شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن ارتفاع ضحايا اشتباكات عين الحلوة إلى 9 قتلى و40 جريحا، ارتفعت، الإثنين، حصيلة الاشتباكات المسلحة بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوبي لبنان إلى 9 قتلى و40 جريحا.ومنذ .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع ضحايا اشتباكات عين الحلوة إلى 9 قتلى و40 جريحا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع ضحايا اشتباكات عين الحلوة إلى 9 قتلى و40 جريحا

ارتفعت، الإثنين، حصيلة الاشتباكات المسلحة بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوبي لبنان إلى 9 قتلى و40 جريحا.

ومنذ السبت، تدور في المخيم اشتباكات بين مجموعات إسلامية وقوات الأمن التابعة لحركة "فتح" عقب عملية إطلاق نار استهدفت الناشط الإسلامي محمود أبو قتادة ما أدى إلى جرحه، وفقا لوكالة الإعلام اللبنانية الرسمية.

وقال غسان صيص رئيس الجمعية الطبية الإسلامية في صيدا (أهلية)، الإثنين، إن "عدد الضحايا داخل مخيم عين الحلوة وصل إلى 49 بينهم 9 قتلى و40 جريحا جراء الاشتباكات المستمر منذ السبت".

وأفاد صيص، بأن "الجمعية تعمل على الأرض منذ اليوم الأول للاشتباكات وتمكنت من إجلاء 6 حالات مرضية من داخل المخيم لمتابعة علاجها في مستشفيات في مدينة صيدا".

من جانبه، ذكر شهود عيان أن "الجيش اللبناني أقفل جميع الطرقات المجاورة للمخيم بسبب تساقط القذائف والرصاص الطائش على المارة خارج المخيم".

وتحدثت وكالة الأنباء اللبنانية (رسمية) عن "سقوط قذيفة صاروخية في سوق خضار صيدا جنوبي المدينة، واقتصرت أضرارها على الماديات"، مشيرة إلى "حركة نزوح كثيفة لأهالي المخيم إلى خارجه وتحديدا إلى المناطق المجاورة في مدينة صيدا".

وأوضحت أن "الاشتباكات الدائرة في مخيم عين الحلوة لليوم الثالث على التوالي شلت مراكز العمل والمؤسسات والمدارس والجامعات في مدينة صيدا".

وفي وقت سابق الاثنين، أغلق الجيش اللبناني جميع مداخل مخيم عين الحلوة بعد تجدد الاشتباكات داخله.

ومن وقت إلى آخر تتكرر اشتباكات مماثلة في عين الحلوة، أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان من حيث عدد السكان تأسس عام 1948، إذ يضم حوالي 50 ألف لاجئ مسجل بحسب الأمم المتحدة، بينما تقدر إحصاءات غير رسمية سكان المخيم بما يزيد عن 70 ألف نسمة على مساحة محدودة.

ويبلغ إجمالي عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان نحو 200 ألف يتوزعون على 12 مخيما تخضع معظمها لنفوذ الفصائل الفلسطينية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع ضحايا اشتباكات عين الحلوة إلى 9 قتلى و40 جريحا وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مخیم عین الحلوة الفلسطینیین فی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا

ارتفع عدد ضحايا حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي المار على نطاق محافظة المنيا، ليتم تسجيل حالة وفاة وإصابة 22 آخرين.


وكانت الأجهزة الأمنية، قد تلقت  إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي وتحديد غرب كوبري ابوشناف أمام واحة الانبا انطونيوس بالمنيا، إثر انفجار الإطار الامامي للسيارة.

على الفور إنتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين إصابة 14 شخصا، قبل أن يرتفع العدد إلى مصرع شخص وإصابة 22 اخرين  واتنوعت إصابتهم مابين كدمات وسحجات وكسور متفرقه بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج مقيمين جميعا مقيمين بعزبة البكل التابعا إداريا لقرية طوه بمركز المنيا.

تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام لتلقى العلاج اللازم وايداع الجثة داخل مشرحة المستشفي، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 41206 قتلى
  • في حصيلة مؤقتة..ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في مصر إلى 3 قتلى
  • قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية بسبب نزاع على أرض بشبوة
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 41,182
  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع ضحايا الحرب على غزة إلى 41182 قتيلاً
  • بعد سقوط حافلة في خندق..6 قتلى و20 جريحاً في باكستان
  • اشتباكات عنيفة وسط اليمن وسقوط قتلى وجرحى
  • إعلام فلسطيني: ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال على حي التفاح شرقي غزة إلى 9 شهداء