اتخذ الاتحاد الأردني كل الترتيبات اللازمة لإنجاح مراسم سحب القرعة

تُسحب عند الساعة الرابعة من مساء يوم السبت في قاعة المرحوم عبدالله أبو نوار بصالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، قرعة البطولة الآسيوية الـ 18 للشباب بكرة اليد مواليد 2004-2005، والتي تقام في العاصمة عمان خلال الفترة من 16 ولغاية 27 تموز المقبل.

اقرأ أيضاً : لاعب كرة قدم: ميسي كان الأفضل لأنه معدل وراثيا

وتعد البطولة، التصفيات الرسمية المؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها بولندا صيف العام المقبل 2025.
وتشهد البطولة بعد إغلاق باب التسجيل في الفترة التي حددها الاتحاد الآسيوي، مشاركة 13 منتخبا من القارة الآسيوية، هي إلى جانب المنتخب الوطني، منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والصين والصين تايبيه وهونغ كونغ وإيران والسعودية والبحرين، والكويت وعُمان الهند وقطر والكويت.
وحسب تعليمات الاتحاد الآسيوي سيتم توزيع المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات، وتلعب لقاءات الدور الأول وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، فيما الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان إلى دور الثمانية، وسيتم خلاله تقسيم هذه الفرق إلى مجموعتين، حيث يتأهل إلى الدور قبل النهائي، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني، إضافة إلى تأهلهم مباشرة إلى بطولة العالم، بينما تخوض بقية المنتخبات لقاءات تحديد المراكز.
واتخذ الاتحاد الأردني برئاسة الدكتور تيسير المنسي، كل الترتيبات اللازمة لإنجاح مراسم سحب القرعة التي يشرف عليها وفد من الاتحاد الآسيوي، في الوقت الذي سيتم فيه نقل القرعة على الهواء مباشرة على المنصات الرسمية للاتحاد الأردني.
وكان وفد من الاتحاد الآسيوي، زار الأردن في وقت سابق، واطلع على التحضيرات الفنية والإدارية التي أعدها الاتحاد لاستضافة البطولة، حيث تفقد الوفد الصالات الرياضية والفنادق، وأبدى ارتياحه لكل الإجراءات والمتطلبات التي وفرها الاتحاد.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن المنتخب الوطني كرة يد الاتحاد الآسیوی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، قائمة المرشحين للفوز بالجوائز السنوية 2023، التي تقام في سيؤول عاصمة جمهورية كوريا، وذلك قبل أقل من شهر من موعد الحفل.
وسيتم تتويج أفضل نجوم آسيا يوم 29 أكتوبر الجاري، من خلال النسخة الثامنة والعشرين من جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في قصر السلام الكبير بجامعة كيونج هي.
ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا كل من الأردني يزن النعيمات، وسيول يونج-وو من جمهورية كوريا، والقطري أكرم عفيف، بينما تتنافس الأسترالية كورتني فاين واليابانية كيكو سيكي وكيم هي-ري من جمهورية كوريا، على جائزة أفضل لاعبة في آسيا.
وتقديرا لتطور كرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة، ونجاح أفضل لاعبات القارة، سيتم منح جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة لأول مرة في هذه النسخة، حيث تتنافس عليها كل من الأسترالية إيلي كاربنتر واليابانية يوي هاسيجاوا.
ومن المقرر أن يقام حفل الجوائز السنوي، للمرة الأولى في جمهورية كوريا، وسيتم بث الحفل عبر القنوات الرسمية للاتحاد الآسيوي.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة، كل من الإيراني مهدي تارمي، والأردني موسى التعمري، والكوري سون هيونج مين.
وعلى جائزة أفضل مدرب في آسيا، يتنافس كل من جراهام آرنولد مدرب استراليا، وجو أويوا مدرب اليابان تحت 23 عاما، وهوانج سون هونج مدرب منتخب جمهورية كوريا تحت 23 عاما.
وتتنافس على جائزة أفضل مدربة في آسيا للسيدات كل من ليا بلايني مدربة منتخب استراليا للشابات تحت 20 عاما، وتومومي مياموتو مدربة منتخب اليابان للسيدات، وبارك يون جونج مدرب منتخب جمهورية كوريا تحت 20 عاما.
وتتنافس على جائزة أفضل اتحاد وطني (الفئة البلاتينية) كل من اتحادات إيران، واليابان، وجمهورية كوريا، و(الفئة الماسية) كل من الاتحاد الصيني، والتايلاندي، والفيتنامي، و( الفئة الذهبية) كل من الصين تايبيه، وهونج كونج، ونيبال، و( الفئة الياقوتية) كل من اتحادات بوتان، وجوام، ولاوس، وأفضل اتحاد إقليمي في آسيا، كل من اتحاد وسط آسيا، وشرق آسيا، وجنوب آسيا.
وعلى صعيد الجائزة الخاصة بالحكام يتنافس فيها كل من الإماراتي إبراهيم يوسف الرئيسي، والياباني يويتشي هاتانو، والعماني تركي عبد الله الصالحي.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • تعرف على قرعة البطولة العربية للسلة للأندية رجال
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • الزمالك يخسر أمام فيزبريم المجري ويودع كأس العالم للأندية لكرة اليد