شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بوراس بيان البعثة الأخير يشكل انسداداً سياسياً وقوة قاهرة أمام الحلول الأخرى، ليبيا – علقت عضو مجلس النواب ربيعة بوراس على الصدام الأخير بين مجلس النواب والبعثة الأممية. بوراس قالت في تصريح لمنصة .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوراس: بيان البعثة الأخير يشكل انسداداً سياسياً وقوة قاهرة أمام الحلول الأخرى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوراس: بيان البعثة الأخير يشكل انسداداً سياسياً وقوة...

ليبيا – علقت عضو مجلس النواب ربيعة بوراس على الصدام الأخير بين مجلس النواب والبعثة الأممية.

بوراس قالت في تصريح لمنصة “فواصل” إن رهان البعثة أمام الليبيين والمجتمع الدولي على فشل المفاوضات بين مجلسي النواب والدولة والذهاب إلى لجنة رفيعة المستوى هو أحد أسباب الصدام بين النواب والبعثة الأممية.

وأشارت إلى أنه لم يكن في حساب أي طرف حتى البعثة الأممية توافق مجلسي النواب والدولة على مخرجات جديدة.

ولفتت إلى أن البعثة أيضاً لا تختلف عن مجلسي النواب والدولة، فهي تريد كل عام أو عامين تشكيل لجنة حوار جديدة باسم جديد، ومجلسين يشكلان حكومة جديدة.

وبيّنت أن بيان البعثة الأخير يشكل انسداداً سياسياً وقوة قاهرة أمام الحلول الأخرى وتبقي الوضع على ما هو عليه إلى ما لا نهاية.

وأضافت “لو تحدثت البعثة في بيانها أكثر صراحة، ودعت كل الأطراف لتوحيد السلطة التنفيذية بين حكومة الاستقرار وحكومة الوحدة الوطنية، أفضل من بيان اللا حل”.

ورأت أن هذا الطرح من قبل البعثة والدول الداعمة للبيان هو موقف لتعطيل مسار الانتخابات المرتبطة بتوحيد السلطة التنفيذية، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة لمشروع “مستفيد” أن يحل محل صراع التداول على السلطة، وذلك من خلال لجنة المجلس الرئاسي المعنية بتوزيع إيرادات النفط والاتصالات وغيرها من الصناديق الاستثمارية، أي مرحلة الصراع على المال العام برعاية أممية.

Shares

62.90.13.231



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوراس: بيان البعثة الأخير يشكل انسداداً سياسياً وقوة قاهرة أمام الحلول الأخرى وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البعثة الأممیة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بريطانيا وفرنسا تدعوان لوقف إطلاق النار في لبنان وتعزيز الحلول الدبلوماسية

دعت كل من بريطانيا وفرنسا، السبت، إسرائيل وحزب الله إلى وقف إطلاق النار، وتمكين الحل الدبلوماسي "من أجل وضع حد لإراقة الدماء" و"ضمان أمن المدنيين وحمايتهم".

قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، إنه تحدث مع نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة في لبنان، السبت، وذلك عقب غارة جوية إسرائيلية على بيروت أسفرت عن مقتل حسن نصر الله، الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية.

وأضاف لامي في بيان على منصة التواصل الاجتماعي إكس "اتفقنا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار من أجل وضع حد لإراقة الدماء. والحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار للشعبين اللبناني والإسرائيلي".

وقال لامي في وقت سابق في الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه يجب وقف إطلاق النار فورا بين حزب الله وإسرائيل، وإن الحرب الشاملة ليست في مصلحة شعوب المنطقة.

ونصحت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها بمغادرة لبنان بأسرع ما يمكن.

وكانت بريطانيا من بين دول غربية أخرى طلبت من إسرائيل وحزب الله بضرورة الاحتكام إلى الحل الدبلوماسي لمنع توسع الصراع في المنطقة.

والخميس، دعا رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله في لبنان لإفساح المجال أمام تسوية دبلوماسية للنزاع.

وقال ستارمر في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "أدعو إسرائيل وحزب االله إلى وقف العنف والتراجع عن حافة الهاوية. نحن بحاجة لوقف إطلاق النار لإفساح المجال أمام تسوية دبلوماسية".

من جانبها، دعت فرنسا، السبت إلى، "وقف فوري للضربات الإسرائيلية في لبنان"، مشيرة إلى أنها "تعارض أي عملية برية".

وقالت الخارجية الفرنسية إن هذه الرسالة نقلها الوزير جان نويل بارو الذي تحدث مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

ودعت الوزارة في بيان "الجهات الفاعلة الأخرى، ولا سيما حزب الله وإيران، إلى الامتناع عن أي تحرك قد يؤدي إلى المزيد من زعزعة الاستقرار وإشعال المنطقة". 

وشدّدت باريس على "ضرورة ضمان أمن المدنيين وحمايتهم، في لبنان كما في إسرائيل"، من دون أن تذكر حسن نصر الله بالاسم.

وأوضح البيان أن "السلطات الفرنسية على اتصال مع السلطات اللبنانية وشركاء فرنسا في المنطقة لمنع هذا الاشتعال"، مضيفا أن فرق الوزارة استنفرت "لضمان سلامة الفرنسيين في المنطقة اذ تشكل أولويتنا".

وبدأ الجيش الإسرائيلي، الاثنين، حملة قصف عنيف ودام ضد حزب الله في لبنان، بعد عام من تبادل للقصف عبر الحدود أجبر قسما كبيرا من سكان شمال إسرائيل وجنوب لبنان على النزوح.

مقالات مشابهة

  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • صحيفة: حزب الله أخطأ في تقدير ضعف إسرائيل وقوة إيران
  • بريطانيا وفرنسا تدعوان لوقف إطلاق النار في لبنان وتعزيز الحلول الدبلوماسية
  • الحوثيون في نعيهم لنصر الله: مقتله سيزيد جذوة التضحية وقوة العزيمة
  • بزشكيان بعد استشهاد نصرالله: خسارته ستجعل المقاومة أكثر صلابة وقوة
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم السبت 28 سبتمبر
  • الكبير: المبعوث الأمريكي يريد حسم ملف المصرف المركزي تجنباً للفوضى
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الجمعة 27 سبتمبر
  • الزمالك يصل ملعب مرانه الأخير استعدادًا لمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • التجدد للوطن: خارطة الطريق للخروج من الازمة تبدأ بانتخاب رئيس