كتب- نشأت علي:

أكد النائب أحمد جلال أبو الدهب، عضو مجلس الشيوخ، أنه رغم المحاولات المستمرة من الدولة المصرية والحكومة في تخفيض الأسعار، إلا أن الأسعار لم تنخفض بعد بالشكل المطلوب.

وأوضح "أبو الدهب"، في بيان السبت، أن عدم انخفاض الأسعار في الأسواق حتى الآن بشكل مرضي للمواطنين يعود إلى عدة عوامل فهناك بعض التجار الجشعين الذين ينتبهون للحديث عن احتمالية رفع الأسعار، ويتسابقون على ارتفاع أسعار السلع ولا يلتفتون للحديث عن الانخفاض.

وتابع: الأسعار ثابتة لدى الكثير من التجار نظرًا لشرائهم السلع بالسعر القديم المرتفع وبالتالي يعرضوها للمستهلكين بنفس الأسعار ولكن عند شرائهم للسلع بالأسعار الحالية سيضطرون لتخفيض سعرها على المواطنين.

وأكد أحمد جلال أبو الدهب، أن المستهلك عليه عامل كبير في السيطرة على الأسعار بالأسواق حيث يجب التبليغ عن أي تاجر يحاول رفع الأسعار، وإما مقاطعة المنتجات التي يتم رفع سعرها بشكل مبالغ فيه وهي النصيحة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي قديما للمواطنين وحان وقت تنفيذها بعد تدهور حال الأسواق وأسعار السلع.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بالتجربة الناجحة لأهالي بورسعيد في مقاطعة شراء الأسماك والتي امتدت لعدد كبير من المحافظات الأخرى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس الشيوخ الأسعار في الأسواق أسعار السلع مقاطعة الأسماك

إقرأ أيضاً:

مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكرى، اليوم السبت، مع نظيره الصومالي أحمد معلم فقي، مستجدات الوضع الإقليمي في منطقة القرن الأفريقي.
وأوضح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين بحثا التشاور والتنسيق بين مصر والصومال بشأن أهم المستجدات في المنطقة.
وأكدا حرصهما على دعم الاستقرار والسلام وتجنب مصادر التوتر وزعزعة الاستقرار.
من ناحية أخرى، كشف أبو زيد، أن المباحثات تناولت برامج التعاون القائمة بين البلدين فى مجالات التدريب والطيران والصحة والتعليم والثقافة، حيث أعرب الوزيران عن سعادتهما بقرب الإعلان عن افتتاح خط طيران مباشر بين البلدين فى شهر يوليو المقبل.
وأشار إلى أن اللقاء تناول مختلف جوانب العلاقات المصرية-الصومالية وسبل تعزيزها وتنميتها فى مختلف الجوانب وتعزيزها خلال المرحلة القادمة. 

أخبار ذات صلة السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي