متابعة بتجــرد: كشفت الفنانة زينة عن مفاجأة كبيرة حول مسلسلها الذي يحمل اسم “الليلة واللي فيها”، والذي عرض قبل عامين على منصة شاهد وحقق نجاحًا كبيرًا.

وقالت زينة: “قناة BBC ستقتبس مني مسلسل “الليلة واللي فيها”، وسيتم تقديمه بممثلة أجنبية في إنجلترا، وهذه المرة الأولى التي تحدث في مصر، أن دولة أخرى تأخذ أعمالًا منا”.

وعن سبب اتجاهها لدراما المنصات، وذلك بعد رفضها الأمر في بداية ظهورها، قالت: “بالنسبة لي لم أكن أشاهد أعمال المنصات وعندما شاهدتها ووجدتها جيدة قدمت عملاً من ست حلقات كأنها ستة أفلام كل حلقة منفصلة عن الأخرى”.

وأضافت زينة: “قلت لنفسي لو دخلت هذه المنطقة لابد أن أحقق فيها نجاحاً وهذا توفيق من الله، ولم يحدث طوال عمري أن دخلت مكانًا إلا وحققت فيه نجاحًا مختلفًا، وعندما دخلت منصة شاهد وجدتها بابًا كبيرًا وأسماء كبيرة مثل هاني خليفة ومحمد رجائي”.

وأردفت قائلة: “عناصر النجاح كلها كانت موجودة، واجتهدنا وحققنا نجاحًا كبيرًا جداً، والآن يقولون إنهم يريدون تقديم عمل مثل الليلة واللي فيها”.

وعن جرأة العمل، قالت زينة إنها على اقتناع تام بتقديم الأعمال الجريئة، ولكن ليست مشاهد، مشيرة إلى أنها ممثلة وتقدم هذه الأعمال في إطار التمثيل، موضحة: “أنا أمثل، ومقتنعة بفكرة وهي أني أقدم عملًا جريئًا لكن لا أقدم مشهد جريئاً، أنا أقدم شيئاً موجودًا حقيقيًا”.

وروت زينة، موقفًا جمعها بالشخصية الحقيقية لرشا، التي قدمتها في المسلسل، قائلة: “وأنا أذهب بنجليّ التمرين أوقفتني سيدة محجبة، وقالت لي أنا رشا الحقيقية كيفت عرفت هذه الأمور وكيف عرفت أن تقدميني بهذا الشكل وكيف فعلت هذا، وهي لم تخجل من التصريح بذلك، وأنا أقول لها أنا مش أشاهدك أو أتكلم معك مرة أخرى لكن هل من الطبيعي أن تقولي إنك رشا؟”.

وأضافت زينة: “ردت عليّ قائلة (أه عادي، وجزء من العلاج أني أعترف بالغلط، وأنا تحررت من فكرة الضغط النفسي وقلت لزوجي وانفصلت وأشعر أنني عدت لحياتي وأعمل وأولادي في نفس التمرين الذي تذهبين بطفليك إليه)، وهذه نماذج في المجتمع ضعيفة ولا تجد من يتحدث عنها”.

“الليلة واللي فيها” من بطولة زينة، سماح أنور، محمد شاهين، أبيوسف، وليد حامد، بكري خالد، آلاء سنان، علاء مرسي، سملى زكي، شريف نور الدين، أحمد أبو اليزيد، شيماء الشريف، وتكون العمل من ست حلقات، وعرض على منصة شاهد عام 2022، وحقق نجاحًا كبيرًا.

main 2024-05-04 Elie Abou Najem

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: ا کبیر ا نجاح ا

إقرأ أيضاً:

نهاية “ليديك” بالدارالبيضاء و الشركة الجهوية تكشف عن هويتها البصرية

زنقة 20 ا أنس أكتاو

أفاد بلاغ رسمي من المكتب الوطني للماء والكهرباء، أنه في إطار الانتقال إلى النظام الجديد للشركات الجهوية متعددة الخدمات، فإن خدمة استخلاص فواتير المكتب -قطاع الماء- توقفت مؤقتا ابتداء من يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024 عند منتصف الليل، وذلك في مدن الدار البيضاء، الجديدة، سيدي بنور، برشيد، سطات، بن سليمان.
وحسب ذات البلاغ فإن الخدمة، ستستأنف تبعا للنظام الجديد للشركات الجهوية متعددة الخدمات، يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2024.

من جهة أخرى، كشفت الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء -سطات ش.م ، عن هويتها البصرية الجديدة و التي ستعوض ليديك.

وشرعت المملكة مؤخرا في تنزيل هذا قانون 83-21 المتعلق بإحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات لتوزيع الماء والكهرباء حيز التطبيق، عقب صدور مرسوم القانون رقم 2.24.737، ضمن الجريدة الرسمية والذي جاء فيه أنه ستقوم الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء-سطات بشراء كامل أسهم شركة “ليدك”، بما في ذلك المملوكة للشركة الفرنسية”VEOLIA VIGIE” ، وهو ما يعني أنه تم رسميا تسليم شركة “ليدك” الفرنسية إلى الدولة المغربية.

