صرّح رجل بريطاني بأنه تم إبعاده عن موقف السيارات في مستشفى Alder Hey في ليفربول بسبب قيادته سيارة كهربائية (EV)،أثناء محاولته نقل طفلته إلى المستشفى لتلقي العلاج. 

وقد أبلغ «بول فريمان» أنه طُلب منه ركن سيارته بعيدًا عن الموقع المخصص لأنها "قد تنفجر".

 

ما السبب؟

وأكد مستشفى Alder Hey أن قرار حظر مؤقت لمواقف السيارات الكهربائية جاء بناءً على توصية من شركة "مرسيسايد فاير" لتحسين نظام رشاشات الحريق.

 

وأوضحت الإدارة أن السيارات الكهربائية ما زال بإمكانها الوقوف في المواقف الرئيسية، كما يتوفر أيضًا 14 نقطة شحن للسيارات الكهربائية.

من جانبه، اعتبر فريمان باول أن المعلومات التي تم توفيرها مضللة وغير واضحة، وقام بنشر صورة للافتة موجودة عند مدخل الموقف تحذر من "ممنوع وقوف المركبات الكهربائية". 

وقد أدانت مجموعة "فير تشارج" هذه الممارسة واعتبرتها خاطئة ومضللة، مؤكدة على أهمية توعية الجمهور بفوائد السيارات الكهربائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية ليفربول السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%

تشهد تركيا طفرة غير مسبوقة في مبيعات السيارات الكهربائية، بعدما سجلت زيادة بنسبة 257.3% الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، وفقا لتقرير نشرته صحيفة ديلي صباح المحلية.

ووفقًا للبيانات الحديثة الصادرة عن جمعية موزعي السيارات والتنقل "أو دي إم دي" (ODMD) بيع أكثر من 27 ألفا و600 سيارة كهربائية الفترة من يناير/كانون الثاني حتى مايو/أيار من إجمالي 471 ألفا و743 مركبة جديدة بيعت خلال المدة المذكورة من جميع الفئات، مما يرفع حصة السيارات الكهربائية بالسوق إلى أكثر من 7%.

زيادة إجمالي مبيعات المركبات

وأظهرت المبيعات الإجمالية للسيارات والمركبات التجارية الخفيفة في تركيا نموا بنسبة 6%، وذلك منذ بداية العام وحتى نهاية مايو/أيار.

وبلغت مبيعات السيارات 375 ألفا و97 وحدة، مسجلة زيادة بنسبة 10.25%، في حين انخفضت مبيعات المركبات التجارية الخفيفة بنسبة 7.9% إلى 96 ألفا و646 وحدة.

وفي قطاع السيارات، تصدرت المركبات التي تعمل بالبنزين بـ247 ألفا و828 وحدة مبيعة، تليها السيارات الهجين بـ54 ألفا و65 وحدة.

وبلغت مبيعات سيارات الديزل 39 ألفا و351 وحدة، والسيارات التي تعمل بالغاز المسال 2783 وحدة. وكشفت البيانات أيضًا أنه عند تضمين المركبات ذات المدى الممتد "إي-آر إي في" (E-REV) بلغت مبيعات السيارات الكهربائية 31 ألفا و70 وحدة الأشهر الخمسة الأولى.

وشهدت مبيعات السيارات الهجينة أيضا نموا كبيرا، حيث ارتفعت بنسبة 50.3% على أساس سنوي. وبحلول نهاية مايو/أيار، شكلت السيارات الهجينة 14.4% من إجمالي المبيعات، ارتفاعا من 10.6% نفس الفترة من العام الماضي.

وفي المقابل، انخفضت مبيعات سيارات الديزل بنسبة 33.1%، كما انخفضت مبيعات سيارات الغاز المسال 37%.

وشهدت مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين زيادة 7.4%، لكن حصتها السوقية انخفضت إلى 66.1% من 67.8% مقارنة بالأشهر الخمسة الأولى من العام السابق. وانخفضت حصة سيارات الديزل من 17.3% إلى 10.5%، وسيارات الغاز المسال من 1.3% إلى 0.7%.

توغ أول سيارة كهربائية تركية بيع منها ما يقرب من 20 ألف وحدة العام الماضي (شركة توغ) توغ تعزز سوق السيارات الكهربائية

وتعززت مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا من خلال طرح أول سيارة كهربائية محلية "توغ" والتي باعت ما يقرب من 20 ألف وحدة العام الماضي وفقا لديلي صباح.

وساعد هذا النجاح تركيا على تجاوز علامة 65 ألفا في مبيعات السيارات الكهربائية عام 2023، لتحتل المركز السادس في تصنيف المبيعات الأوروبية.

وتعود شعبية السيارات الكهربائية في تركيا إلى الأهداف المتعلقة بالمناخ والدفع نحو النقل المستدام. ومع ذلك، فإن التحديات مثل توافر الليثيوم لبطاريات السيارات الكهربائية، والقدرة على تحمل التكاليف، وسرعة بناء البنية التحتية للشحن، تظل قضايا حيوية للقطاع حسب ما ذكرته الصحيفة المحلية.

مقالات مشابهة

  • كيم كارداشيان تثير الجدل بجلسة تصوير جريئة.. والجمهور يعلق
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • الحكومة: التعرفة الجديدة لا تستهدف السيارات الكهربائية
  • نجمة كرة سلة صينية تثير الجدل بطولها الفارع.. فيديو
  • أزمة انقطاع التيار الكهربائي تثير الجدل داخل البرلمان.. والحكومة ترد
  • ردّت على متابعة انتقدتها.. آيتن عامر تثير الجدل برسالة غامضة
  • انقطاع الكهرباء تثير الجدل بالبرلمان.. والحكومة: نعلم المعاناة ونتحرك بخطوات سريعة للعمل على حل المشكلة
  • كندا تفرض قيودا على السيارات الكهربائية الصينية
  • مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%
  • الاتحاد الأوروبي واستهداف السيارات الكهربائية