شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن استئصال ورم ليفي يزن 4 كليو من رحم فتاة بمستشفي المبرة بطنطا، نجح فريق طبي بمستشفى المبرة بطنطا، في استئصال ورم ليفي كبير يزن ٤ كليو وقطره ٢٠سم تقريبا من رحم فتاة، داخل مستشفي المبرة التابعه للتأمين الصحي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استئصال ورم ليفي يزن 4 كليو من رحم فتاة بمستشفي المبرة بطنطا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استئصال ورم ليفي يزن 4 كليو من رحم فتاة بمستشفي...

نجح فريق طبي بمستشفى المبرة بطنطا، في استئصال ورم ليفي كبير يزن ٤ كليو وقطره ٢٠سم تقريبا من رحم فتاة، داخل مستشفي المبرة التابعه للتأمين الصحي بمدينة طنطا، بعد دخوله المستشفى في حالة نزيف حاد في واحدة من العمليات الجراحية النادرة وفقاً لطبيعة الحالة.

وقالت الدكتورة رشا مرزوق، استشاري النساء والتوليد، عضو الفريق الطبي، إن الحالة لفتاة تبلغ ٣٨ عاما متزوجة ولديها طفلين، وكانت تعاني منذ فترة من ظهور ورم ليفي بالرحم، بصورة كادت أن تنهي حلم الأمومة لديهامره آخره بعد إجماع الأطباء على ضرورة استئصال الرحم لخطورة الحالة.

أضافت الدكتورة رشا مرزوق استشاري النساء والتوليد، أن ذلك النوع من الأورام الليفية لا يوجد سبب محدد لظهوره، وقد تصاب به النساء لأسباب وراثية أو بسبب تغيرات هرمونية، لافتا إلى أنه رغم تصنيفها من الأورام الحميدة إلا أن بقائها يؤثر بصورة كبيرة على جسد المريضة وقد يؤدي إلى مضاعفات في حالة تأخر التدخلات الطبية.

وأشارت إلى أن الحالة عانت فترة طويلة من آلام شديدة وتكرار النزيف حاد وكانت نسبة الحفاظ على رحم المريضة شبه معدومة، حتى تقرر إجراء العملية التي استغرقت حوالي ساعتين ونجح الفريق في استئصال الورم من الرحم مع المحافظة على الرحم وعودته لحالته الطبيعية.

ولفتت إلى أن إجمالي وزن الورم التي جرى إزالته يصل إلى ٤ كيلوجرام، وهي عبارة عن ورم ليفيًا بحجم ٢٠ سم يشبه كرة القدم.

وأوضحت أن حالة المريضة حالياً تحت الملاحظة الطبية الدقيقة من الفريق الطبي المعالج مؤكدة أن نجاح الجراحة بمثابة إنجاز طبي جديد يزيد الثقة فى الأطباء المصريين على مستوى العالم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل استئصال ورم ليفي يزن 4 كليو من رحم فتاة بمستشفي المبرة بطنطا وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ

نجح فريق طبي من مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بمحافظة كفر الشيخ، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، في استئصال «طحال وجزء من البنكرياس» لسيدة في أوائل العقد السابع من العُمر.

استئصال الطحال وجزء من البنكرياس لسيدة

ووفق بيان لمحافظة كفر الشيخ، ضم الفريق الطبي المعالج الدكتور حسام سليمان، أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والبنكرياس وزراعة الكبد والمشرف الجامعي للقسم، والدكتور محمد هلال، استشاري ورئيس قسم جراحة الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس، والدكتور ياسين رمضان، أخصائي الجراحة العامة والجهاز الهضمي، والدكتور حافظ الهنداوى، زمالة الجراحة العامة والجهاز الهضمي، وبمشاركة الدكتور هيثم خيري، استشارى التخدير.

وأكد الدكتور عصام هاني، مدير المركز، أنّ المركز استقبل سيدة تبلغ من العُمر 61 عاماً، تُعاني من آلام مبرحة بالبطن وبعد الحجز والفحص والأشعات تبين وجود تمدد كبير في الأوعية الدموية، وتلاحظ أنّ الشريان المغذي للطحال ملتصق بالبنكرياس، وبعد تدخل الجراحة واستمرار العملية لساعات طويلة من الليل وحبس الأنفاس وجهد الأطباء وفريق العمل، تمكن فريق الجراحة من استئصال الطحال وجزء من البنكرياس مع المحافظة على الشرايين المغذية للأمعاء والشرايين والأوردة المحاطة بالتمدد، ونجحت العملية وانتقلت السيدة إلى قسم الإفاقة والرعاية، والآن تتماثل الشفاء.

معلومات عن مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب

جدير بالذكر أنّ مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بمحافظة كفر الشيخ يُعد من أهم المنشآت الصحية بالمحافظة، ويضم أقسام «الطوارئ، والمناظير، والداخلي، والعناية المركزة، والعمليات، والمعمل، والأشعة التشخيصية والتداخلية»، كما يضم قسم العيادات الخارجية عيادات «الجهاز الهضمي والكبد والأورام والقولون التقرحي والجراحة»، ويعمل بإجمالي طاقة استيعابية 60 سريراً، و10 أسرّة رعاية مركزة، بالإضافة إلى 2 ماكينة غسيل كلوي، و29 جهاز مناظير.

مقالات مشابهة

  • المتحدث الشرطة الإسرائيلية يحذر من هجمات ويطالب المواطنين بحمل السلاح بالشوارع
  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"
  • طرق فعّالة لعلاج التهاب اللوزتين بدون استئصال
  • زوج ينهي حياة زوجته قبل صلاة الفجر بطنطا
  • مأساة في مستشفى المبرة بطنطا.. وفاة طالب أثناء إجراء عملية الزائدة
  • الحوثيون يهددون بـ”تطهير” مؤسسات الدولة اليمنية: حملة استئصال جديدة ضد المعارضين؟
  • عمرها 45 عامًا.. استئصال ورم دقيق لمريضة بمستشفي وادي النطرون التخصصي
  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • عميدة التربية النوعية بطنطا لـ«الأسبوع»: قرار إلغاء امتحانات القدرات غير مُنصف للطلاب
  • بالصور.. الطوارئ الصحية بالخرطوم تعلن عن إنجاب سيدة ثلاثة توأم بمستشفي الفتح