حدد برنامج حساب المواطن شروط تسجيل الطالب في الدعم، وهل يشترط له الإفصاح عن المكافأة الجامعية، حيث يقدم البرنامج الدعم للمستفيدين وفقا لشروط الأهلية والاستحقاق، وشرط الإفصاح عن الدخل.

مكافأة الطالب في حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا بشأن تسجيل الطالب في حساب المواطن وهل يجب له الإفصاح عن المكافأة الجامعية، حيث أوضح البرنامج أنه تعتبر مكافأة الطلاب من ضمن الدخل ولابد من الإفصاح عنها باختيار نوع الدخل "برامج حكومية ودعومات ومكافئات" ومصدر الدخل "برنامج دعم حكومي"، ثم إضافة وحفظ.

نعم ، تعتبر مكافأة الطلاب من ضمن الدخل ولابد من الإفصاح عنها باختيار نوع الدخل "برامج حكومية ودعومات ومكافئات" ومصدر الدخل "برنامج دعم حكومي" ثم اضافة وحفظ ،نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) May 3, 2024 تحديث حساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه يتم التحقق من البيانات دوريًّا، ويتم صرف مبلغ الاستحقاق بناءً على البيانات التي يتم التحقق منها دوريًا لكل دفعة، مشيرا إلى أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيد بإمكانه التوجه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابه من هنا واتباع الخطوات التالية:

اختيار تفاصيل الطلب.

اختيار الإفصاح عن الدخل.

تحديث البيانات.

الضغط على أيقونة "حفظ".

حساب المواطن مايو 2024

وأعلن برنامج حساب المواطن، صدور نتائج الأهلية للدورة 78 (شهر مايو 2024)، موضحا أنه يمكن التحقق من الأهلية عبر الدخول على الرابط ، ويمكن للمستفيدين الاستعلام عنها من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا، من خلال الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

وأوضح حساب المواطن أن ظهور حالة الأهلية "مؤهل"، فهذا يعني أن المستفيد انطبقت عليه شروط الأهلية لدورة شهر مايو 2024 الجاري، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 9 مايو 2024، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن تحديث حساب المواطن حساب المواطن مايو 2024 حساب المواطن الإفصاح عن مایو 2024

إقرأ أيضاً:

جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024

أعلنت جامعة أم القرى عن إطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024 بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بحضور وكيل الجامعة الدكتور فريد بن علي الغامدي، وبمشاركة أكثر من 14 جهة، بما يقارب 235 طالباً وطالبةً من المرحلتين المتوسطة والثانوية.

ويقدم البرنامج للطلبة المستفيدين برنامجين: (بحثي، وأكاديمي)، بمعدل 10 وحدات إثرائية، و 3 وحدات بحثية.

وقال وكيل الجامعة إن البرنامج يخدم المسارات الإستراتيجية في خطة جامعة أمِّ القرى 2027.

وأوضح أن الجامعة تسعى إلى استقطاب الطلبة الموهوبين ما يساعد في تحسين مخرجات التعليم؛  مؤكدًا أهمية ما يقدمه البرنامج للطلبة الموهوبين؛ بتعريفهم على جميع خدمات الجامعة، من تعليم: أكاديمي، وبحثي، وغيرها.

من جهته، قال عميد شؤون الطلاب الدكتور زائد الطويرقي، إن الجامعة دعمت البرنامج عبر تكفلها بنسبة 80% من رسوم البرنامج، وتوفيرها للخدمات والمعامل والمرافق اللازمة.

وأضاف أن البرنامج ليس مجرد برنامج تعليمي إنما هو برنامج يدعم ويعزز تحقيق الإبداع للطلبة، ويسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

#جامعة_أم_القرى و #موهبة يفتتحان #برنامج_موهبة_الإثرائي_البحثي لعام 2024م.

????https://t.co/ai9YmHAZzL pic.twitter.com/cwPj8RR8C5

— جامعة أم القرى (@uqu_edu) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • كيفية استخدام ChatGPT لرقمنة ملاحظاتك المكتوبة بخط اليد مجانًا
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • بخطوات بسيطة.. طريقة استرجاع حساب واتساب المسروق
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • كيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح
  • أستعلم عن الإعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن 2024
  • موعد نزول حساب المواطن لشهر يوليو 2024 الدفعة 80
  • حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024