شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن لجنة التراث العالمي تعتمد قرار استضافة المملكة لأعمال الدورة الـ45، جاء ذلك بالإضافة إلى اعتماد قرار استضافة المملكة للدورة الخامسة والأربعين الموسعة للجنة في العاصمة الرياض، والمقرر إقامتها خلال الفترة 10 .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجنة التراث العالمي تعتمد قرار استضافة المملكة لأعمال الدورة الـ45، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجنة التراث العالمي تعتمد قرار استضافة المملكة...

جاء ذلك بالإضافة إلى اعتماد قرار استضافة المملكة للدورة الخامسة والأربعين الموسعة للجنة في العاصمة الرياض، والمقرر إقامتها خلال الفترة 10 - 25 من شهر سبتمبر 2023م، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الثامن عشر للجنة التراث العالمي الذي عُقد اليوم الثلاثاء في المقر الرئيسي للمنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس، وبحضور كافة الدول الأعضاء في اللجنة.

وأشادت الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز، بأن قرار استضافة المملكة للدورة الخامسة والأربعين الموسعة للجنة التراث العالمي في العاصمة الرياض، ما هو إلا ثمرة دور المملكة البارز في دعم التراث، ومساعيها الممتدة نحو توثيق الإرث الإنساني المشترك بجانب الدول الأعضاء في اللجنة، وتحقيق أهداف منظمة اليونسكو بشكلٍ عام، وأهداف لجنة التراث العالمي بشكل خاص.

وكانت المملكة العربية السعودية قد انتخبت من قِبل الدول الأعضاء في اللجنة خلال انعقاد أعمال الدورة الرابعة والأربعين في مدينة فوجو الصينة، نائباً للرئيس عن المجموعة العربية في اللجنة للمدة ما بين 2021-2023 م، وبذلت المملكة من خلال عضويتها جهوداً كبيرة لدعم التراث، وتوثيق الإرث الإنساني المشترك بجانب الدول الأعضاء باللجنة، ومن أبرزها إجماع أعضاء اللجنة على اعتماد مشروع القرار المقدم من المملكة لبناء قدرات العاملين في مجال التراث للعشر سنوات القادمة، مما سيسهم في تعزيز التنوع الجغرافي للخبراء، وتمكين الكفاءات الإقليمية، ووضع خطط وتدابير لحماية مواقع التراث الثقافي المهددة بالخطر، إلى جانب رفع الكفاءات التقنية والمهنية للشباب والخبراء في مجال التراث العالمي على حدٍ سواء.

يشار إلى أن المملكة لديها عضويتين أخرى في اللجان الرئيسية لمنظمة اليونسكو إلى جانب عضويتها في لجنة التراث العالمي، وهي: عضوية المجلس التنفيذي، وعضوية اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي مما يثبت دور المملكة مركزًا محوريًّا ودوليًّا مهمًّا وفاعلًا في صناعة القرار بالمنظمة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لجنة التراث العالمي تعتمد قرار استضافة المملكة لأعمال الدورة الـ45 وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدول الأعضاء فی اللجنة

إقرأ أيضاً:

علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي

انتهت انتخابات هيئة مكتب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني بفوز النائب علاء عابد برئاسة اللجنة بالتزكية، كما فاز وحيد قرقر ومحمود الضبع بمقعدي الوكلاء، ومحمد السيد عوض بمقعد أمين السر.

تشكيل لجنة النقل بالنواب 

وقال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات عقب فوزه برئاسة اللجنة للعام الخامس على التوالى، إن أجندة عمل اللجنة خلال الدور الخامس من الفصل التشريعي الثاني تتضمن تشريعات وقوانين لخدمة الوطن والمواطنين.

كما وجّه رئيس لجنة النقل والمواصلات، الشكر لأعضاء اللجنة لتجديد الثقة فيه رئيسا للجنة للمرة الخامسة على التوالي، قائلا: «أشكر زملائي على تزكيتي رئيسا للجنة بدور الانعقاد الخامس وهو شرف عظيم».

وأضاف «عابد» أنه خلال الأربع أدوار انعقاد الماضية استطاعت لجنة النقل والمواصلات مناقشة العديد من الموضوعات ومشروعات القوانين والاتفاقيات؛ بما يخدم مصلحة الوطن، ويحقق برنامج التنمية المستدامة 2030، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

استكمال مناقشة طلبات الإحاطة الخاصة بالطرق 

وكشف النائب علاء عابد، أنه تستكمل مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب والمتعلقة بمشكلات الطرق والمزلقانات على مستوى الجمهورية، كما أن اللجنة تجري عددا من الزيارات الميدانية، ومناقشة مشروعات قوانين واتفاقيات مهمة، ونتابع من خلال رقابتنا تنفيذ جميع المشروعات القومية ومدى ما جرى إنجازه منها بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزير النقل والمواصلات ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة.

مقالات مشابهة

  • 31 أكتوبر.. وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • محافظ القاهرة يُناقش تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12
  • مختصون لـ ”اليوم“: استضافة المملكة لأحداث عالمية يعزز نهضة البناء والتشييد
  • علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي
  • «تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف
  • وزارة الخارجية تتابع تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المدير الإقليمي لـ"الهابيتات" استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي