RT Arabic:
2024-09-20@23:36:13 GMT

بكين تعلن عن موعد أول تدريب مع سلاح الجو الإماراتي

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

بكين تعلن عن موعد أول تدريب مع سلاح الجو الإماراتي

قالت وزارة الدفاع الصينية اليوم الاثنين، إن الصين والإمارات ستجريان تدريبا مشتركا للقوات الجوية في أغسطس في منطقة شينجيانغ غرب الصين.

وأفادت قالت الوزارة في بيان مقتضب بأن "مناورات "درع الصقر 2023"، ستكون أول تدريب بين سلاح الجو في البلدين"، مبينة أن هذا التدريب يهدف إلى "تعزيز التبادلات العملية والتعاون بين القوات المسلحة في كلا البلدين وإلى تعزيز التفاهم والثقة المشتركين".

ولم تذكر الوزارة في بيانها عديد الوحدة الإماراتية التي ستشارك في التدريب أو مدته ونطاقه.

وشاركت الإمارات، الحليف التقليدي للولايات المتحدة، في العديد من التدريبات العسكرية مع القوات الأمريكية، بما في ذلك مناورة الاتحاد الحديدي السنوية، والتي جرت نسختها الأخيرة في مايو.

ويستخدم الجيش الإماراتي أيضا العديد من الأسلحة والمعدات الأمريكية، مثل نظام Thaad المضاد للصواريخ وطائرات الهليكوبتر الهجومية AH-64 Apache.

أما الأسلحة الرئيسية المصنوعة في الصين التي تستخدمها الإمارات هي الطائرات المقاتلة بدون طيار مثل Wing Loong 1 وWing Loong 2، التي تصنعها شركة Chengdu Aircraft Industry Group، وهي شركة طيران مملوكة بشكل غير مباشر للحكومة الصينية.

وفي عام 2017، اشترت الإمارات أيضا صواريخ Blue Arrow 7 المضادة للدبابات من الصين لاستخدامها في أسطول Wing Loong 2.

وفي معرض Idex 2023، وقعت الإمارات العربية لشراء العديد من طائرات التدريب المتقدمة L-15 من الصين.

المصدر: south china morning post + china daily

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أبو ظبي بكين طائرات حربية

إقرأ أيضاً:

15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"

عاد وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي، الثلاثاء، إلى أرض الوطن، الذي شارك في ألعاب مالطا الوطنية 2024، بعد الفوز  بـ15 ميدالية ملونة.

وفاز اللاعبون بثلاث ميداليات (ذهبية وفضية و برونزية) بالإضافة للمركز الرابع في السباحة.

وحل فريق كرة قدم الأولمبياد الخاص الإماراتي المشارك في المركز الأول محرزًا ذهبية مستحقة، وشهدت ألعاب القوى مشاركة متميزة للاعبي الإمارات حيث نجحوا في تحقيق ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين بالإضافة للمركزين الرابع والسادس على التوالي. ولم يكن أداء لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي في كرة الطاولة بأقل روعة حيث استأثروا بميدالية ذهبية، وثلاث ميداليات فضية وبرونزية واحدة بالإضافة للمركز الخامس. كما حجز الأولمبياد الخاص الإماراتي لنفسه المركز الرابع في رياضة البوتشي في الألعاب التي شارك فيها 600 لاعب، منهم 100 لاعب دولي من عدد من الدول، منها الإمارات العربية المتحدة، ومقدونيا الشمالية، وقبرص.


وحول الإنجاز الكبير للاعبين؛ قال طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: "سعدنا بفوز لاعبينا بـ15 ميدالية ملونة في ألعاب مالطا الوطنية 2024، ورفعهم علم الإمارات عاليًا فيها، فهذا إنجاز جديد يضاف لرصيد إنجازاتهم الدولية. وخلال المنافسات كنا فخورين للغاية بمتابعة أدائهم القوي فيها، وعلى الرغم من تأكدنا من البداية أنهم سيتنافسون بقوة خلال الألعاب، نظرًا لاستعدادهم جيداً خلال المعسكر التدريبي السابق على سفرهم، إلا أن مستواهم فاق كل توقعاتنا، ولا يسعني إلا أن أشكرهم جميعاً وأشكر الفريق الفني والإداري المصاحب لهم ".  
وأضاف: "نتطلع للمزيد من المشاركات الدولية التي تساعد لاعبينا في الانفتاح على العالم، وتدعم ثقتهم بأنفسهم، وتؤكد على الجهد الكبير الذي تبذله دولة الإمارات لدمج أصحاب الهمم بتوجيه من قيادتنا الرشيدة. وأتقدم بكل الشكر للقائمين على ألعاب مالطا الوطنية 2024 لاستضافتهم لوفدنا وإتاحة هذه الفرصة لهم للتألق والإنجاز".
وكان الأولمبياد الخاص الإماراتي نظم معسكراً تدريبياً للاعبين المشاركين في ألعاب مالطا الوطنية 2024، في الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر (أيلول)، شمل تدريبات رياضية وجلسات دعم نفسي لهم، وتم اختيار اللاعبين المشاركين في الألعاب من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة مثل نادي أبوظبي لأصحاب الهمم، و ⁠نادي الثقة للمعاقين،  ⁠نادي دبي لأصحاب الهمم، و⁠نادي العين لأصحاب الهمم، و⁠نادي خورفكان للمعاقين.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يرفع حالة الاستنفار لدى سلاح الجو إلى الحد الأقصى
  • إذاعة جيش الإحتلال : سلاح الجو يشن موجة واسعة من الهجمات في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: سلاح الجو في جيش الاحتلال بدأ موجة جديدة من الهجمات على لبنان
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو يشن موجة واسعة من الهجمات في جنوب لبنان للمرة الثانية هذا اليوم
  • لتمكين الشباب الإماراتي.. تعاون بين البرنامج الوطني للمبرمجين وسامسونغ
  • رئيس “سدايا”: الخطاب الملكي حمل العديد من المرتكزات التي توضح دور رؤية 2030 في دعم الحراك التنموي بالمملكة
  • الأردن يجري تدريبًا ضخمًا براجمات الصواريخ.. فيديو
  • 15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"
  • محجوب فضل بدری: أنقذو عبد الرحيم
  • سلاح الجو الروسي يدمر 54 مسيّرة أوكرانية