ساعات قليلة وينتهي الصوم الكبير ليحتفل الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، ما دفع أهالي قرية منشأة البكاري مركز القوصية بمحافظة أسيوط، إلى ذبح عجل بقري للاحتفال بالعيد تحت شعار «عيدنا عيدكم»، بعد انقطاع دام 55 يومًا عن أكل اللحوم، ليبدأ الأقباط في الاحتفال ويعودون إلى تناول اللحوم المشوية والمطبوخة.

مبادرة «عيدنا عيدكم»

الشيخ علاء مكرم أحد المشاركين في مبادرة «عيدنا عيدكم»، يروي لـ«الوطن» تفاصيل المبادرة التي أطلقها الأهالي من مسلمين وأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، إذ تلقى «علاء» مكالمة هاتفية من أحد أهالي القرية الأقباط، يطلب منه شراء ذبيحة بسعر مخفض لذبحها قبل العيد، فخطرت بباله فكرة شراء الذبيحة وتوزيعها على المحتاجين لوجه الله، خاصة أنّ البعض قد لا يمتلك ثمن كيلو اللحم: «عرضت الفكرة على عمدة منشأة البكاري معتز محمد، فقال لي دي مبادرة جميلة وشعور نبيل، واتصلنا بأخواتنا المسلمين والأقباط في مصر والكويت عشان يشاركونا المبادرة دي».

نحو 84 ألف جنيه، جمعها المشاركون في المبادرة لشراء العِجل، وهم ثلاثة من الأقباط؛ جورج حنا ومجدي صبحي، ووائل منير، وبمساعدة وإشراف عمدة القرية معتز محمد منير وشقيقه منير محمد منير والشيخ علاء مكرم: «اتفقنا أننا مع بعض هنلم التبرعات، ومفيش واحد كلمناه وقفل الباب في وشنا، والتبرعات كانت مناصفة بين المسلمين والمسيحيين، وفي الكنيسة شارك معانا الأب اثناسيوس عزير والأب شنودة سمير، والأب موسى شاكر».

توزيع 140 كيلو لحم على الأخوة الأقباط

كانت الكمية الأكبر من لحم العِجل من نصيب الأخوة الأقباط، فيما جرى توزيع الباقي على المحتاجين من المسلمين، إذ كان العجل يزن نحو 500 كيلوجرام قائم، ويقول الشيخ «علاء»: «اللحمة كلها اتوزعت إمبارح بالكامل، أخواتنا الأقباط خدوا 140 كيلو، والمسلمين خدوا 60 أو 70 كيلو، وكله كان على المحتاجين بس».

كانت هذه المبادرة لها وقع طيب في نفوس المسلمين والأقباط، ودفع أهالي القرية إلى الاستعداد للمشاركة في مثل هذه المبادرات سواء في أعياد المسلمين أو الأقباط: «إحنا دخلنا السرور والفرحة في نفوس المسلمين والأقباط في القرية وكلنا واحد، وعايزين نشجع الناس تعمل كده لأنّ دي أول مبادرة من نوعها في محافظة أسيوط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد القيامة احتفالات عيد القيامة رسائل عيد القيامة احتفالات الأقباط احتفال الأقباط

إقرأ أيضاً:

في القاهرة.. اعرف مكان شادر لحوم حياة كريمة والأسعار

أطلقت مؤسسة حياة كريمة اليوم منفذًا لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في محافظة القاهرة، لتلبية احتياجات الأهالي من اللحوم الطازجة، ضمن خطة المؤسسة لتوفير منتجات غذائية عالية الجودة بأسعار تنافسية.

أسعار اللحوم في منفذ حياة كريمة بالقاهرة 

ويعرض منفذ حياة كريمة في القاهرة وتحديدا في حي الخليفة، اللحوم البلدية بسعر 310 جنيهات للكيلو، و210 جنيهات للكيلو المجمد.

إقبال كبير من الأهالي 

تأتي هذه المبادرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار جهود المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين ودعم الفئات الأكثر احتياجًا. وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي وتحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية.

وشهد الشادر إقبالًا كبيرًا من الأهالي، الذين عبروا عن تقديرهم لمؤسسة حياة كريمة على هذه المبادرة، مؤكدين أهمية مثل هذه المنافذ في توفير اللحوم بأسعار مناسبة.

ويسعى القائمون على المشروع إلى توسيع نطاق خدماتهم في المستقبل، لضمان وصول هذه المنتجات إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: زيادة شوادر المبادرة خلال الأيام المقبلة
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الشرقية.. مستوردة وبلدي بأسعار تنافسية
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • 6 مزايا في مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. طرح لحوم بأسعار مخفضة
  • انطلاق فعاليات الجولة الرابعة من مبادرة حوارنا سلام في أسيوط
  • في القاهرة.. اعرف مكان شادر لحوم حياة كريمة والأسعار