عين ليبيا:
2024-09-30@17:06:00 GMT

السعودية تسحب لقب «معالي» من الخونة والفاسدين

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

أمر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، بعدم إطلاق لقب “معالي” على كل من ارتكب جرائم الخيانة أو الفساد أو الإخلال بنزاهة الوظيفة العامة من شاغلي مرتبة “وزير” والمرتبة “الممتازة”، وبات القرار ساريا وعمل به فورا، بحسب المركز الوطني السعودي للوثائق والمحفوظات.

وشدد الأمر الملكي على سحب لقب “معالي” من “المتورطين في تلك الجرائم، سواء تمت إدانتهم بحكم قضائي أو تمت التسوية معهم، كما شمل الأمر أيضا التوجيه بسحب المزايا التي يتمتع بها الشخص بموجب المرتبة التي كان يشغلها وسحب الأوسمة التي يحملها”.

وبحسب صحيفة “عكاظ”، “نص الأمر الملكي أيضا على أن القرار يأتي استشعارا للأمانة الملقاة على عاتق من يشغلون مرتبتي وزير والممتازة والثقة الممنوحة لهم والمسؤولية المنوطة بهم، ولأهمية حماية مكانة هاتين المرتبتين وتنزيههما عن كل ما من شأنه المساس بهما”.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إلى وقف فوري لإطلاق النار بين حزب الله" اللبناني وإسرائيل.

وقال لامي في تصريح نقلته قناة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم السبت "نبذل قصارى جهدنا للمساعدة في إخراج المواطنين البريطانيين من لبنان"، مؤكدا أن اندلاع حرب شاملة ليس في مصلحة الشعبين اللبناني والإسرائيلي.

وشدد على أن أولويات بريطانيا تتمثل في التوصل إلى حل سياسي بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة رقم 1701.

يذكر أنه في شهر أغسطس عام 2006، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار رقم 1701، الداعي إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان ووضع نهاية للحرب الثانية بين إسرائيل ولبنان، والتي استمرت 34 يوما حينها.. وطالب القرار الأممي "حزب الله" بالوقف الفوري لكل عملياته ضد إسرائيل، كما طالب الأخيرة بالوقف الفوري لكل عملياتها العسكرية، وسحب كل قواتها من جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • سكولاري يزور النصر السعودي.. ورونالدو يخبره بهذا الأمر
  • متى اتُّخذ القرار باغتيال نصرالله؟.. وزير إسرائيليّ يكشف
  • قرار هام من وزير التعليم بشأن الدارسة بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة
  • طهران تواجه الأمرّين.. غضب داخلي لتأخر الرد وتهديد أميركي إن فعلت
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع مبعوث أممي التعاون في الملف السوري
  • بعد أشهر من طرحها بالأسواق.. كوكاكولا تسحب نكهة “سبايسد”
  • وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل
  • وزير الخارجية السعودي: التعاون ضروري لإقامة دولة فلسطينية وتعزيز السلام