رحل عن عالمنا صباح اليوم الشاعر والأمير السعودي بدر بن عبدالمحسن، بعد معاناة مع المرض، عن عمر ناهز 75 عامًا، وحرص مجموعة كبيرة من نجوم الفن على نعيه، وسرعان ما تحولت السوشيال ميديا لدفتر عزاء، لذا نرصد أبرز المعلومات عنه في السطور التالية.

 

معلومات عن الأمير بدر بن عبد المحسن 


هو الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود، ولد يوم 2 إبريل عام 1949، ووالدته هي الأميرة ضحى الحمود الفيصل الحمود الرشيد الشمري، درس في الابتدائية بين السعودية ومصر، واكمل المرحلة الثانوية في الرياض، وتعلم أيضًا في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

ويعتبر الأمير بدر بن عبدالمحسن، واحدًا من أبرز رواد الشعر الحديث في المملكة العربية السعودية، وفي عام 2019 كرمه  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي أعطاه وشاح الملك عبدالعزيز.

أعمال الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن

 

قدم الأمير بدر بن عبدالمحسن مجموعة من القصائد الغنائية الرائعة لبعض المطربين منهم طلال، صابر الرباعي، محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله، كاظم الساهر، خالد عبدالرحمن، عبادي الجوهر،عبدالله الرويشد، راشد الماجد.

 

ومن أشهر أعماله مع طلال مداح:"ما أطولك ليل، زمان الصمت، الهوى لو تمنى عطني المحبة، سوالف ليل، نجمة ونهر، الاختيار".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بدر بن عبد المحسن مملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن الأمیر بدر بن عبدالمحسن

إقرأ أيضاً:

أبرز المعلومات عن «عملوها إزاي» بمهرجان العلمين.. بطولة كريم محمود عبدالعزيز وعائشة بن أحمد

بدأ العدد التنازلي لانطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الحدث الترفيهي والثقافي الأكبر في الشرق الأوسط، إذ من المقرر أن يُقام في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل في مدينة العلمين الجديدة، بمشاركة العديد من نجوم الفن والغناء.

مهرجان العلمين يشهد فعاليات عديدة خلال الـ50 يوما التي يُعرض بها، منها مهرجان المسرح الذي يشمل على 6 مسرحيات في دورته الثانية، ومن بينها مسرحية «عملوها إزاي» التي من المقرر أن تعرض في أيام الخميس 15 والجمعة 16 والسبت 17 أغسطس المقبل، ونتيجة لذلك نستعرض كل المعلومات عنها.

معلومات عن مسرحية علموها إزاي 

مسرحية «عملوها إزاي» من بطولة الفنان كريم محمود عبدالعزيز والفنانة عائشة بن أحمد، وأيضا أوس أوس، حمدي الميرغني، سليمان عيد، وغيرهم من الفنانين.

تدور أحداث المسرحية حول محقق مشهور يحل أصعب ألغاز الجرائم برفقة مساعده بالتحقيق في جريمة حدثت في موقع تصوير نجم سينمائي شهير، حيث تدور بينهما مجموعة من المواقف الكوميدية.

عروض فنية ومسرحية عديدة يقدمها مهرجان العلمين تكون مناسبة لكل الأعمار، من بينها مهرجان «نبتة» الذي يقدم ورشا وفعاليات مختلفة للأطفال، إذ يكون برئاسة الفنان أحمد أمين.

مهرجان نبتة بالعلمين 

تكون هناك العديد من الورش منها ورش للحكي وصناعة الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى ورش لصغار رواد الأعمال، وأيضا ورش صناعة محتوى للأطفال.

يقدم مهرجان نبتة محتوى مختلفا للأطفال من خلال: «الأغاني، والأفلام، والمسلسلات، وتصميم مشروعات، بالإضافة إلى كتابة المحتوى»، والأطفال أنفسهم سيكونون ضمن لجنة التحكيم بجانب مجموعة من الخبراء والشخصيات المهمة ذات الصلة بصناعة المحتوى.

مقالات مشابهة

  • 8 رياضيين يحصلون على الجنسية السعودية
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يهنئ جامعة الحدود الشمالية بمناسبة حصولها على الاعتماد المؤسسي الكامل
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل قائد لواء الملك عبدالله الآلي بالحرس الوطني
  • الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة سلطانه بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • بعد رحيله عن نابولي.. زيلينسكي أول بولندي يرتدي قميص إنتر ميلان
  • أبرز المعلومات عن «عملوها إزاي» بمهرجان العلمين.. بطولة كريم محمود عبدالعزيز وعائشة بن أحمد
  • المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة
  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري