شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزيرة الهجرة نحفز المصريين بالخارج على فتح حسابات دولارية والاستفادة بعائد مرتفع، 03 12 م الإثنين 31 يوليو 2023 كتب إسلام لطفي قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة الهجرة: نحفز المصريين بالخارج على فتح حسابات دولارية والاستفادة بعائد مرتفع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة الهجرة: نحفز المصريين بالخارج على فتح حسابات...

03:12 م الإثنين 31 يوليو 2023

كتب- إسلام لطفي:

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الوزارة حريصة على استمرار التعاون مع البنك المركزي المصري والبنوك الوطنية؛ لتحفيز المصريين في الخارج على فتح حسابات دولارية، وإصدار شهادات دولارية بعائد تنافسي مرتفع؛ لدعم الاقتصاد الوطني للدولة، وتوفير المزيد من العملة الصعبة، فضلاً عن تحقيق قيمة اقتصادية إضافية لأبنائنا في الخارج.

وأضافت جندي أن بنكَي الأهلي ومصر أعلنا في باكورة هذا التعاون خلال شهر أكتوبر الماضي طرح شهادات استثمارية دولارية ذات عائد مرتفع.

وأوضحت الوزيرة أنها اصطحبت خلال جولاتها الخارجية للقاء الجاليات المصرية في الخارج، ومنها أبناء الجالية المصرية في السعودية والإمارات، إلى مسؤولي البنوك الوطنية للقاء الجاليات المصرية في الخارج، للاستفادة من تمويلات تتيحها تلك البنوك بضمان الودائع الدولارية، والامتيازات التي تعود عليهم من فتح الحسابات الدولارية، وشهادات استثمارها.

وأضافت وزيرة الهجرة: تم بالفعل النجاح في فتح حسابات بنكية لعدد مناسب من المواطنين وإطلاعهم على كل أشكال المحفزات التي يمكنهم الاستفادة منها، وتشجيعهم على إرسال التحويلات بالعملة الصعبة أولاً بأول.

بدأت فعاليات النسخة الرابعة لمؤتمر المصريين في الخارج، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بمشاركة أكثر من 1000 مصري ومصرية من أكثر من 56 جالية مصرية في الخارج، بمناقشة المحور الاقتصادي، والحديث عن أداء الاقتصاد المصري، والسياسات النقدية، ومناخ الاستثمار، بمشاركة الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وطارق فايد، نائب رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك القاهرة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزيرة الهجرة: نحفز المصريين بالخارج على فتح حسابات دولارية والاستفادة بعائد مرتفع وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المصریین فی الخارج وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

استخراج تصريح العمل.. الإجراءات والخطوات والرسوم

تصريح العمل هو وثيقة مهمة للعاملين المصريين في الخارج، للتأكد من سلامة موقفهم القانوني وضمان حقوقهم أثناء العمل خارج البلاد ويمكن استخراج تصريح العمل من خلال مكاتب مخصصة تابعة لوزارة الداخلية المصرية، وهو شرط أساسي لأي شخص يرغب في العمل بالخارج بشكل قانوني.

المستندات المطلوبة من أجل استخراج تصريح العمل جواز السفر الأصلي ساري المفعول، وصورة منه. بطاقة الرقم القومي سارية المفعول وصورة منها. عقد العمل أو خطاب من جهة العمل، يجب تقديم عقد العمل الأصلي المصدق عليه أو خطاب من جهة العمل بالخارج، على أن يكون موثقًا من القنصلية أو السفارة المصرية في الدولة التي ستعمل بها. تقديم شهادة الموقف من التجنيد. 4 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء مقاس 4x6. إثبات موقف المتقدم من التأمينات الاجتماعية في مصر، حيث يجب تسوية موقفه المالي مع التأمينات قبل استخراج تصريح العمل. إثبات الحالة الجنائية «الفيش الجنائي»: يجب تقديم فيش جنائي حديث صادر عن وزارة الداخلية للتأكد من سلامة الموقف الجنائي للمتقدم.

رسوم استخراج التصريح

رسوم استخراج تصريح العمل تبلغ نحو 200 جنيه عن كل عام بالنسبة لحاملي المؤهل العالي، و100 جنيه لغير المتعلمين.

خطوات استخراج تصريح العمل تبدأ خطوات استخراج تصريح العمل بالتوجه إلى أحد مكاتب تصاريح العمل التابعة لوزارة الداخلية المصرية. بعد ذلك قم بتقديم كافة المستندات المطلوبة «جواز السفر، بطاقة الرقم القومي، عقد العمل، وغيرها» إلى الموظف المختص. إجراء الفحص الجنائي، إذ سيُطلب منك تقديم الفيش الجنائي كجزء من الإجراءات للتأكد من عدم وجود موانع جنائية للسفر والعمل بالخارج. بعد تقديم المستندات وفحصها، سيتعين عليك دفع الرسوم المقررة لاستخراج تصريح العمل، والتي تختلف بناءً على البلد ونوع العمل. بعد الانتهاء من الإجراءات ودفع الرسوم، يتم استلام تصريح العمل في غضون أيام قليلة «عادةً ما يتراوح الوقت بين يومين إلى 5 أيام». أهمية استخراج تصريح العمل تأكيد الوضع القانوني، فيضمن التصريح أن العامل يتمتع بوضع قانوني كامل أثناء عمله بالخارج. يساعد تصريح العمل في حماية حقوق العامل القانونية في الدولة المضيفة، بما في ذلك الضمانات الاجتماعية والتأمينات. وجود تصريح العمل يسهل إجراءات العودة إلى مصر في حال حدوث أي مشكلات قانونية أو مهنية بالخارج. بعض الدول تشترط وجود تصريح عمل قانوني لتقديم التأمين الصحي والاجتماعي للعمالة الوافدة. نصائح عند استخراج تصريح العمل تحقق من صحة المستندات المطلوبة لتجنب التأخير في الحصول على تصريح العمل. قدم طلب استخراج التصريح بوقت كافٍ قبل السفر لضمان إنهاء الإجراءات في الوقت المناسب. تأكد من تجديد تصريح العمل قبل انتهائه لتجنب المشكلات القانونية عند العودة أو عند تجديد الإقامة بالخارج.

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • استخراج تصريح العمل.. الإجراءات والخطوات والرسوم
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11920 نقطة
  • بتداولات قيمتها 5.6 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 35.28 نقطة
  • “العالمي للتنقل الذكي” يستعرض الإنجازات الأخيرة في القطاع
  • وزير موريتاني: ندعو للاحتذاء بالإمارات في ترسيخ التسامح ونشر السلام
  • تعزيزُ التعاونِ في الشأن الديني بين الإمارات وموريتانيا
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11885.66 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا