 مليون دولار في عامين
  • الحبس عامين لمتهم في التعدي على فتاة وخلع ملابسه بالقاهرة