صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مسؤول فلسطيني بدء اتصالات تشكيل لجنة الحوار بين الفصائل لإنهاء الانقسام، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني أرشيف الإثنين 31 يوليو 2023 16 50أعلن مسؤول .، والان مشاهدة التفاصيل.

مسؤول فلسطيني: بدء اتصالات تشكيل لجنة الحوار بين.

..

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني (أرشيف)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 16:50

أعلن مسؤول فلسطيني، اليوم الإثنين، بدء الاتصالات لتشكيل لجنة الحوار بين الفصائل لإنهاء الانقسام بعد الاتفاق عليها في اجتماع الأمناء العامين للفصائل في مصر، أمس.

وصرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، لتلفزيون فلسطين الرسمي، بأنه سيتم البدء اليوم بالتحضير لتشكيل لجنة الحوار بين الفصائل ودعوتها لبدء مهامها.

المصالحة الفلسطينية. وأقر المسؤول الفلسطيني بوجود خلافات في اجتماع الأمناء العامين للفصائل.

مجدلاني يكشف عن الخطوة المقبلة بعد اجتماع الأمناء العامين للفصائلhttps://t.co/iQZz1japCu

— دنيا الوطن (@alwatanvoice) July 31, 2023

وقال "حاولنا إيجاد مقاربات سياسية لبعض القضايا المختلف عليها والمتصلة بتحديد هدفنا الوطني للمرحلة الراهنة وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس".

وأضاف أن "بعض هذه المقاربات متعلقة بالتزام الحكومة بالشرعية الدولية والقانون الدولي، والتي فتحت لنا أبواب الاعتراف بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد لشعبنا".

واتفقت الفصائل الفلسطينية، أمس، على تشكيل لجنة للحوار بشأن إنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ عام 2007 وذلك عقب اجتماع للأمناء العامين في مدينة العلمين المصرية.

ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، في البيان الختامي لاجتماع الأمناء العامين في مدينة العلمين المصرية إلى تشكيل لجنة مهمتها "استكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة التي جرى مناقشتها بهدف إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول فلسطيني: بدء اتصالات تشكيل لجنة الحوار بين الفصائل لإنهاء الانقسام وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اجتماع الأمناء العامین مسؤول فلسطینی

إقرأ أيضاً:

خبير: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير الشؤون الأمريكية، إن المناظرة بين دونالد ترامب وجو بايدن كشفت عن حجم الجدل والانقسام داخل الحزب الديمقراطي حول مسار الحزب، وكذلك بشأن إمكانية استمرار بايدن في السباق الانتخابي.

وأضاف الخبير في الشؤون الأمريكية، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المناقشات كانت موجودة من قبل، لكنها ظهرت على السطح بعد المناظرة التي أوضحت مدى نقاط الضعف الكثيرة لدى الرئيس بايدن، ليس فقط في قدرته العقلية أو الصحية، ولكن أيضا حول إمكانية استمراره، لأن لديه نقاط ضعف كثيرة، وبالتالي ستصبح في المقابل نقاط قوة لترامب.

بايدن يقدم الفوز لـ«ترامب» على طبق من فضة

وتابع: «استمرار بايدن في السباق الرئاسي يقدم فوزا على طبق من فضة أو ذهب لترامب، لأن قوة الأخير الأساسية وأوراق ضغطه هي في نقاط ضعف بايدن، سواء في قدراته العقلية أو الصحية أو الإدراكية أو حول أدائه في الملفات الداخلية والخارجية».

وواصل: «بدأ يبرز تيار عقلاني داخل الحزب الديمقراطي يرى أنه من المصلحة العامة ومصلحة الحزب على الرئيس بايدن أن يقدم أكبر خدمة جليلة للأمة الأمريكية إذا قرر الاعتزال والانسحاب».

مقالات مشابهة

  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • تجنيد «الحريديم» في جيش الاحتلال الإسرائيلي يثير أزمة داخل تل أبيب
  • خبير: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • وعد بتوفير الأدوية للمرضى بتركيا وسط تهديدات جراء الانقسام
  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة