شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الجيش مؤسسة وليس طريقة صوفية أو مليشيا يتحكم فيها شخص واحد مهما كان، الجيش مؤسسة وليس طريقة صوفية أو مليشيا يتحكم فيها شخص واحد مهما كان. فكرة أن مؤسسة عريقة مثل الجيش السوداني تخضع لرغبة وأطماع شخص واحد “ما .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش مؤسسة وليس طريقة صوفية أو مليشيا يتحكم فيها شخص واحد مهما كان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش مؤسسة وليس طريقة صوفية أو مليشيا يتحكم فيها...

الجيش مؤسسة وليس طريقة صوفية أو مليشيا يتحكم فيها شخص واحد مهما كان. فكرة أن مؤسسة عريقة مثل الجيش السوداني تخضع لرغبة وأطماع شخص واحد “ما بتدخل الراس”.

فكرة أن البرهان متهاون أو متواطئ وهو من يلجم الجيش ويمنع تحركه هي اتهام للجيش أكثر منها اتهام للبرهان؛ لأنها تستحف بمؤسسة كاملة وتظهرها بمظهر العجز والفشل والهوان.

نحن رأينا ضباط الجيش يتحركون في انقلاب بكراوي حينما كان كل من البرهان وحميدتي وحمدوك وقوى الحرية والتغيير والثورة والشارع، كلهم على صعيد واحد؛ تحرك هؤلاء الضباط وفي النهاية استجاب لهم البرهان. بعدها بشهر واحد تمت الإطاحة بحكومة حمدوك وتحدد مصير الدعم السريع من حينها، إما أن يقبل بالدمج أو سيتم سحقه. هذا هو الجيش. لا يُعقل أن يسكت الجيش بعد كل هذه التضحيات على قيادة لو كان لديه شكوك حقيقية حول ولاءها للبلد أو جديتها في هذه المعركة.

لذلك، لا أقبل فرضية خيانة/تواطؤ/عدم جدية برهان في حسم المعركة عسكرياً، ولا أظن موقف البرهان كقائد للجيش هو الموقف الحاسم، على أهميته؛ فما قيمة القائد بدون المؤسسة؟ لا يستطيع أن يفعل أي شيء خصوصاً أمر مصيري ووجودي مثل أمر الحرب وكيف تنتهي ومصير الدعم السريع بعد الحرب. هذه الأمور ليست لعبة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش مؤسسة وليس طريقة صوفية أو مليشيا يتحكم فيها شخص واحد مهما كان وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هاريس: تنازل أوكرانيا عن أراض هو صيغة للاستسلام وليس السلام

شددت نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، الخميس، على أن المقترحات التي من شأنها تنازل أوكرانيا عن أجزاء كبيرة من أراضيها ذات السيادة هي مقترحات للاستسلام وليس السلام.

أتت تصريحات هاريس عقب اجتماع مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في البيت الأبيض، الخميس، وردا على تعليقات أدلى بها الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، الذي دعا إلى تنازل أوكرانيا عن أجزاء من أراضي التي أصبحت خاضعة للسيطرة الروسية مقابل التوصل إلى السلام.

وأكدت هاريس أن "دعمها للشعب الأوكراني راسخ".

وقالت هاريس لزيلينسكي في البيت الأبيض إن "الشعب الأوكراني يدافع بشجاعة عن دياره ووطنه وحريته وديمقراطيته في مواجهة دكتاتور وحشي"، في إشارة إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. 

وتطالب أوكرانيا بالحصول على إذن لضرب العمق الروسي بصواريخ بعيدة المدى. ولا تسمح واشنطن لكييف سوى بضرب أهداف روسية في المناطق الأوكرانية المحتلة وبعض المناطق الروسية الحدودية المرتبطة مباشرة بعمليات القتال التي تنفذها موسكو.

وحذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن قرارا بالسماح بضرب العمق الروسي سيعني أن "دول (حلف شمال الأطلسي) الناتو في حالة حرب مع روسيا"، ولوح باستخدام السلاح النووي في تصريحات وصفتها واشنطن بـ المتهورة". 

مقالات مشابهة

  • بالمر: لماذا 4 وليس 6؟
  • كيف تتأكد من أن هاتف iPhone الخاص بك أصلي وليس مقلدًا؟
  • خيمي: القادسية مدجج بالنجوم وليس غريبا أن يهزم الأهلي.. فيديو
  • أستاذ بجامعة حلوان: التربية تؤدي دورا مهما في تشكيل الهوية الوطنية
  • بعد الغارات العنيفة على الضاحية..حزب الله: لا تراجع مهما كلف الأمر
  • لماذا يختار البعض السفر في سبتمبر وليس بموسم الصيف؟
  • دار الإفتاء: القرآن يدعو إلى التفكر في آياته وليس استنباط الأحكام
  • إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن.. والحوثيون: سنصدر بيانا مهما
  • هاريس: تنازل أوكرانيا عن أراض هو صيغة للاستسلام وليس السلام
  • الولايات المتحدة ودول الخليج تصدران بياناً مهماً بشأن اليمن