اصطحب الكاتب الكويتي عبدالعزيز إبراهيم، مؤلف القصص المصورة، أطفالاً من كافة الفئات العمريّة، في مغامرة أدبية لتدريبهم حول أساسيات فنّ كتابة القصص المصورة، وذلك خلال ورشة عمل بعنوان «السرد المرئي» استضافتها محطة القصص المصوّرة، في مهرجان الشارقة القرائي للطفل.

واستمتع الأطفال بإطلاق العنان لمخيلاتهم وقدراتهم الإبداعيّة في اختيار الشخصيات الخاصة بقصصهم، وتجسيدها من خلال الرسومات والألوان، ما منحهم الفرصة لتنمية مهاراتهم التعبيريّة، وتوظيف خيالهم في سرد القصص، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وغرس ثقافة التعاون والتواصل مع نظرائهم من الأطفال، بفضل البيئة الممتعة والمُحفزة للتعلم التي أتاحتها الورشة.

وقال عبدالعزيز إبراهيم: «أنا سعيد جداً بوجودي اليوم هنا في هذا المهرجان الثقافي الكبير، والذي أتاح لي الفرصة للمساهمة في تنمية الكتابة والسرد القصصي لدى الفئات العمريّة الصغيرة والناشئة. نقوم في هذه الورشة بشرح فنّ كتابة القصّة بأبسط طريقة ممكنة لتتواءم مع قدرات الصغار وإمكاناتهم في هذا المجال؛ حيث ندربهم على كيفية اختيار نوع القصة، سواء كانت مغامرات أو خيالاً أو ما يفضلونه هم، ومن ثم نبدأ معهم بالشخصيات والتي تكون بالأغلب من وحي خيالهم، وصولاً إلى اختيار الخلفية والمكان الذي تجري فيه أحداث القصّة، ثم الانطلاق بالرسم».

وتفاعل الأطفال مع الورشة، وانطلقوا يرسمون رسوماتهم التي يروون فيها قصصهم الخاصة، واستعرضوا مهاراتهم في التعبير المصوّر بشكل ممتع ومفعم بالإثارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مهرجان الشارقة القرائي

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات

أبوظبي - وام
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، عدداً من الأمهات الحاضنات.
ورحب سموه بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.
وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية.. مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات.
وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال.. مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.

مقالات مشابهة

  • «القومي للطفولة والأمومة»: هدفنا مراعاة المصلحة الفضلى وتوفير الحماية والمساعدة للطفل
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • الدوحة.. إسدال الستار على ملتقى السرد الخليجي الخامس وتكريم المشاركين
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا مركز سنورس
  • شرفة نرى منها كل شيء (4)
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • «المصريين الأحرار» يشارك في مبادرة «بداية» بورشة عمل عن فن الكتابة المسرحية
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة