قدمت مذيعة “صدى البلد” رينال عويضة تغطية جوية جديدة، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم، السبت 4 مايو 2024، وكذلك الظواهر الجوية التي تشهدها المدن والمحافظات المصرية، ودرجات الحرارة المتوقعة لبعض المدن، وحالة البحر والأمواج.

شاهد الفيديو:

ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تشهد شواطئ البحر المتوسط اضطرابا في الملاحة البحرية، وتتراوح سرعة الرياح من 50: 60 كم/س، ويتراوح ارتفاع الموج من 2: 3 أمتار.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس اليوم، السبت، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وتسجل الحرارة العظمى نحو 31 درجة مئوية، والصغرى 10 درجة على القاهرة الكبرى.

كما يكون الطقس اليوم مائلا للحرارة على مناطق السواحل الشمالية، شديد الحرارة على منطقة جنوب الصعيد، مائلا للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال الصعيد، معتدلا الحرارة على منطقة جنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقعة غدًا، حيث تشهد منطقة القاهرة الكبرى شبورة مائية في الصباح الباكر، وذلك من 4: 8 صباحًا، ونشاطا للرياح بسرعة 30 كم/س، وطقس غائم جزئيًا، ويسود منطقة الوجه البحري ومدن القناة شبورة مائية صباحًا، ورياح نشطة أحيانًابسرعة 30 كم/س، وطقس غائم جزئيًا.

ويسود منطقة السواحل الشمالية الغربية، شبورة مائية صباحًا، ونشاط الرياح بسرعة 34 كم/س، وطقس غائم جزئيًا، وتنشط الرياح بسرعة 32 كم/س، مع وجود شبورة مائية، على منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وطقس غائم جزئيًا.

وقالت “غانم”، إن اليوم درجات الحرارة ما زالت تشهد استقرارًا، حيث تسجل العظمى 31 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.
 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس ربيعي حار خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، بينما يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل، تنخفض درجات الحرارة، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، حيث تسجل الصغرى 18 درجة مئوية، وتسود أجواء مائلة للبرودة.

شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على القاهرة الکبرى السواحل الشمالیة شبورة مائیة

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

 

ومن المرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال الريف.

 

وستتكون كتل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية الوسطى والشمال الشرقي خلال الليل والصباح، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

 

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، و ما بين 11 و 17 درجة بالأطلس والريف، وما بين 16 و 22 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ملموسا بالمناطق الشمالية والوسطى.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس في مصر: توقعات شاملة لليوم
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة (تفاصيل)
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر