عين ليبيا:
2024-07-06@16:41:12 GMT

تلميذة تونسية تعتدي على استاذها بشفرة حلاقة

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

قامت تلميذة في المعهد الثانوي بولاية صفاقص التونسية، بالاعتداء على مدرسها وتسببت له بجروح في الوجه.

ونقلت إذاعة موزاييك التونسية عن كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي باتحاد الشغل محمد الصافي، قوله في تصريح، أن المربي بالمعهد الثانوي “بير علي بن خليفة” من ولاية صفاقس أصيب صباح اليوم السبت بجروح على مستوى الوجه.

وقال الصافي إنّ تلميذة عمدت إلى الاعتداء على أستاذها بواسطة شفرة حلاقة.

وندد كاتب عام جامعة التعليم الثانوي بما وصفه ”بسلسة الاعتداءات التي تطال المربين بالمؤسسات التربوية”، داعيا جميع الاطراف المتداخلة الى ايجاد الحلول لهذه الظواهر وبحث اسباب انتشارها،  بدل لوم المربيات والمربين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: استاذ اعتداء تلميذة شفرة حلاقة

إقرأ أيضاً:

مرض نادر يحول صاحبه إلى ما يشبه الوحش.. سر نمو الشعر بغزارة في الوجه

متلازمة غريبة ونادرة تحول المصاب بها إلى ما يشبه الوحش، نتيجة نمو الشعر بغزارة في كافة أنحاء الجسد، وقد عُرفت تلك المتلازمة باسم المستذئب أو متلازمة «Ambras Syndrome»، والتي صُنفت ضمن الأمراض النادرة التي تحدث نتيجة خلل جيني يتسبب في تحول شكل المريض إلى ما يشبه الذئب، وفق ما ذكره موقع healthline الطبي.  

 يُنظر للمصابين بتلك المتلازمة الغريبة كأنهم مسوخ أو شياطين، وغالبًا ما كان يتم إساءة معاملتهم في القرون الماضية من خلال استغلالهم للعمل في السيرك كالبهلوانات لتسلية الجمهور، وقد اشتهر عدد منهم في تلك الأعمال البهلوانية مثل آني جونز الأمريكية، وجوليا باسترانا المكسيكية.

اضطراب جيني نادر 

وتُعرف متلازمة أمبراس أو متلازمة المستذئب بأنها اضطراب جيني وراثي نادر يتسبب في تكاثر غير طبيعي للشعر، والذي ينمو طويلًا وداكنًا وكثيفًا، على فروة الرأس والبطن، والظهر، والأطراف حتى يغطي الشعر كل أجزاء الجسم ويظهر الإنسان كأنه ذئب بشري.

 تبدأ أعراض متلازمة المستذئب بالظهور منذ الولادة، ويستمر الشعر بالنمو حتى عمر السنتين تقريبًا ثم يثبت وهذه الحالة يصعب علاجها، وفي حالات أخرى تكون الإصابة مكتسبة نتيجة التعرض لبعض المؤثرات الهرمونية أو الإشعاعية، وهذه الحالات تكون موضعية ويكون علاجها أسهل من الحالات الموروثة.

أنواع متلازمة المستذئب

هناك نوعان لمتلازمة المستذئب، أوضحها موقع healthline وهي متلازمة فرط نمو الشعر المعمم، والتي ينمو الشعر فيها على كافة أجزاء الجسم بكثافة وطول يصل حتى عدة سنتيمترات، ومتلازمة فرط نمو الشعر الموضعي، وفيها ينمو الشعر الزائد على مناطق محددة من الجسم كالظهر، أو البطن، أو الوجه.

ويعاني  المصابين بتلك المتلازمة الغريبة من عدة أعراض شائعة مثل تشوهات الفك والأسنان، والتشوهات العضلية، وتشوهات في شرايين وأوردة القلب، وظهور الماء الأزرق في العين.

وفيما يخص العلاج من متلازمة المستذئب، ذكر الموقع الطبي أنه عادة ما يتم علاج فرط نمو الشعر باستخدام وسائل إزالة الشعر الاعتيادية المؤقتة أو الدائمة، إلا أن ذلك يسبب مخاطر عديدة لهم من خلال ترك علامات دائمة على البشرة أو ظهور أعراض الحساسية والتشوهات في الجلد الذي كان مغطى بالشعر قبل ذلك.

مقالات مشابهة

  • وفاة إمرأة وإصابة 6 آخرين في حادث بغليزان
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • للتخلص من تجاعيد الجبهة.. اتبعي الإرشادات التالية
  • مرض نادر يحول صاحبه إلى ما يشبه الوحش.. سر نمو الشعر بغزارة في الوجه
  • طبيبة تكشف عن أسباب ظهور الطفح الجلدي على الوجه
  • منذ الرومان.. مدينة تونسية تحافظ على فن الفسيفساء
  • ما أسباب شلل العصب السابع؟.. استشارية توضح
  • تعرف على أسباب ظهور الطفح الجلدي على الوجه
  • شاهد بالفيديو.. وسط حضور حاشد من أهل العروسين.. “سوداني” يتزوج من “تونسية”
  • الشرطة التركية تعتدي على سوريين.. ما حقيقة الفيديو؟