كان الفنان محمد فوزي عضوا في فريق المدرسة لكرة القدم، واعتاد أن يحصل على المراكز الأولى مع الفريق، وفي إحدى المرات سافر فوزي مع الفريق إلى مدينة مجاورة للعب مبارة كرة القدم، وفي طريق العودة تعطل القطار الذي استقله فوزي، فطلب لأصدقائه منه أن يغني لهم، فاستجاب فوزي لطلبهم، وهنا سمعه أحد الأساتذة الذي نصحه بأن يترك كرة القدم، ووصفه بأنه «هيكون له شأن كبير في الغناء».

صول المطافي يقود محمد فوزي إلى عالم الغناء

وأخد فوزي بنصيحة أستاذه على الرغم من كونه لا يعلم الطريق لعالم النجومية، وهنا أشار إليه أستاذه إلى الذهاب إلى محمد الخربوطلي «صول المطافي» ليدله على طريق الشهرة، فتعجب فوزي عندما سمع الاسم لأول مرة، وسأل «وإيه علاقة صول المطافي بالغنى؟».

وجاء الرد سريعا بأن الصول الخربوطلي يجوب المحافظات مع الفرق الغنائية بحكم كونه عازف بارع ويشارك في إحياء الحفلات الغنائية بجانب عمله الأساسي كصول مطافي، فضلا عن أنه يقرأ النوتة الموسيقية وله حس فني مميز.

محمد فوزي يسافر إلى القاهرة لإثقال موهبته الغنائية

ومع ضغط المحيطين قرر فوزي أن يخوض التجربة وذهب ليتدرب على يد الخربوطلي الذي أشركه في أكثر من حفل ليصقل موهبته، قبل أن يقتنع فوزي أخيرا أن الفن هو طريقه، ويقرر السفر إلى القاهرة دون موافقة أسرته لدراسة الموسيقى واحترافها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد فوزي الفنان محمد فوزي محمد فوزی

إقرأ أيضاً:

يسري عبدالله ومحمود عبدالباري يناقشان كل الأبواب مواربة لسمير فوزي

كتب- محمد شاكر:

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل 1 أكتوبر 2024، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، ندوة نقدية لمناقشة رواية (كل الأبواب مواربة) للكاتب الروائي سمير فوزي.

ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والناقد الدكتور محمود عبدالباري، وتدير الندوة القاصة عبير الحلوجي.

وقد صدرت رواية "كل الأبواب مواربة" حديثا عن دار "الناشر"، وتأتي بعد عدد من الأعمال السردية المتميزة للكاتب سمير فوزي، من بينها "العكاز"، و"عصافير الروح"، و"الشبراوية"، و"بيت ياجوري"، و"مفترق طرق"، وغيرها.

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.

ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي إلى "أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".

وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد.

مقالات مشابهة

  • بعد كلمة نعيم قاسم... ما الذي تشهده هذه المناطق؟
  • موقف ليفربول من العرض “الخرافي” السعودي لمحمد صلاح
  • أخ يُنهي حياه شقيقه في الشرقية.. «الميراث الملعون» كلمة السر
  • حكاية إنسان.. "محمد" يفتح أبواب محله لإيواء كلاب وقطط الشوارع
  • أمير عزمي: جمهور الزمالك كلمة السر في التتويج بالسوبر الأفريقي
  • يسري عبدالله ومحمود عبدالباري يناقشان كل الأبواب مواربة لسمير فوزي
  • لو نسيت كلمة سر حساب إنساباي تتصرف ازاي؟.. اعرف الطريقة
  • نادر السيد: جوميز كلمة السر في تطوير مستوى لاعبي الزمالك
  • رقم قياسي جديد لمحمد صلاح مع ليفربول.. السر في ركلات الجزاء
  • دراما المرأة.. من الهامش إلى النجومية