أصدرت هونج كونج، اليوم السبت، أول تحذير باللون الأحمر من العواصف المطيرة في العام الجاري.
حيث تسببت الأمطار في فيضانات بمناطق مختلفة من المدينة، ما أسفر عن غرق الطرقات وعرقلة حركة النقل العام.
أخبار متعلقة إنذار أحمر في 6 مناطق.. أمطار غزيرة ورياح شديدةبمذكرة تفاهم.. تعزيز التعاون العدلي بين المملكة وهونج كونجإنذار أحمر.

. تفاصيل تنبيه "الأرصاد" من أمطار غزيرة على الرياض ومكةووفقا لما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، أعلن مرصد هونج كونج عن التحذير الأحمر الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، والذي يشير إلى هطول أمطار بواقع أكثر من 50 مليمتر ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار عبر المدينة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هونج كونج تصدر أول تحذير أحمر من العواصف المطيرة في 2024- رويترزعواصف وانهياراتوالتحذير باللون الأحمر هو ثاني أعلى مستوى من خطر حدوث عاصفة، كما أصدر مرصد هونج كونج تحذيرات من حدوث انهيارات أرضية وعواصف رعدية، ويتعين على السكان"البقاء على أهبة الاستعداد".
وغمرت المياه مئات المركبات في موقف سيارات عام بلوهاس بارك في منطقة نيو تريتوريز، وجرى إغلاق الطرقات وتعليق خدمات الحافلات في أجزاء من منطقة تسونج كوان القريبة، بحسب صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: هونج كونج هونغ كونغ الصين عواصف العواصف المطيرة أمطار هونج کونج

إقرأ أيضاً:

الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء

تزايدت شكاوى سكان أحياء الضاحية بمحافظة البيضاء من انتشار الكلاب الضالة، وما تشكله من تهديد لسلامتهم وسلامة أطفالهم.
وطالب الأهالي الجهات المختصة بالتدخل الفوري لإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة المتفاقمة، معربين عن مخاوفهم المتزايدة.خوف على الأطفالوأكد المواطن باسم رمضان، خشيته على أطفاله من الخروج للعب في الشارع بسبب هذه الكلاب، محملاً جزءاً من المسؤولية للسكان الذين يتركون بقايا الطعام في الأماكن الخالية، مشيرا إلى أنه يعد عاملا أساسيا في انتشار الكلاب.
أخبار متعلقة جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل"التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
فيما أشار مهدي اليامي، إلى تكرار حالات الاعتداء على الأطفال والكبار، وما تثيره من رعب في نفوس الأهالي، خاصة أثناء ذهابهم للصلاة.
وقال: ”نسمع بشكل مستمر عن حالات اعتداء الكلاب الضالة على الأطفال والكبار، وهذا الأمر يثير الرعب في نفوسنا“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
وطالب عبدالله الشهري بحل سريع وفعال للمشكلة، مؤكداً تقديم العديد من الشكاوى دون جدوى، مطالبا الجهات المختصة بعمل اللازم للقضاء على تلك الظاهرة؛ من خلال تثقيف المجتمع بعدم رمي بقايا الطعام خارج صناديق القمامة، وإيجاد حلول جذرية لإبعادها عن الأحياء السكنية.
ودعت مريم الغامدي إلى تثقيف المجتمع بعدم رمي بقايا الطعام خارج صناديق القمامة، مشيرة إلى أن بعض العوائل يضع بقايا الطعام بجانب الصناديق بنية حفظ النعمة، وهو في الحقيقة سبب في تجمع الكلاب الضالة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }حلول فعالةمن جهته، أكد الطبيب البيطري محمد الفرج على ضرورة تضافر جهود البلديات والجهات الصحية لإيجاد حلول فعالة، وتوعية المواطنين بمخاطر الكلاب الضالة وأهمية الإبلاغ عن حالات الاعتداء.
وأشار إلى خطورة مرض السعار الذي قد ينتقل من الكلاب الضالة، مؤكداً ضرورة تطهير الجرح والتوجه للمستشفى لأخذ اللقاح في أسرع وقت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
أما الطبيب البيطري محمد بوجبارة، فأكد أن الحل الأمثل يكمن في تطبيق برنامج متكامل للتعقيم والتطعيم، وتوفير ملاجئ للكلاب التي يتم تعقيمها وتطعيمها.
وأشاد بجهود الجهات الحكومية والخبراء في مكافحة الحيوانات الضالة، داعياً العاملين في القطاع البيطري إلى توعية المجتمع بأهمية وخطورة هذه المشكلة، وكيفية التعامل معها للحد من وطأتها وتلافي أي هجمات محتملة.

مقالات مشابهة

  • 195 ألف يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • الصين تفتتح خط طرق بحري ضخم جنوبي البلاد
  • الصين تسمح للمقيمين الدائمين غير مواطنيها في هونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي
  • الصين تهدي اثنين من حيوانات الباندا لهونج كونج
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين
  • 195 ألف شخص يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • هونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرة
  • الصين تصدر إنذارا أحمر للتحذير من عواصف