ونص القانون على إحداث شركات على صعيد كل جهة وبمبادرة من الدولة، لتكون شركة مساهمة تحمل اسم “الشركات الجهوية متعددة الخدمات” بما يسمح بالتقائية تدخل مختلف الأطراف المعنية بمجال التوزيع، ووضع هذه الشركات رهن إشارة الجماعات كطرق حديثة من طرق تدبير مرفق التوزيع باعتباره من اختصاصتها الذاتية، والحفاظ على مبدأ تعدد الخدمات لما يسمح به من الرفع بمستوى نجاعة الاستثمارات، وكذلك توفير موارد هامة لتمويلها، بطريقة تنهي زمن التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل، الذي تهيمن عليه الشركات الأجنبية.

وقد وافق مجلس إدارة الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء – سطات ش.م المنعقد بتاريخ 3 يوليوز 2024 على عملية المساهمة في رأسمال شركة “ليدك”، من خلال اقتناء مجموع أسهمها، ولا سيما الأسهم المملوكة لشركة VEOLIA VIGIE من خلال الشركتين التابعتين لها.

وأوضح  المرسوم الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، الأسباب الكامنة وراء تسليم شركة “ليدك” للدولة، الذي تم بناء على المادة 8 من القانون رقم 39.89 المأذون بموجبه في تحويل منشآت عامة إلى القطاع الخاص والصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.90.01 بتاريخ 15 من رمضان 1410 الموافق ل11 أبريل 1990.

وتم الإذن بإحداث الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء – سطات ش.م بموجب المرسوم رقم 2.23.1034 الصادر في 9 شعبان 1445 (19) فبراير (2024) جرى تغييره وتتميم القانون، باقتراح من وزيرة الاقتصاد والمالية لإحداث اثنى عشرة شركة جهوية متعددة الخدمات.

وأورد المرسوم، أنه “ومن أجل تمكين الشركة الجهوية متعددة الخدمات من الإشراف الفعلي على تدبير مرفق توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل على مستوى مجموع الدائرة الترابية لجهة الدار البيضاء سطات طبقا لأهداف إصلاح قطاع التوزيع، ومن أجل ضمان استمرارية خدمات المرفق في أحسن الظروف، تم الاتفاق المبدئي على اقتناء مجموع الأسهم المملوكة بطريقة غير مباشرة لشركة VEOLIA ENVIRONNEMENT SA من خلال الشركتين التابعتين لها VIGIE 50 S.A.S و .VIGIE GROUP S.A.A  va.

وصادق مجلس مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء – سطات للتوزيع خلال دورته الاستثنائية بتاريخ 3 يوليوز 2024 على عقد تدبير مرفق توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، يعهد بموجبه للشركة الجهوية متعددة الخدمات – الدار البيضاء – سطات ش.م بتدبير المرفق المذكور على المادة الأولى ومضمونها يؤذن للشركة الجهوية متعددة الخدمات – الدار البيضاء – سطات ش.م بالمساهمة في رأسمال شركة ليدك بنسبة 100%.

ولفت المرسوم الحكومي، إلى أهمية استمرارية خدمات المرفق في أحسن الظروف، تم الاتفاق المبدئي على اقتناء مجموع الأسهم المملوكة بطريقة غير مباشرة للشركة من خلال الشركتين التابعتين لـ”ليدك”، التي كان منتظرا أن ينتهي عقد التدبير المفوض لها والمبرم سنة 1997 في غضون سنة 2027، غير أن السلطات المغربية سارعت إلى تأسيس شركات جهوية لتدبير قطاع الماء والكهرباء بعد المصادقة على القانون 83.21 المتعلق بالشركات الجهوية، فيما تم تأسيس هذه الأخيرة بمختلف جهات المملكة، وعلى رأسها الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء-سطات التي ستخلف “ليديك” في تدبير القطاع.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • مفاجأة.. إقامة “الحلة الجديدة” لمونديال الأندية في خطر
  • المطربة أمينة تكشف عن مفاجأة في علاقتها بالفنانة زينة.. تجمعهما مدرسة واحدة
  • النيابة العامة تكشف تحقيقاتها في “محاولة اختطاف” نزار كعوان، والأمن الداخلي يرد
  • خلل يصيب طائرة “الخطوط الليبية” جواً، والشركة تكشف التفاصيل
  • “يديعوت أحرونوت”: النشوة الإسرائيلية مبكرة.. حزب الله لا يزال قادراً على إلحاق ضرر كبير بـ”إسرائيل”
  • نهاية “ليديك” بالدارالبيضاء و الشركة الجهوية تكشف عن هويتها البصرية
  • زينة تكشف كواليس تصوير فيلم بنات الباشا مع أحمد مجدي (صور)
  • “ميتا” تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز