شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن لبنان تواصل الاشتباكات المسلحة والتوتر الأمني في مخيم عين الحلوة، بيروت – 31 7 كونا – تواصلت اليوم الاثنين الاشتباكات المسلحة بين بعض الفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة للاجئين في مدينة صيدا التي .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لبنان.

. تواصل الاشتباكات المسلحة والتوتر الأمني في مخيم (عين الحلوة)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لبنان.. تواصل الاشتباكات المسلحة والتوتر الأمني في...
بيروت – 31 - 7 (كونا) -– تواصلت اليوم الاثنين الاشتباكات المسلحة بين بعض الفصائل الفلسطينية في مخيم (عين الحلوة) للاجئين في مدينة (صيدا) التي اندلعت منذ مساء الاول من أمس مع تصاعد حدتها بسقوط مزيد من المصابين.ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام الرسمية عن مدير (مستشفى الهمشري) المحاذي لمخيم (عين الحلوة) الدكتور رياض أبو العينين انه تم ادخال 11 مصابا من جراء الاشتباكات الدائرة في المخيم صباح اليوم من بينها "اصابة حرجة".واوضحت الوكالة ان عدد الاصابات منذ بداية الاشتباكات ارتفع ليبلغ العدد الاجمالي 36 إصابة مع تسجيل حركة نزوح كثيفة لعدد من سكان المخيم الى خارجه.واشارت الى انه مع حدة ارتفاع وتيرة الاشتباكات سقطت قذيفة صاروخية جنوبي مدينة (صيدا) واقتصرت أضرارها على الجوانب المادية.وبينت ان الاشتباكات الدائرة في مخيم (عين الحلوة) ادت الى شل مراكز العمل والمؤسسات والمدارس والجامعات في (صيدا) لتخوف الاهالي في الاحياء والشوارع المجاورة من سقوط الشظايا والرصاص الطائش.ومتابعة لمجريات الاحداث في المخيم عقد صباح اليوم اجتماع في (مستشفى الهمشري) ضم السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور وأمين سر (حركة فتح) وفصائل (منظمة التحرير الفلسطينية) فتحي أبو العردات اضافة الى رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني باسل الحسن.وأكد ابو العردات بعد الاجتماع استمرار التنسيق والتعاون بين لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني والسفارة الفلسطينية وهيئة العمل المشترك " لتجاوز هذه المرحلة الخطرة وتثبيت الاستقرار الامني في المخيمات".وكان مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين في مدينة (صيدا) قد شهد السبت الماضي اشتباكات مسلحة دامية استخدمت فيها اسلحة الرشاش وقذائف الهاون ادت الى مقتل واصابة عدد من الأشخاص.(النهاية) ف ز / ش م ع

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لبنان.. تواصل الاشتباكات المسلحة والتوتر الأمني في مخيم (عين الحلوة) وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم عدة مدن بالضفة الغريبة.. واشتباكات في نابلس وبيت لحم (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، فجر الأربعاء، وشنت حملة دهم وتفتيش في المدينة، حيث داهمت منزل عائلة الشهيد عمار العنبوسي.

وقالت كتائب شهداء الأقصى طلائع التحرير-نابلس: "يتصدى مقاتلونا لاقتحام قوات العدو الصهيوني لمنطقة رأس العين في مدينة نابلس، ويستهدفون القوات المقتحمة بوابل كثيف من الرصاص، ويخوضون اشتباكات عنيفة معها".

#فيديو| اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في حي المخفية بمدينة نابلس، فجر اليوم. pic.twitter.com/zMGfLAocDR — Mohamed hicham benwahoud OMRM (@Hichambenw91627) July 9, 2024

بدورها، أكدت سرايا القدس - كتيبة نابلس: "تصدينا لقوات الاحتلال في محاور القتال في شارع كشيكة ومنطقة رأس العين".

وأضافت: "استهدفنا القوات المقتحمة بزخات كثيفة من الرصاص، وفجرنا عبوة ناسفة حققت إصابة مباشرة في صفوف آليات العدو".

كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال داخل مخيم الدهيشة في بيت لحم.

▪ تغطية صحفية: " جانب من الاشتباكات المستمرة بين مقـــاومين وقوات الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم." pic.twitter.com/mbc3itQrde — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 10, 2024

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنة "علمون" شمال غرب القدس؛ خشية من عملية تسلل.



وصعدت قوات الاحتلال عملياتها في الضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة، حيث نفذت فجر أمس الثلاثاء اقتحاما واسعا في مدينة طولكرم ومخيماتها، ودمّرت أجزاء كبيرة من البنية التحتية وممتلكات المواطنين، فيما تصدت المقاومة للاقتحام، وخاضت اشتباكات مسلحة، وفجّرت عددا من العبوات الناسفة.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من الآليات باتجاه طولكرم، وفرضت حصارا مشددا، فيما شرعت بعمليات تجريف وتدمير، تزامنا مع تحليق متواصل ومكثف لطائرات الاستطلاع دون طيار.



وتنفذ جرافات الاحتلال عمليات تخريب منذ الساعة الثانية فجرا، طالت تجريف البنية التحتية في حارة المحجر ومنطقة الجورة في حارة المنشية، وجبل الصالحين، إلى جانب تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحال تجارية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم.

واقتحمت آليات الاحتلال والجرافات العسكرية مخيم نور شمس، مرورا بشارع السكة ودوار اكتابا، وتمركزت قرب حارة المسلخ، تزامنا مع الاقتحام المستمر للمدينة ومخيم طولكرم، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاهه، وفرضت حصارات مشددا عليه.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المخيم بعد إصابة أحد محولات الكهرباء المغذية له، وسط سماع أصوات انفجارات داخل المخيم.

مقالات مشابهة

  • غارات على عدة مناطق في القطاع.. وقصف مدفعي يستهدف مخيم النصيرات
  • إنفجارات قوية تُسمع في صيدا.. ما القصة؟
  • فيديو | «الفارس الشهم 3» تغيث نازحي مخيم النصيرات في غزة بمواد غذائية
  • فيديو | «الفارس الشهم 3» تغيث النازحين في مخيم النصيرات بمواد غذائية
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن بالضفة الغريبة.. واشتباكات في نابلس وبيت لحم (شاهد)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: 26 شهيدا في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات
  • أعنف المعارك منذ اندلاع الحرب.. إسرائيل تواصل هجومها الغاشم على قطاع غزة
  • للمستفيدين من محطتي الفوار وحارة صيدا الكبرى... بيان هام من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي
  • بحضور رئيس وزراء لبنان.. الجزيرة 360 تواصل عرض فيلم مشفى الشفاء
  • مقتل مسلحين باشتباكات وتوتر متصاعد في درعا السورية