نيودلهي - رويترز
 انتقد وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جيشانكار تعليق الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن "كراهية الأجانب" تعرقل النمو الاقتصادي في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، حسبما ذكرت صحيفة إيكونومك تايمز اليوم السبت.

وقال جيشانكار خلال حدث استضافته الصحيفة أمس الجمعة إن الاقتصاد الهندي "لا يتعثر" وإن البلاد على مدى التاريخ كانت مجتمعا منفتحا للغاية.

وأضاف "لهذا السبب لدينا تعديل قانون المواطنة الذي يهدف إلى استضافة الأشخاص الذين يواجهون مشاكل... أعتقد أننا يجب أن نكون منفتحين أمام الأشخاص الذين يحتاجون إلى القدوم إلى الهند والذين لديهم حق المطالبة بالمجئ إلى الهند".

وكان جيشانكار يشير إلى قانون حديث يسمح للمهاجرين الفارين من الاضطهاد في الدول المجاورة بالحصول على الجنسية الهندية.

وفي الأسبوع الماضي، قال بايدن إن "كراهية الأجانب" في الصين واليابان والهند تعوق النمو في اقتصادات تلك الدول مضيفا أن الهجرة أفادت الاقتصاد الأمريكي.

وتوقع صندوق النقد الدولي الشهر الماضي أن يتباطأ النمو في أكبر ثلاثة اقتصادات في آسيا في 2024 مقارنة بالعام الماضي.

ويتوقع الصندوق أيضا أن ينمو الاقتصاد الأمريكي 2.7 بالمئة وهو معدل أسرع قليلا مقارنة بمعدل العام الماضي الذي بلغ 2.5 بالمئة.

ويعزو العديد من الاقتصاديين هذه التوقعات الجيدة لأسباب منها توسع القوة العاملة في البلاد بفضل المهاجرين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي

أبوظبي (الاتحاد)  

أخبار ذات صلة عمر عبدالله الهاشمي لـ«الاتحاد»: دور فعال لـ«طاقة» في دعم الجهود العالمية لمواجهة أزمة نُدرة المياه باحثون وكُتّاب: للإمارات دور محوري في حفظ التراث العربي

ترأس معالي مبارك راشد المنصوري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية اجتماع المجلس الخامس لعام 2024 الذي انعقد الخميس الماضي.
وفي بداية مناقشة جدول الأعمال، صادق المجلس على محضريّ اجتماعيه السابقين (3) و(4) وعلى قراره المتخذ بالتمرير رقم (5) لسنة 2024 كما صادق على جدول متابعة إدارة الهيئة للقرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس، واعتمد القرارات والتوصيات المتخذة من اللجان المنبثقة عنه، وهي لجنة الاستثمار، لجنة التدقيق والمخاطر واللجنة العليا للموارد البشرية والمكافآت.
أقر المجلس الحساب الختامي للهيئة لعام 2023، كما اطلع على التقرير المالي لشهر مايو 2024 وناقش مستجدات مشروع التحول الرقمي وشمول العاملين بنمط العمل الجزئي بأحكام قانون المعاشات ونتائج تقييم أداء موظفي الهيئة لعام 2023، كما اطلع على تقرير أداء الاستثمار حتى مايو 2023، ثم انتقل لمناقشة المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
وتشير إحصائيات الهيئة عن شهر مايو 2024 إلى أن عدد المشتركين بلغ (130.678) مشتركاً، مقارنة بنحو (101.045) مشتركاً عن مايو من العام الماضي، كما بلغ عدد جهات العمل المسجلة في الهيئة (16.526) جهة مقارنة بنحو (12.246) في مايو من العام الماضي 2023.
وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المتقاعدين بلغ حسب إحصائيات شهر مايو 2024 نحو (20.588) متقاعداً مقارنة بنحو (19.548) متقاعداً في مايو من عام 2023، كما بلغ عدد المستحقين (8.311) مستحقاً، مقارنة بنحو (8.368) مستحقاً عن نفس الشهر من العام الماضي.
وعلى مستوى النفقات التأمينية فقد بلغت قيمتها في شهر مايو من العام الجاري (442.803.611) درهم، مقارنة بنحو (412.665.774) درهم عن نفس الشهر من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • الهند تعد لقمة جديدة مع روسيا على أعلى مستوى
  • لماذا سيزور رئيس الوزراء الهندي مودي روسيا لأول مرة منذ خمس سنوات؟
  • حملة ترامب: دونالد انتصر في المناظرة الرئاسية أمام بايدن
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي
  • في مستهل المناظرة.. بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الأزمات الاقتصادية
  • ارتفاع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 3.1% حتى نهاية مايو الماضي