شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سلطنة عُمان والمكسيك تحتفلان بمناسبة مرور 48 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية  ، مسقط في 31 يوليو العُمانية تحتفل سلطنة عُمان والمكسيك اليوم بذكرى مرور 48 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطنة عُمان والمكسيك تحتفلان بمناسبة مرور 48 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية  ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطنة عُمان والمكسيك تحتفلان بمناسبة مرور 48 عامًا...

مسقط في 31 يوليو /العُمانية/ تحتفل سلطنة عُمان والمكسيك اليوم بذكرى مرور 48 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

وأشاد سعادة أنيبال غوميز توليدو سفير المكسيك المعتمد لدى سلطنة عُمان في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية بالعلاقات الثنائية المتميزة بين سلطنة عُمان والمكسيك، مؤكدًا حرص حكومتي البلدين الصديقين على تعزيز كل ما من شأنه الارتقاء بالعلاقات الثنائية لآفاق أرحب وأوسع في كافة المجالات.

وقال سعادته إنّ هناك مجالات تعاون بين البلدين الصديقين، منها الاقتصادية والثقافية والاستثمارية، مشيرًا إلى أنّ سلطنة عُمان تحظى بموقع استراتيجي مهم جدًا لدعم حركة التجارة بين دول العالم، الأمر الذي يجذب اهتمام الجانب المكسيكي للاستثمار فيها، وهذا ما تمثل في وجود شركات مكسيكية في سلطنة عُمان مثل شركة أوكتال.

وأضاف سعادته أنّ هناك زيارات مستمرة ومتواصلة بين البلدين الصديقين، كان آخرها في مايو الماضي قام بها وفد رفيع المستوى من المكسيك، وقد عُقِدَ خلالها اجتماعات ثنائية مع الجانب العُماني.

/العُمانية/

ياسر البلوشي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سلطنة عُمان والمكسيك تحتفلان بمناسبة مرور 48 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية   وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الع مانیة

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين

التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى قطر.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية وذات الأولوية الوطنية بما يحقق تطلعات قيادة البلدين ويسهم في خدمة شعبيهما الشقيقين.
وأشاد ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء القطري بعمق العلاقات التاريخية ومتانة روابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين.
حضر اللقاء كل من.. الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة؛ وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، و محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة، ومنصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة، وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر؛ وعددٌ من كبار المسؤولين.

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يصل #الدوحة في زيارة رسمية #الإمارات_قطرhttps://t.co/FKng7ZHxEk pic.twitter.com/udnuZp1mNw

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 1, 2024

خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، يلتقي محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، لمناقشة وبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وقطر، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/Y6tpJtNW2N

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • بمناسبة مرور 51 عاما على انتصارات أكتوبر.. الثقافة السينمائية يعرض فيلم "معركة الوعي" غدا
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • منتدى الأعمال الإسباني العُماني يناقش في مدريد جهود تنمية الاستثمارات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين