استعدت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية لاستقبال آلاف الزائرين الذين يتوافدون عليها من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، للاستمتاع بالمساحات الخضراء والمياه الصافية للاحتفال بعيد الربيع شم النسيم وأعياد القيامة المجيدة. 

تشديد الرقابة على الأسواق

وأكد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبيه، إعداد خطة للخروج بالاحتفال بعيد الربيع بالقناطر الخيريه لبر الأمان، وتقضي بتشديد الرقابة على الأسواق ومحلات بيع الفسيخ والرنجة والأسماك وداخل الحدائق والمتنزهات، إضافة إلى إلغاء إجازات الأطباء بجميع المستشفيات المركزية، تحسبا لحدوث حالات تسمم أو حوادث طرق، إضافة الى التواجد الأمني على الطرق الرئيسية والفرعية للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة.

كورنيش النيل في بنها

كما استعد كورنيش النيل ببنها، خاصة الممشى الجديد، الذي تم الانتهاء منه لاستقبال مئات الوافدين من أبناء المدينة والقرى المجاورة، مشيراً إلى رفع درجة الاستعداد القصوي بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية بنطاق المحافظة. 

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة برفع حالة التأهب والمرور على جميع المستشفيات، للتأكد من تنظيم عمل الأطقم الطبية والنوبتجيات والتمريض وتوافر جميع المستلزمات الطبية والعلاجية مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية، لتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمرضى، إضافة إلى الجاهزية الكاملة بمرفق الإسعاف بكافة أنحاء المحافظة للتعامل الفوري مع حالات الطوارئ.

وأكد المحافظ، ضرورة تشديد الرقابة على المحلات والمنشآت التموينية ومنافذ بيع اللحوم والاسماك بصفة دورية، لضبط السلع الفاسدة للحفاظ على صحة المواطنين بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري والصحة، وكذلك المرور على المخابز بكل أنواعها لانضباط عملية إنتاج الخبز ومواصفاته خلال فترة إجازة العيد بما لا يؤثر على احتياجات المواطنين. 

كما وجه المحافظ إنذارا شديد اللهجة لكل من تسول له نفسه بالتعدي على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، معتقدا أن أجهزة الدولة منشغلة بالاحتفال بعيد الربيع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية احتفالات القليوبية شم النسيم القليوبية اعياد القليوبية حدائق القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها

اجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم الخميس، جولة تفقدية شاملة لإدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ لغرفه العمليات والأزمات والمركز التكنولوجي حيث اطلع على سير العمل به، واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأكد على ضرورة التطوير بشكل مستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما تفقد محافظ الجيزة أرشيف الديوان العام ووجه بضرورة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات مشيرا أن التحول الرقمي سيساهم في تحسين كفاءة العمل في الديوان العام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على الوثائق والمستندات بشكل آمن ومنظم، وتسهيل عملية البحث عنها واسترجاعها من قبل الموظفين والمراجعين.

كما تفقد المحافظ إدارات متابعة الخطة والمشروعات والعلاقات العامة والاعلام وشئون العاملين والشئون القانونية والاملاك والحسابات والمالية ومركز المعلومات والاستثمار والمتابعة حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليهم حول المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع بدقة وسرعة واتقان، بما يضمن تحقيق أهدافها على أكمل وجه.

وأكد النجار على ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من جودتها وكفاءتها.

وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من قبل جميع العاملين في الديوان العام، وذلك لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا أيضا على ضرورة التطوير المستمر للعمل في جميع الإدارات، واستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري في جميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل المشكلات التي تواجه مديري الإدارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

مقالات مشابهة

  • القليوبية تنتهي من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى شبين القناطر
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمين بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • المحافظون الجدد: رضا المواطن أولوية تنفيذًا لتكليفات الرئيس
  • محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • الإعدام شنقا لـ عاطلين لاتهامهما بقتل شخص لسرقته بالإكراه بالقناطر الخيرية
  • “الصحة” تدشن مولدات كهربائية متنقلة لاستخدامها في حالات الطوارئ
  • الإعدام لشخصين قتلا مزارعا أثناء سرقة زواية حديد من أرض بالقناطر الخيرية