انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من منهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أن خريطة توزيع الموضوعات الدراسية ضمنت شرح الدروس والموضوعات مع نهاية شهر أبريل 2024، مشددة على أن مرحلة المراجعة بدأت استعداداً لامتحانات نهاية العام الدراسى المقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل.

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وذلك فى ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب.

وطالب الوزير مديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات بتنظيم وتنفيذ مراجعات نهائية مجانية مجمعة لطلاب وطالبات الصفين الثالث الإعدادي، والثالث الثانوي، عقب الانتهاء من تدريس المناهج وفق الخريطة الزمنية الدراسية بنهاية شهر إبريل الجاري، مع موافاة المحافظين بتقارير الإنجاز بصفة دورية على أن يتم تنفيذ تلك المراجعات خلال اليوم الدراسي.

ووجه الدكتور رضا حجازي بتشكيل فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات للصفين المشار إليهما، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم العام وتحديد المقار التي تصلح للمراجعات من حيث القدرة الاستيعابية والملاءمة الجغرافية، وتهيئتها بالتجهيزات المطلوبة، وذلك بحد أقصى (3) مقار في كل إدارة تعليمية، وقيام موجهى المواد الدراسية بالإدارات التعليمية بوضع نماذج امتحانات تدريبية تحت إشراف موجهى المواد الدراسية بالمديريات التعليمية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الشهادة الإعدادية صفوف النقل مديريات التربية والتعليم مراجعات نهائية مجانية

إقرأ أيضاً:

عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تلقت العديد من الشكاوى بشأن امتحان الفيزياء من أسئلة عليها ملاحظات أو أنها تحتمل أكثر من إجابة.

تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء لجنة فنية 

وتابع "زلطة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن الشكاوى تم رصدها في عدد من المحافظات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الدكتور رضا حجازي، وجه اللجنة الفنية المشكلة لمراجعة نموذجي الإجابة والأسئلة ومطابقتها بالمواصفات، مشددًا أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب دون أي جدال.

رسالة للطلبة

وأكد أن الطلاب سيدخلون الامتحان المقبل وهم مطمئنون وفي هدوء وتكون الوزارة ردت عليهم بشأن امتحان الفيزياء، لافتًا إلى أن الامتحان يكون مسحوب من بنوك الأسئلة حسب المواصفات ولا يضعه أشخاص مع مراعاة التدرج في الصعوبة 30 % و40 % و30%

وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أكد أن مصلحة الطلاب أولوية قصوى، موضحًا أنه تم ضبط عدد من حالات الغش في امتحاني مادة الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية.

إجراءات مكثفة لمنع الغش

 وأوضح أنه يتم مجازاة المراقب ومسئولي اللجنة لأنهم مسئولين أيضا عن تفتيش اللجنة، منوهًا بأنه لم يرد إلى وزارة التربية والتعليم أي شكاوى بشأن المراوح وتعطلها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ويتم متابعة ما يحدث في اللجان لتوفير المراوح للطلاب.

ونوه بأن الإجراءات مشددة ومكثفة خلال العام الجاري بشأن منع الغش في اللجان التي كانت تعرف في السابق بلجان الأكابر، وكانت هناك لجنة مشكلة لمنع التحويلات بين المدارس.

مقالات مشابهة

  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • "متحدث التعليم": منح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة بمادة الفيزياء
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج مراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • متحدث التعليم: شكلنا لجنة للوقوف على شكوى امتحان الفيزياء.. التقرير في صالح الطلاب
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني التاريخ والفيزياء