توجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء  إلى برج مراقبة الطيور المهاجرة، ومنطقة بحيرات الأكسدة بشرم الشيخ، والتي تُعد نقطة جذب رئيسية لاستراحة الطيور المهاجرة وخاصة الطيور الحوامة المهاجرة في مسار هجرة البحر الأحمر، الذي يُعد ثاني أهم مسار لها على مستوى العالم، ومن بين هذه الطيور: اللقالق والصقور والنسور.

 
وخلال الزيارة، تعرف رئيس الوزراء من المهندس أسامة الجبالي، المسئول عن مشروع هجرة الطيور الحوامة بوزارة البيئة، على أنماط الهجرة المختلفة للطيور، وجهود تضمين مرصد مراقبة الطيور المهاجرة البرامج السياحية التي يتم اعدادها للسائحين، من جانب مختلف الشركات السياحية، والتي قامت بالفعل بالعمل على تنفيذ ذلك.
وعرض "الجبالي" فكرة إنشاء مرصد للطيور المهاجرة بمنطقة الغابة الشجرية بالتعاون مع القطاع الخاص لتشجيع وزيادة سياحة مشاهدة الطيور المهاجرة بمدينة شرم الشيخ، وذلك فى إطار جهود جعلها مدينة خضراء تراعي البعد البيئي بجميع المشروعات وتضمن استدامة الموارد الطبيعية بها للأجيال القادمة. 
 

وأشارت المهندسة حنان عمر، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء، إلى التعاون القائم مع وزارة البيئة، ومحافظة جنوب سيناء، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للعمل على تحسين نوعية المياه بالبحيرات من خلال صيانة الأحواض ووضع مواد المعالجة البيولوجية وإنشاء معمل لمراقبة جودة المياه.


وأضافت: تم تنفيذ بحيرات الأكسدة بطاقة تصميمية تصل إلى 7500 م3/ يوم، تعمل بنظام المعالجة الطبيعية الثنائية، وتتكون من 11 حوضا، موضحة أن المشروع يشمل معملا لإجراء التحاليل اللازمة للمياه، ومعملا لخدمة إجراءات مأمونية تداول الصرف الصحي للمحافظة من فنادق ومحطات الشركات، ومبنى لدخول المياه والمصافي، وعدد 2 حوض اللاهوائي، وعدد 2 حوض ترددي، وعدد 6 احواض إنضاج، وعدد 1 حوض موازنة وخط السيب النهائي للغابة الشجرية بالإضافة إلى مبنى المولد، ومبني لوحات الكهرباء، والمبني الإداري. 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، انتظام الدراسة بكليات الجامعة في أول أيام العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي انطلق اليوم السبت 28 سبتمبر.

رئيس الجامعة يهنئ الطلاب بالعام الدراسي الجديد

وهنأ «دسوقي»، طلاب جامعة كفر الشيخ بالعام الدراسي الجديد، قائلًا: «بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أسرة هيئة التدريس والجهاز الإداري بجامعة كفر الشيخ، يسعدني أنّ أرحب بكم جميعًا في رحاب جامعة كفر الشيخ، في بداية هذا العام الدراسي الجديد 2024- 2025، حيث إنّ هذه المرحلة تمثل بداية فصل جديد في رحلتكم الأكاديمية، وهي فرصة جديدة لتحقيق أحلامكم وطموحاتكم».

وأكد «دسوقي»، أنّ الجامعة حريصة على توفير سُبل الراحة لأبنائها الطلبة خلال العام الدراسي الجديد بالشكل الذى يليق بسمعة ومكانة جامعة كفر الشيخ والتي تستهدف تقديم برامج تعليمية متطورة تُلبي احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل، مضيفًا: «نحن هنا في جامعة كفر الشيخ نؤمن بقدراتكم وإمكاناتكم، ونسعى جاهدين لتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة تُساعدكم على التفوق والابتكار، وتذكروا دائمًا أنّ النجاح لا يأتي إلا بالجد والاجتهاد، وأنّ كل تحدٍ يواجهكم هو فرصة للتعلم والنمو».

فتح المسارات الإبداعية أمام الطلبة في مختلف المجالات

وطالب «دسوقي»، الطلاب بالمشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية المتنوعة وذلك في إطار سعي الجامعة لبناء الشخصية المتكاملة للطالب، وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في مختلف المجالات، مضيفا: «أتمنى لكم عامًا دراسيًا مليئًا بالإنجازات والنجاحات، وأنّ تكونوا دائمًا مصدر فخر لنا ولعائلاتكم، دعونا نبدأ هذا العام بروح من التفاؤل والعزيمة، ونعمل معًا لتحقيق أهدافنا المشتركة».

مقالات مشابهة

  • مقتل رئيس حماس وعدد من أفراد أسرته بغارة جوية في منطقة سنية بلبنان
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية» في قرية العباسية
  • مدبولي يتفقد مشروع الفندق الجبلي المُطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي
  • مدبولي يتفقد المراحل النهائية لمشروع تطوير "التجلي الأعظم"
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد