كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة أميركية مؤخرا أن ثقة الشعب الأميركي في جيش بلاده شهدت تراجعا كبيرا على مدى السنوات الخمسة الماضية.

وأظهر الاستطلاع الذي قامت به مؤسسة غالوب الأميركية للتحليلات والاستشارات، ونشرت نتائجه في موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن الثقة في الجيش الأميركي تراجعت لتصبح في حدود 60% بعد أن كانت 85% في عام 1991.

وأشار موقع المؤسسة إلى أن الثقة في الجيش لم تشهد انخفاضا على هذا النحو منذ عام 1988، حين عبّر 58% فقط من الأميركيين عن ثقتهم في المؤسسة العسكرية حينها.

وقال إن الثقة في الجيش الأميركي حافظت على مستوى فوق 70% على مدى العقدين الماضيين، قبل أن تنخفض إلى 69% بعد انسحاب الولايات المتحدة السيئ من أفغانستان في عام 2021، وما زالت في تراجع منذ ذلك الوقت.

ورغم ما عرف عن الجمهوريين من ثقة في المؤسسة العسكرية على مدى الأعوام الـ 48 الماضية، فإن الاستطلاع أظهر أن ثقتهم في الجيش تراجعت بنحو 20% خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث انخفضت من 91% إلى 68% وفق الموقع الأميركي.

وأوضح الموقع أن تصور الرأي العام الأميركي بشأن الجيش ظل يتأرجح صعودا وهبوطا على مدى العقود الخمسة الماضية، وقد شهدت الثقة في الجيش ارتفاعا كبيرا في الفترة التي أعقبت حرب الخليج وهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

واستمرت تلك الثقة نحو عقدين من الزمن، لكن تلك الثقة تراجعت بعد انسحاب الولايات المتحدة من كل من العراق وأفغانستان اللتين غزتهما بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: على مدى

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، أن الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي
  • الجيش الأميركي يعترف بإسقاط الحوثيين طائرتين مسيرتين
  • الذهب يتراجع قبل قرار الفائدة الأميركية
  • 57 % من سكان غزة يرونه غير صائب..تراجع كبير في التأييد لهجوم 7 أكتوبر
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على تراجع
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • مؤشر عالمي لنزاهة الانتخابات: 2023 سجّل أكبر انخفاض على الإطلاق
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الجيش الأميركي يعلن اكتمال انسحابه من النيجر
  • الجيش الأميركي يكمل انسحابه من النيجر