شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن أبو جناح فزان رقعة جغرافية وحيوية لليبيا تزخر بالثروات وتزدهر بالكفاءات، ليبيا 8211; برعاية من نائب رئيس مجلس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال 8220;رمضان أبو جناح 8221;، أُقيم ملتقى حكماء ونخب فزان تحت شعار 8221; .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبو جناح: فزان رقعة جغرافية وحيوية لليبيا تزخر بالثروات وتزدهر بالكفاءات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبو جناح: فزان رقعة جغرافية وحيوية لليبيا تزخر...

ليبيا – برعاية من نائب رئيس مجلس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال “رمضان أبو جناح”، أُقيم ملتقى حكماء ونخب فزان تحت شعار” الدعم والاستقرار والتنمية” بمشاركة واسعة من قبل النخب الفزانية من أعيان ومشائخ وخبراء وممثلي بلديات الجنوب.

أبو جناح ألقى كلمة رحّب فيها بالحضور من أعيان ومشائخ وخبراء وممثلي بلديات الجنوب والوزراء والسفراء الدول الصديقة والشقيقة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأكد بحسب المكتب الاعلامي التابع له على أن فزان كانت ولا زالت وستبقى فزان ممثلة للقيم والمبادئ الانسانية الرائعة التي تجسدت في الوطن والتي تعبر عن التاريخ والحضارة والثقافة والعلم والمعرفة والنخوة والصدق والعمل فهي رقعة جغرافية وحيوية لليبيا تزخر بالثروات وتزدهر بالكفاءات وتسموا بالأصالة والتجذر في أعماق التاريخ.

وشدد أن فزان التي تزخر بالثروات المعدنية الهائلة من المياه والنفط والحديد والذهب والمنجنيز والفوسفات وغيرها من الثروات المهملة لم يكن لها نصيب عبر التاريخ من هذه الثروات وحتى وإن وجد، فهو لم يمثل إلا الشيء القليل مما تحتاجه فزان ويحق لها أن تكسب الكثير منه في صورة موارد متنامية تعزز البقاء وتدفع الى تنمية الجنوب التنمية الشاملة بدء من التنمية البشرية الى التنمية الاجتماعية والمكانية والتنمية الاقتصادية والبنى التحتية من مرافق ومؤسسات .

وأشار إلى أن فزان لم تكن محط الأنظار ولم تصلها المشروعات التنموية التي كانت تجدول على بنود مشروعات الحكومات المتعاقبة بل لم تكن مركز اهتمام حتى لمشروع تنموي حضاري واحد او طريق سريع متكامل المرافق يربط بينها وبين اي من مناطق ليبيا.

وتابع “وبالرغم من كل ما ذكر فقد عملنا وبكل ما أوتينا من صلاحيات وكل ما توفر من موارد على ان يكون لفزان نصيبها من ثروات البلاد ومواردها ضمن خطط ومشروعات تنموية مختلفة كان من ابرزها مصفاة الجنوب الذي حرص رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة على إنشاءها وتنفيذ هذا المشروع والذي عولنا كثيراً ليكون لبنة لإحداث تنمية نوعية علاوة على بعض مشروعات الاسكان والمرافق والمشروعات الادارية والمطارات والطرق والجسور”.

ونوّه إلى أن حكومة عبد الحميد الدبيبة عملت وبما أتيح لها من موارد لمعالجة الإشكاليات وحل المختنقات وتقديم الدعم اللازم لكل مناطق الجنوب حيث عملت الحكومة على إصلاح وترميم ما يمكن إصلاحه من الطرق خاصة تلك التي تحصد أرواح البشر وصيانة المرافق والمؤسسات والمطارات وفتح خطوط الطيران وتوفير السيولة والبنزين وغاز الطهي ومحاربة التهريب المنظم.

