زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

أكد المنتدى المغربي لحقوق الإنسان بجهة مراكش-آسفي الزيادة في أسعار الطاكسيات الكبيرة بين مدينة مراكش وحد رأس العين بإقليم الرحامنة وبعض المناطق المجاورة لمراكش بجماعة أولاد حسون الفرمى، دارباقة، الدارالحمراء، وأيضا بعض المناطق التابعة لجماعة الجعيدات الشراردة، دار العطار، والجعيدات.

وكشف المنتدى أن سائقي الطاكسيات بمحطة باب دكالة (فريميجة) مراكش قاموا بزيادات غير مبررة على الركاب حيث ارتفعت تسعيرة بعض الوجهات بـ 5 دراهم دفعة واحدة بعدما كان التنقل بين مراكش وحد رأس العين لايتجاوز 15 درهما حسب التعريفة المعترف بها من طرف السلطات المحلية لحد الآن.

وأشار المنتدى في بلاغ له، أن  مهني القطاع يستغلون ضعف المواطنين وقلة حيلتهم وعدم قدرتهم على تقديم شكايات في الموضوع للسلطات المحلية للزيادة في الأسعار رغم أن هذه الأخيرة محددة من طرف السلطات المحلية سلفا
ويستنكر المنتدى المغربي لحقوق الإنسان بجهة مراكش اسفي زيادة 5 دراهم إضافية على التسعيرة القانونية والمعترف بها من طرف السلطات المختصة مع العلم ان الحكومة خصصت دعم مالي لأصحاب الطاكسيات بعد الزيادة في المحروقات مع الإدانة لكل التجاوزات التي تقع بمحطة الطاكسيات باب دكالة (فريميجة) من تسيب من طرف بعض السائقين وبعض المسيرين من طرف جمعية مكلفة بالتسيير مع المواطنين بطريقة بشعة وحاطة لكرامة الإنسان بزيادات في التسعيرة وبلباس من طرف البعض والذي لا يليق بسائق سيارة الأجرة مع العلم انهم يدعون انهم مهنيين لكن الواقع لايقول بأنهم مهنيين وأصحاب رخصة الثقة زيد على ذلك سياقة البعض بدون رخصة الثقة و في عدد الركاب من طرف بعض أصحاب الطاكسيات والذي قد يصل لتسعة مقاعد وخصوصا بعد صلاة المغرب (ليلا).

ويطالب المنتدى والي جهة مراكش آسفي بالتدخل العاجل في الأمر ورفع الضرر الحاصل عن هذه الزيادة الغير القانونية لأصحاب الطاكسيات في حق المواطنين.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: من طرف

إقرأ أيضاً:

السجن لموظف اعتدى على مسؤول أمني بمراكش

زنقة 20 ا محمد المفرك

قضت الهيئة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش بشهرين حبسا نافذا، و الأداء للطرف المدني بتعويض قدره 10000 درهم على موظف بمركز تسجيل السيارات متهم بالاعتداء على مسؤول امني بمراكش.

ويشار إلى أن النيابة العامة تابعت الموظف المذكور في حالة اعتقال بعد توقيفه، إثر الاشتباه في تورطه في الاعتداء لفظيا وجسديا على موظف امن يشغل منصب رئيس هيئة حضرية بمراكش.

مقالات مشابهة

  • «النقل» تنفي انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع في البحيرة
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • السلطات السعودية تعلن إعدام ناشط شيعي أدين بهذه التهم
  • القباج: للا لطيفة عرفت ببناء المساجد ورعاية الأيتام والأرامل بمراكش
  • مع اقتراب إعلان التغيير الوزاري.. ماهي مطالب المواطنين من قطاع النقل؟
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة "كلنا واحد – معك في كل مكان" وتوجه قوافل إنسانية وطبية
  • مصدر مطلع : استمرار الأنشطة الثقافية والمهرجانات
  • انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره
  • السجن لموظف اعتدى على مسؤول أمني بمراكش
  • إنفاق المليارات لتلميع صورتها عالميًا.. وإخفاء الوضع الحقيقي لحقوق الإنسان