سواليف:
2024-10-01@23:17:14 GMT

جيروزاليم بوست: مجندات الاحتلال يعشن في جحيم

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

#سواليف

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن #المجندات في #جيش_الاحتلال يعشن أوضاعا “مأساوية”، واصفة وضعهن بـ” #الجحيم ”.

وذكرت الصحيفة في تقرير أن المجندات يتعرضن لمعاملة قاسية شملت #الإهانة والضغط النفسي، مما تسبب لهن في نوبات #القلق و #الصدمة وعدم الثقة في المستقبل، بحسب التقرير.

وقالت الصحيفة إن عددا من هؤلاء المجندات تعرضن للصراخ والإذلال والحرمان من النوم والعقاب حتى الإغماء.

مقالات ذات صلة ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 34654 شهيداً 2024/05/04

ونقلت الصحيفة عن عدد من أهالي المجندات اللواتي رفضن التجنيد في “وحدة المراقبة” أنهن تعرضن لمعاملة قاسية بما في ذلك الحرمان من النوم المستمر والتهديد والضغط نفسي مما أدى إلى انهيارهن وتعرضهن لنوبات القلق.

وقالت إحدى الأمهات “لقد عانت ابنتي من نوبات القلق بسبب كل ما تعرضت له من صدمات أيام التجنيد”، مضيفة أنه في بعض اللحظات لم يعد بإمكانها الاستمرار.

وأضافت أن كل الممارسات كانت تتضمن نوعا مختلفا من التعذيب، فقد طلب منهن النوم تحت الضوء وفي مكان صاخب، كما وضع بعضهن في الخارج لساعات دون السماح لهن حتى بحك وجوههن.

وقبل أسابيع قليلة، طلبت العشرات من المجندات اللاتي تم تعيينهن “مراقبات” تغيير مهنهن، بعد ما وصفنه بقلق كبير السائد في أوسط الجيش بعد مقتل وأسر عدد من المراقبات في أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويقول أهالي بعض المراقبات اللواتي رفضن التجنيد إن بناتهن تعرضن “للتعذيب” تحت أشعة الشمس الحارقة في قاعدة “تل هشومير”، وتم تهديدهن بالبقاء في التجنيد بالقوة.

صدمة 7 أكتوبر

وقالت أم أخرى” تعرضت ابنتي لنوبة قلق وتم تحويلها إلى غرفة الطوارئ. الخوف من الخدمة في الجيش بعد أحداث في 7 أكتوبر زاد من معاناة المجندات اللواتي تم اختيارهن كمراقبات”.

وقالت إحدى الأمهات بغضب “إن انعدام الثقة في الجيش أمر خطير بالفعل بعد كل أحداث الحرب، وفي النهاية اختار الجيش تجاهل المشكلة”.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، في وقت سابق، أن أكثر من 100 مجندة في جيش الاحتلال الإسرائيلي رفضن العمل في “وحدة المراقبة” بالجيش، “إثر صدمة” عملية طوفان الأقصى.

وذكرت الصحيفة أنه بعد مرور 6 أشهر على اندلاع الحرب، “لا يزال الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إعادة تأهيل الشابات القادرات على العمل كمراقبات بعد صدمة 7 أكتوبر”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المجندات جيش الاحتلال الجحيم الإهانة القلق الصدمة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الثلاثاء بتسليم أجهزة تعويضية بعدد 10 كراسى متحركة ومشاية لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة مطروح.


 الكراسي المتحركة مهداة من مؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة فى تيسير الحركة وتخفيف العبء عن ذويهم.

جاء ذلك بحضور الدكتورة سعدية محمود المدير التنفيذي لمؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية، والدكتورة دارالسلام حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح، والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس العمد والمشايخ.

ومن جانبه وجه محافظ مطروح الشكر والتقدير لجهود مؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية وما تساهم به مع محافظة مطروح في إطار المشاركة المجتمعية الفاعلة لتقديم مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين.

محافظ مطروح يسلّم شهادات تسوية الموقف التجنيدي لذوي الاحتياجات الخاصة …

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح حفل تسليم شهادات تسوية الموقف التجنيدى لعدد من أبناء مطروح ذوي القدرات والهمم القادرون باختلاف فى إحتفالية بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور العميد هانى عامر المستشار العسكرى للمحافظة، العميد محمد حسنى مدير منطقة التجنيد والتعبئة بالاسكندرية، العمدة عبد الكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، الدكتورة دار السلام حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى، الدكتور وليد رفاعى وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وعمد ومشايخ ووجهاء وشباب مطروح.

فى بداية كلمته وجه محافظ مطروح التهنئة للحضور بحلول الذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة ذكرى العزة والنصر والكرامة ، مؤكدا على ان اللقاء ياتى للاحتفال بتسلم شهادات تسوية الموقف التجنيدى منهم ولأول 59 شاب من ذوي القدرات والهمم وكبار السن بمطروح بعد انتهاء أعمال لجنة منطقة تجنيد اسكندرية يومى 21 و22 سبتمبر الماضى، وتوقيع الكشف الطبى بمركز التأهيل الاجتماعى بمطروح، وذلك من إجمالى 3647 شهادة تسوية لجميع أبناء المحافظة وبالتوازى مع أعمال لجنة تسوية الموقف التجنيدى لأبناء مطروح من الأسوياء بنزل الشباب بالمحافظة ، بالإضافة إلى منح 92 شهادة بدل فاقد، وذلك على مدار عشرة أيام، فى تناغم وتضافر بين جميع الجهات المعنية من مديرية التضامن الاجتماعى ومديرية الشباب والرياضة ومجلس العمد والمشايخ وعددا من المديريات و الادارات المعنية من أجل تحقيق الاستقرار لأبناء المحافظة. 

وخلال تسليم شهادات التسوية لأبناء مطروح من القادرون باختلاف وجه محافظ مطروح الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة، واللواء أشرف الشريف رئيس هيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة، و اللواء محمد صبحى مهنا مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، والعميد محمد حسنى مدير منطقة التجنيد والتعبئة بالإسكندرية على جهودها المبذولة وتعاونها مع المحافظة فى بحث وتسوية الموقف التجنيدى لأبناء مطروح، والذى يأتى مع الإهتمام الكبير من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشباب مصر عامة وذوي القدرات والهمم بصفة خاصة إيماناً بقدرتهم على المشاركة فى صياغة مستقبل الوطن و حرص الدولة على دعم وتمكين تلك الفئة وتوفير حياة كريمة لهم.

 وأشاد "شعيب" خلال كلمته بشباب مطروح حراس البوابة الغربية بوعيهم وصفاتهم الوطنية الحميدة، وتكاتفهم فى كل الأوقات بمواقف مشرفة بالتعاون مع أجهزة الدولة وقواتنا المسلحة والشرطة ، موجها بأهمية نشر وتوعية الأسر لتسوية الموقف التجنيدى لأبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم خلال الأحتفالية تكريم عددا من القيادات التنفيذية والشعبية المعاونة للجنة التجنيد بالمحافظة. 

مقالات مشابهة

  • هربا من جحيم زوجها.. سيدة تقفز من الطابق الرابع بمدينة 6 أكتوبر
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل وإسقاط الصواريخ الإيرانية
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • أسعار صرف العملات الأجنبية في اليمن الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد وأسعار تذاكر قطارات النوم اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • جيروزاليم بوست: هذه المخاطر ستواجه الجيش الإسرائيلي إذا غزا لبنان
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • وسائل إعلام إسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته لغزو لبنان
  • من داعش والقاعدة..الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 إرهابياً في سوريا