الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية، مبيناً ان التصاميم التي قدمتها الشركة لم تكن مقنعة.

وذكر المرسومي في تدوينه له على فيس بوك تابعتها "الاقتصاد نيوز"، أن “يبدو ان دراسة الجدوى والتصاميم الأولية لمشروع طريق التنمية التي قدمتها شركة (PEG) الاستشارية الإيطالية لم تكن مقنعة للأطراف الدولية ولذلك قرر مجلس الوزراء تخويل وزارة النقل صلاحية التعاقد مع شركة (اوليفر وايمن) لتقديم الخدمات الاستشارية للمشروع “.

وأضاف ان “شركة (اوليفر وايمن) التي تأسست عام 2005 هي شركة عالمية تابعة لمجموعة شركات (مارش أند مكلينان) المدرجة في بورصة نيويورك، منوهاً الى ان “لها مكتبين أحدهما في أبو ظبي والآخر في الرياض وهي مختصة بالخدمات الاستشارية وتركز أنشطتها حاليا على الخدمات المالية والطيران والاتصالات والنقل والطاقة”.

وأوضح انه “يمكن لهذه الشركة ان تقوم بتقييم مجمل المشروع من ناحية المخاطر الاقتصادية، التنافسية، الوضع السوقي دولياً، حجم الاستثمار المتوقع، الطلب، المؤثرات الدولية، العوائد المتوقعة على الاستثمار”.

وأشار الى ان “تائج الدراسة التي تقوم بها شركة اوليفر وايمان قد تؤدي الى تعديل النموذج الحالي ليعطي مساحة أكبر للجانب التنموي الصناعي والخدمي، وتخفيض كلفة انشاء الطريق، ومفاتحة أطراف دولية جديدة للمساهمة في الطريق، بالإضافة الى إجراء المزيد من الدراسات الاقتصادية الاكثر عمقاً وتوسعاً عن هذا المشروع، ورفع المستوى الأمني وتطهير المناطق التي يمر فيها الطريق”.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

إصابة 10 أشخاص إثر حادث بطريق كلابشه باسوان

شهدت مدينة نصر النوبة التابعة لمحافظة أسوان، حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخري ميكروباص علي طريق كوم أمبو/ كلابشة، أسفر عن إصابة 10 أشخاص بجروح وكدمات متفرقة بالجسم.

تفاصيل الواقعة

تلقي  مرفق الإسعاف بأسوان، بلاغاً يفيد حادث تصادم سيارتين بطريق كوم أمبو/كلابشة، مما أسفر عن إصابة 10أشخاص، وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ، ونقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

واسماء المصابين هم:-

 سارة صبحى إسكندر، خديجة محمد فرج، إسراء جابر محمد، فرحة أحمد محمد، دينا عبد الله محمد، أسماء أحمد عبد الفتاح، ندى عبد الحافظ عبد الراضى"، عطالله عوض الله عطالله، 39 سنة، وليد حسين مصطفى، 54 سنة، وليد عوض محمود، 55 سنة".


وتوجهت الأجهزة المعنية إلى محل الواقعة لمعاينتة ورفع آثار الحادث عن الطريق لتيسير الحركة المرورية.
وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • شاهد بالفيديو والصور.. هذا ما حدث قبل قليل وسط العاصمة صنعاء والجهات المعنية تصدر بيان هام وتدعو لهذا الأمر (تفاصيل)
  • "الاتحادية للضرائب" تؤكد التزامها بتوسيع التعاون مع الجهات المعنية في المجال الضريبي
  • يني شفق: شركة تركية عازمة على إنهاء تطوير الطريق السريع الرابط بين طرابلس وترهونة
  • إصابة 10 أشخاص إثر حادث بطريق كلابشه باسوان
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • شيخ العقل: لتجاوب جميع الأطراف السياسية المعنية مع مبادرة لقاء عين التينة