صدى البلد:
2024-06-27@08:37:30 GMT

تحذيرات خطيرة من مجاعة واسعة في شمال غزة

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

كشفت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي لشبكة إن بي سي بان هناك مجاعة واسعة في شمال غزة وهي تتجه نحو الجنوب، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.


أعلنت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أن الولايات المتحدة ستخصص 200 مليون دولار لمعالجة الجوع الحاد في مناطق النزاع حول العالم، بما في ذلك غزة.

سيتم تخصيص الأموال نحو تعظيم عمليات شراء وإنتاج وتوزيع الأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام (RUTF)، وهي عبارة عن عجينة مملوءة بالمغذيات تعتمد على الفول السوداني ومفيدة بشكل خاص لمعالجة سوء التغذية لدى الأطفال دون سن 5 سنوات، في أماكن مثل غزة والسودان وهايتي، حسبما قال مسؤول بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشبكة ABC News.

وأضاف المسؤول أنه في غزة، يقوم شركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالفعل بتوزيع الأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام، وتخطط الوكالة لشحن إمدادات إضافية من الأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام إلى القطاع من كينيا عبر الممر البحري قريبًا.

وحذرت الجماعات الإنسانية والأمم المتحدة منذ أسابيع من خطر حدوث مجاعة كاملة في غزة مع استمرار الصراع.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

معهد استخباري اسرائيلي: تآكلت شرعيتنا ونسير نحو عزلة خطيرة

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أكد تقرير أصدره معهد دراسات الأمن القومي الاسرائيلي ووصفه بالمقلق جداً حول مكانة دولة الاحتلال على المستوى العالمي، على أن الكيان يقترب من حالة العزلة السياسية وفقدان الشرعية للحرب على قطاع غزة.

وجاء في التقرير الذي يديره مسؤول شعبة الاستخبارات الأسبق في جيش الاحتلال " تامير هايمن"، أن الكيان  في طريقه نحو عزلة سياسية دولية، وأن الدعم والغطاء الدوليين بعد السابع من أكتوبر لم يعد سارياً.

وبيّن التقرير أنه يتم تقديم "إسرائيل" اليوم في العالم كدولة فوق القانون، دولة عنصرية ومنتهكة للحقوق ولا مكان لها داخل المجتمع الغربي، الأمر الذي يهدد بعزلة غير مسبوقة وتقويض شرعيتها.

وأضاف "يجب التعاطي مع المعركة السياسية كمعركة مركزية وإلى التهديد بالعزلة السياسية كتهديد محقق من شأنه المس بالمصالح الإسرائيلية القومية الهامة بشكل خطير، لقد تآكلت شرعية إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة بشكل شبه مطلق، ما حولها إلى دولة متصارعة مع نفسها وخاصة في نظر الشبان حول العالم".

وتابع التقرير "تدهورت مكانة إسرائيل الدولية بشكل خطير ما تسبب اليوم بتداعيات خطيرة على الدولة ومواطنيها على المستوى السياسي والاقتصادي والتجاري، والأكاديمي والثقافي، والمس بالأمن القومي، وتحد من قدرة إسرائيل على مواصلة المعركة العسكرية وخاصة توسيع المعركة لجبهات أخرى".

ووصف التقرير انتهاج أقطاب الائتلاف سياسة انعزالية متطرفة تتجاهل المصالح القومية العليا للكيان بالظاهرة الخطيرة جداً، وأن جميع سكان الكيان سيدفعون الثمن، وأن هذا من شأنه التسبب في النهاية بانتصار أعداء الكيان في المعركة السياسية والعسكرية ، داعياً إلى وجوب التصرف بحكمة وتغيير الأساليب سواءً السياسية أو العسكرية والسعي لاستعادة الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • الكوب الحراري قد يسبب الشلل والوفاة.. تحذيرات أمريكية من مادة خطيرة
  • النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • تحذيرات فلسطينية من اتصالات أجراها الاحتلال للعودة إلى شمال غزة
  • تحذيرات دولية من مجاعة بلغت حدا “حرجا” في غزة
  • غزة: تحذيرات من اتصالات إسرائيلية تطالب عائلات بالعودة إلى شمال القطاع
  • تحذيرات دولية من مجاعة بلغت حدا حرجا في غزة
  • «38» مليون دولار مساعدات إنسانية إضافية من أمريكا لـ «الشعب السوداني»
  • مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان مكرمة في قصر الصنوبر
  • معهد استخباري اسرائيلي: تآكلت شرعيتنا ونسير نحو عزلة خطيرة
  • الدبيبة لـ نورلاند: ندعم إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة قابلة للتنفيذ