كتب- محمد عبدالناصر:


قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة اليوم على القاهرة 31 درجة وتظل على هذا المعدل خلال الـ3 أيام المقبلة.


وأضافت منار غانم، في تصريحات خاصة، أن حالة الطقس تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية بشكل كبير على أغلب المحافظات، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام.


وأوضحت أنه يسود طقس ربيعي خلال الفترة الحالية خاصة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية بينما يكون الطقس شديد الحرارة على المناطق الجنوبية.


وتابعت: "تتراجع الحرارة على أغلب المناطق بعد غياب أشعة الشمس وحتى الصباح الباكر، لتكون درجات الحرارة 18 درجة ويكون الطقس بارد".


وأكدت أن أبرز الظواهر الجوية بداية من اليوم نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات شمال البلاد، وتعمل على تلطيف الأجواء بشكل كبير ويساعد على شعورنا بالبرودة خلال فترة الليل.


وحذرت من الشبورة المائية التي تؤثر بشكل كبير على أغلب الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، حيث تؤدي إلى انخفاض بالرؤية الأفقية، وسرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.


وأشارت إلى أن من المتوقع أن تتساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حالة الطقس الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأربعاء ، حيث يسود طقس شديد الحرارة  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار  على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي أغلب الأنحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الأربعاء ، نشاط رياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 70 إلي 90 % للعظمي ومن 25:55% للصغرى.

 

درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الأربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 29 درجة.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • توقعات أحوال الطقس الأربعاء بالمغرب
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الظواهر الجوية
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة