بدأت بلدية وسط الدمام حملة لرصد المباني المهجورة والآيلة للسقوط، والتي تشغل مساحة تقدر بأكثر من مليون و150 ألف متر مربع في المنطقة المركزية بالمدينة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتأتي هذه الحملة ضمن مبادرات اللجنة العامة لمتابعة المباني، والتي تضم ممثلين عن 8 جهات حكومية، تشمل إمارة المنطقة الشرقية، وأمانة المنطقة «بلدية وسط الدمام»، وشرطة المنطقة ، والشركة السعودية للكهرباء، وهيئة السياحة، والدفاع المدني، والشركة الوطنية للمياه، وشركة الاتصالات السعودية.


أخبار متعلقة "السلامة المرورية بالشرقية": مبادرات ومشاريع استراتيجية خفّضت من حوادث المرورمشروع طلابي.. سيارة مغناطيسية صديقة للبيئة تُنهي مشكلة التلوث ونفاد الوقود .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بمشاركة 8 جهات حكومية.. حملة لرصد المباني المهجورة والآيلة للسقوط في الدمامإزالة المباني المهجورةوأوضح المهندس حاتم الغامدي، رئيس بلدية وسط الدمام، أن الحملة ستمر عبر مراحل متعددة، تبدأ بحصر وتحديد المباني ودراستها من قبل اللجنة.
يلي ذلك إرسال إنذارات لأصحاب المباني المعنية، مُطالبةً إياهم بمراجعة البلدية واستكمال الإجراءات النظامية اللازمة لإزالتها أو معالجتها وفقًا للتوصيات الفنية والهندسية للجنة، وتختتم الحملة بفصل جميع الخدمات عن المباني المستهدفة تمهيدًا لإزالتها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بمشاركة 8 جهات حكومية.. حملة لرصد المباني المهجورة والآيلة للسقوط في الدمام
وشدد على حرص البلدية، بالتعاون مع اللجنة، على مواصلة رصد وإزالة المباني المهجورة والآيلة للسقوط، لما تشكله من خطر على سلامة السكان والمارة، ولما تُمثله من مصدر لتجمع الأوبئة والحشرات، بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على البيئة بشكل عام.
ودعا أصحاب المباني المرصودة والتي تم إبلاغهم مسبقًا، إلى مراجعة البلدية على الفور. كما حثّ المواطنين على التعاون من خلال الإبلاغ عن أي مباني مهجورة أو آيلة للسقوط عبر مركز البلاغات «940» ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام المباني المهجورة أمانة الشرقية المباني الآيلة للسقوط الشرقية

إقرأ أيضاً:

بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا

من المرجح أن تصبح المواجهة التي تجري في أتلانتا بين جو بايدن ودونالد ترامب ليل اليوم هي المناظرة الرئاسية الأكثر مصيرية في تاريخ الولايات المتحدة، هكذا علقت شبكة سي إن إن الأمريكية على اللقاء المرتقب بين مرشحي الرئاسة الأمريكية المتنافسين على المقعد الذي جلس كل منهما عليه مدة واحدة.
وللمرة الأولى، سيتناظر رئيس حالي ورئيس سابق أمام ملايين المشاهدين، في لقاء يحدث في وقت أبكر بكثير من المعتاد.
أخبار متعلقة العسومي: التكامل مع العربي الأفريقي أولوية في عصر التكتلات الاقتصادية العالميةإلغاء قطارات النوم من برلين إلى باريس وبروكسل لأسابيعويأتي اللقاء في وقت حيث يسعى العديد من الأمريكيين إلى التوصل لحل للأسعار المرتفعة التي جعلت من الصعب عليهم إطعام أسرهم وتحمل تكاليف الإيجارات والرهون العقارية والسيارات الجديدة.
ومن المتوقع أن تشكل الانقسامات العميقة حول الهجرة والسياسة الخارجية الأمريكية في عالم مليء بالتحديات الجديدة لقوة الولايات المتحدة، خلفية مثيرة للجدل لصدام بين مرشحين يهاجم كل منهما الآخر علناً.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  بايدن وترامب.. المناظرة الأكثر مصيرية في تاريخ أمريكا- رويترزتجهيزات بايدنيقود فريق المناظرة الذي يرأسه بايدن رئيس موظفي البيت الأبيض السابق رون كلاين، الذي كان يجهز الديمقراطيين للمناظرات الرئاسية منذ جيل.
ومن بين شعارات كلاين: "في حين أنه من الممكن أن تخسر المناظرة في أي وقت، فلا يمكنك الفوز بها إلا في أول 30 دقيقة"، ومن المتوقع أن يركز بايدن على أهم النقاط لجذب الجزء الأعلى مشاهدة من الحدث في وقت الذروة.
وكان فريق بايدن يدرس المقابلات العامة والخطب العامة التي أجراها ترامب مؤخرًا أثناء إعداد الردود على أي شيء قد يلقيه هو والمشرفون في طريق بايدن.
وسيكون الرئيس جاهزًا لأي نسخة من ترامب تظهر، وإذا كان يهدف إلى تحقيق تأثير رئاسي، فإن بايدن لديه خزانة مليئة بالهجمات والاعتراضات المصممة لاستفزازه ودفعه إلى القيام بزلات يمكن أن تنفر الناخبين.
وكان بايدن يجري خطواته في منتجع ميريلاند، حيث توجد منصة مناظرة وهمية مكتملة بأضواء تلفزيون ساطعة، وكان يلعب محاميه الشخصي، بوب باور، دور ترامب، كما جلس مساعدون آخرون في منصب مديري شبكة سي إن إن، دانا باش وجيك تابر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  بايدن وترامب.. المناظرة الأكثر مصيرية في تاريخ أمريكا- رويترزترامب متأهباستعد ترامب للمناظرة من خلال التركيز على تعاطي ابن بايدن للمخدرات، حيث حاول مساعدوه إبعاده عن التركيز على القوة العقلية وذاكرة بايدن.
وفي مذكرة جديدة يوم الأربعاء، أشارت حملة ترامب إلى أن الرئيس السابق سيهاجم بايدن بشأن الهجرة والاقتصاد.
ومن المحتمل أن تدور المناظرة حول بعض المواضيع وتشمل: أمن الحدود والهجرة، وكلاهما موضوعان هاجم ترامب الرئيس بشأنهما، حقوق الإجهاض وهي القضية التي حفزت الديمقراطيين منذ أن ألغت المحكمة العليا قضية رو، ومخاوف الناخبين بشأن عمر وصحة كلا الرجلين.

مقالات مشابهة

  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعوية
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني
  • الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية
  • 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا
  • رفع 540 كجم من النفايات خلال حملة تنظيف شاطئ العزيزية