طريقة تجهيز صابونة الكركم، صابونة الكركم تحتوي على العديد من الفوائد الهامة في صحة البشرة وتدخل في علاج كثير من المشاكل التي تصيب كثير من الأشخاص حيث أنها تساعد على علاج حب الشباب الذي يظهر للفتيات والشباب خاصة في فترة المراهقة والتخلص من الزيوت الزائدة الموجودة على البشرة وخاصة أصحاب البشرة الدهنية وتجعل البشرة ناعمة وجميلة، لذا يمكنك تجهيز صابونة القرنفل في المنزل بكل سهولة ولا تحتاج كثير من الوقت أو المجهود كما أنها لن تكلفك كثير من المكونات فجميعها متوفرة في المنزل.

طريقة تجهيز صابونة الكركم

المكونات:

50 جراما من زيت الزيتون. 25 جراما من هيدروكسيد الصوديوم. 100 جرام من زيت الزيتون. قوالب من السيليكون. ست قطرات من الزيوت العطرية. نصف ملعقة من الكركم الناعم. 50 جراما من الماء المقطر. 100 جرام من زيت جوز الهند. طريقة تحضير صابونة الكركم في الخطوة الأولى يتم تجهيز جميع المكونات أولا ثم ارتداء قفازات اليدين قبل تجهيز الصابونة للمحافظة على اليدين. يتم تجهيز وعاء وإضافة الماء ثم ضعي هيدروكسيد الصوديوم وقلبي المكونات سويا. قومي بتقليب المكونات بواسطة ملعقة السيليكون وسوف تجدين تصاعد بخار وبعد أن يسخن الخليط يترك لمدة ثلث ساعة على الأقل حتى يبرد تماما. يتم إضافة عليه زيت الزيتون وزيت جوز الهند وتقلب المكونات سويا. ضعي الكركم وتخلط المكونات مع بعضها في الخلاط الكهرباء لمده 10 دقائق على الأقل. قم بوضع هذه المكونات على نار هادئة لمدة 50 دقيقة على نار هادئة مع الاستمرار في عملية التقليب. أضيفي الزيت العطري المفضل وقلبي المكونات سويا ثم ضعي الخليط في قوالب السيليكون. اتركيه بها تماما لمدة 24 ساعة ثم إبداء باستخدام الصابون بعد إخراجه من السيلكون. نصائح هامة عند تجهيز صابونة الكركم

عند البدء بتجهيز الصابونة أضيفي هايدروكسيد الصوديوم إلى الماء وفي حاله إذا كان الزيت ساخنا يجب عدم إضافته على محلول هيدروكسيد الصوديوم تأكدي من أن الماء أصبحت باردة أولا مع أهمية تجهيز صابونة الكركم في مكان جيد التهوية لتجنب التاثر بالروائح التي تخرج عند تجهيز صابونة الكركم واستخدام هيدروكسيد الصوديوم.

عروض العثيم اليوم وحتى الثلاثاء القادم بجميع الفروع

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طريقة تحضير الذرة الحلوة بالفرن

تعد الذرة مفيدة جداً لصحة البشرة إذ أنها غنية بفيتامين البيتا كاروتين التي هي مضادات أكسدة قوية تعمل على الوقاية من التجاعيد وزيادة نضارة وحيوية البشرة. تساهم الذرة في تحسين صحة البشرة والعينين، فالذرة الصفراء غنية بفيتامين أ في الجسم، وفيتامين أ ضروري لصحة العينين والبشرة والجلد والأنسجة المخاطية في الجسم.

ويفضل الكبار والصغار تناول الذرة الحلوة بجانب الأطباق الرئيسية على مائدة الغداء وهذا ما يدفع الأمهات الي تحضيرها وتقديمها لأفراد أسرتها من أجل أسعادهم.

وفي السطور التالية نقدم لكٍ طريقة تحضير الذرة الحلوة بالفرن بخطوات سهلة وبسيطة.

المقادير

- الذرة : 4 حبات (مقشّرة)

- جبن البارميزان : نصف كوب

طريقة التحضير

حمّي الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.

قطّعي الذرة بالحجم الذي ترغبين به.

ضعي الذرة في صينية فرن، ثم أدخليها إلى الفرن، مع التقليب من وقت إلى آخر حتى تنضج من جميع الجهات.

أخرجي الصينية من الفرن، وضعي الذرة في طبق التقديم، ثم وزعي جبن البارميزان على الوجه، وقدميها ساخنة.

مقالات مشابهة

  • سهلة ولذيذة.. طريقة عمل البطاطا بالبشاميل
  • طريقة تحضير بيتزا الدجاج بالكاري| بخطوات سهلة وبسيطة
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل المسقعة في المنزل
  • طريقة تحضير ميلك شيك بالتوت المنعش بخطوات سهلة
  • طريقة تحضير كيكة صحية لمرضى السكري بخطوات سهلة ومكونات طبيعية
  • طريقة تحضير الذرة الحلوة بالفرن
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكشري الأصفر
  • طريقة عمل سموذي الفراولة المنعش بخطوات سهلة
  • طريقة عمل العجوة من البلح.. حافظي على صحة أولادك
  • طريقة شوي البطاطا في فرن البوتاجاز.. حضريها بخطوات سهلة بالمنزل