قدم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، التهنئة للأخوة الاقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك خلال إلى زيارته بطريركية الاقباط الأرثوذكس بضاحية السلام بالعريش، في حضور القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية.


وأكد المحافظ، على وحدة الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه، وأن سيناء أرض مقدسة سار على أرضها عدد كبير من الأنبياء، كما كانت أولى محطات العائلة المقدسة، مشيرًا الى أن مصر كلها تحتفل بعيد القيامة، وأن هذه الأيام تشهد عدد من الأعياد الدينية الإسلامية والمسيحية والوطنية.


وأعلن المحافظ، عن أنشاء مدينة السيسي الجديدة على أرض شمال سيناء في منطقة العجرة جنوب قرية الجورة، حيث أن المدينة الجديدة ستكون مدينة زراعية سكنية عبارة عن منزل فاخر و٥ افدنة على نمط التجمعات التنموية إضافة إلى أنشاء منطقة صناعية جنوب رفح للصناعات الغذائية.


وأشار المحافظ، إلي أنه خلال العيد القومي للمحافظة تم طرح 3 مشروعات تنموية وهي مدينة رفح الجديدة وقري الصيادين في بئر العبد والمرحلة الثانية من التجمعات التنموية في منطقة وسط سيناء.


ومن جانبه وجه الانبا قزمان، أسقف سيناء الشمالية، التحية والتقدير الي فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الاهتمام بتنمية وتعمير سيناء وإعادة الامن والأمان في كافة ربوعها.
وأشار أسقف سيناء الشمالية الى أن كل من الدين الإسلامي والمسيحي يحضان على المحبة والسلام، لافتًا إلى أن القيامة تعني الاستقرار في حياة سعيدة مستقرة لا يشوبها شيء، فيها السلام والمحبة والاطمئنان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ عيد مجيد العريش الاقباط

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير

 


قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجوله تفقدية داخل لجان إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 م بمدارس مدينة أبو كبير، وذلك لمتابعة إنتظام سير الإمتحانات والتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الامتحان بسهولة ويسر.

بدأ المحافظ جولته بتفقد لجان إمتحانات الثانوية العامه بمدرسة أبو مليحه الرسمية للغات التابعة لإدارة أبو كبير التعليمية والتي تضم 19 لجنه إمتحانيه تستوعب 381 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في ماده اللغه الفرنسية.

اطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الامتحان وما إذا كانت لديهم أيه شكاوى أثناء أدائهم الامتحان، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفاديًا لإنقطاعها وحتى لا تؤثر على العملية الامتحانية.

توجه المحافظ لمتابعه سير إنتظام الإمتحانات بلجنه مدرسة صلاح سالم الإبتدائية التابعة لإدارة أبو كبير التعليمية، والتي تضم 20 لجنة امتحانيه تستوعب 372 طالب وطالبة مؤكدًا  على ضرورة الإلتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالإمتحانات وتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان الامتحانية ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للإمتحانات لضمان إنتظام سير أعمال الإمتحانات.

أعرب المحافظ عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب والطالبات والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه أوضح المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي  2023 /2024 م  والتي إنطلقت يوم الإثنين الموافق 10 / 6 / 2024 م وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 / 7 / 2024، بلغ 52130 طالب وطالبة منهم 33014 طالب وطالبه بشعبه العلمي علوم و7385 طالب وطالبه بشعبة العلمي رياضة و11731 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية داخل 149 لجنة امتحانية وذلك على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

رافق المحافظ المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والأستاذ السيد عبد الرازق رئيس مركز ومدينة أبو كبير.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • فوده يناقش مقترح تطوير مدخل مدينة دهب ويتفقد منطقة دهب سكوير الترفيهية
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • نائب محافظ الجيزة يتابع مشروعات أبوالنمرس الجديدة
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير
  • أسقف بني مزار يقدم التهنئة لقيادات محافظة المنيا بعيد الأضحى