واعتبر أنه ظل الانقسام السياسي واجهت الحكومة جملة من العراقيل التي عطلت إنجاز عدد من المشروعات وعرقلت الكثير من الاعمال واستنزفت الوقت الكثير ولكن مع كل الطموحات والآمال في أن تبقى ليبيا واحدة موحدة، داعياً الجميع في الغرب والشرق والجنوب الى التكاثف من اجل أن تبقى ليبيا بما تمتلكه من امكانيات بشرية ومادية في قائمة الدول المتجهة نحو التقدم في شتى المجالات وذلك للدفع نحو بناء الدولة البناء الامثل الذي يمكنها من إدارة هذه الامكانات وفق أطر قانونية وسياسية موحدة هدفها البناء والتقدم ودعم الاستقرار والتنمية .

كما أكد وأنه رغم كل الظروف والمحن والمؤثرات سوف تنهض ليبيا بقوة من اجل البناء والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومزيداً من الدعم للمواطن الذي يشكل أساس الدولة وتقدمها .

Shares

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبو جناح: فزان رقعة جغرافية وحيوية لليبيا تزخر بالثروات وتزدهر بالكفاءات وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إريكسون تقدم حلولاً مبتكرة في جيتكس 2024

أعلنت شركة إريكسون  عن مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي يقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في دبي، بالإمارات العربية المتحدة. 

تأتي مشاركة إريكسون في نسخة هذا العام من المعرض الرائد في مجال التكنولوجيا تحت شعار "تمكين الغد: مستقبل الجيل الخامس وما بعده“.
 

ستقوم إريكسون خلال مشاركتها في هذه الدورة من معرض جيتكس جلوبال باستعراض قوة عالم يركز على الهاتف المحمول المدعوم بالحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الشبكات عالية الأداء والقدرات التكنولوجية المستقبلية التي تعزز الابتكار وترتقي بتجارب المستهلكين والمؤسسات وتساهم في تحقيق أهداف الاستدامة العالمية.
 

يمكن لزوار جناح إريكسون في المعرض أن يحظوا بفرصة التفاعل مع خبراء متخصصين في جناح إريكسون، والتعرف على العروض التوضيحية الخاصة بالتقنيات المتطورة التي تتيحها شبكة الجيل الخامس، مثل الوصلة الصاعدة المحسنة لتعزيز البث الحي، و"الذكاء الاصطناعي في العمل". 

كما سيتمكن الزوار من تجربة قيمة الجيل الخامس بشكل مباشر من خلال تجارب غامرة تُظهر كيف يمكن لمزودي خدمات الاتصالات تحقيق الربح من شبكة الجيل الخامس عبر حالات استخدام متنوعة، مثل تقسيم الشبكة، والاتصال المتمايز وغيرها.
 

تشير تقديرات نسخة شهر يونيو 2024 من تقرير التنقل الذي تصدره شركة إريكسون، أن شبكة الجيل الخامس ستهيمن على السوق في منطقة مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2029، حيث ستمثل ما يقرب من 90% من إجمالي قاعدة اشتراكات الهاتف المحمول، مع توقعات بأن يتم تسجيل أكثر من 80 مليون اشتراك. 

يسلط هذا النمو الكبير الضوء على تصدر دول مجلس التعاون الخليجي في مجال تبني الخدمات الرقمية المتقدمة، وتحول مزودي الخدمات إلى شركات تعتمد على التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • سفيرنا بلبنان: حذرنا مرارا من اتساع رقعة الصراع لمناطق أخرى وحدث بالفعل
  • رقعة الحرب تتسع.. مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يقرر الرد على الهجوم الإيراني
  • المخاوف من اتساع رقعة التوترات بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب والنفط
  • حكومة دبي تعرض توجهاتها في التحول الرقمي خلال «جيتكس»
  • إريكسون تقدم حلولاً مبتكرة في جيتكس 2024
  • اكتشاف رقعة غامضة تحت المحيط الهادئ قد تعود إلى زمن الديناصورات
  • وورلد بولوتكس رفيو: سعي الدبيبة للسيطرة على المركزي عقبة أمام الوحدة السياسية والاقتصادية لليبيا
  • تقارير دولية تكشف اتساع رقعة الاحتجاجات الشعبية في المغرب
  • تقارير دولية تكشف إتساع رقعة الإحتجاجات الشعبية في المغرب
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية