لبنان ٢٤:
2024-07-09@15:42:26 GMT

فجر اليوم.. هذا ما استهدفه حزب الله داخل اسرائيل

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

فجر اليوم.. هذا ما استهدفه حزب الله داخل اسرائيل

أعلن الاعلام الحربي في حزب الله ان عناصر من الحزب استهدفت فجر اليوم جنود الجيش الإسرائيلي أثناء تحركهم داخل ‏موقع بيّاض بليدا بقذائف المدفعيّة.‏

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: اليوم استهدفه اسرائيل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل وحماس تستأنفان المفاوضات اليوم - ترقّب وتفاؤل حذر

قالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، إن إسرائيل وحركة حماس ستستأنفان اليوم الأحد المفاوضات غير المباشرة بشأن صفقة تبادل الأسرى، الأمر الذي قد يؤدي إلى إنهاء القتال في غزة ، مشيرة إلى أن المحادثات ستُعقد في وقت واحد في الدوحة والقاهرة، حيث سيتوجه المسؤولون الإسرائيليون إلى العاصمتين ويناقشون التفاصيل العديدة التي يتضمنها الاتفاق.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإنه من المنتظر أن يصل رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز إلى قطر، ويعقد هناك اجتماع قمة لرؤساء الأجهزة الاستخباراتية المتعاملة مع الصفقة، بمشاركة رئيس الموساد.

وقالت مصادر مطلعة على التفاصيل إنه من المتوقع أن تستمر المفاوضات ثلاثة أسابيع على الأقل، وأعربوا عن تفاؤلهم بإمكانية التوصل إلى اتفاق، وأشاروا إلى أن "حماس لا تتنازل إلا بسبب الضغوط العسكرية الشديدة في رفح".

وتابعت الصحيفة، "في المرحلة الأولى من المفاوضات سيتم مناقشة ما يسمى بـ"المكاوي" وهي المبادئ الأساسية للصفقة - هناك العديد من القضايا الحاسمة مثل عدد الأسرى الفلسطينيين الذين ستطلق إسرائيل سراحهم مقابل كل مخطوف وهويتهم، وكيف سيبدو وقف إطلاق النار، وإعادة انتشار القوات الإسرائيلية".

ووفق "يسرائيل هيوم" هناك تقديرات داخل الائتلاف الحكومي أنه يُمكن إعطاء الضوء الأخضر لنتنياهو للمضي في الصفقة، ويُمكن خلق أغلبية لها داخل الحكومة، نظرًا لاعتبارها صفقة جيّدة لإسرائيل، رغم ظروفها الصعبة التي منها: الانسحاب من نيتساريم، وإعادة سحب القوات من المناطق المكتظة بالسكان، ما سيسمح لحماس بإعادة تشكيل نفسها قبل عودة القتال".

من جانبه، قال مسؤول إسرائيلي إن "النقطة المهمة الأخرى المطروحة حاليا في المفاوضات هي سيطرة الجيش الإسرائيلي على محور فيلادلفيا، وهو محور التهريب والأكسجين الرئيسي لحماس والذي قد يعود إلى سيطرتها في إطار وقف إطلاق النار، إذا تمت المراحل الثلاث من الصفقة". حسب قوله

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قتيلان بقصف اسرائيلي على سيارة تابعة لحزب الله في سوريا قرب الحدود مع لبنان  
  • عملية جديدة لـالحزب.. هذا ما استهدفه بعد ظهر اليوم
  • أكبر عملية له منذ 8 تشرين.. ما أهمية مركز الاستطلاع الفني الإسرائيلي الذي استهدفه الحزب بالجولان؟
  • شاب يتفاجئ بوجود قرد بحمام منزله منتصف الليل .. فيديو
  • ابن كيران: اسرائيل دولة غاشمة ووحشية ولا يصلح معها أي تواصل أو تعاون
  • تحقيق بعد العثور على مواطن متوفياً داخل منزله في البلقاء
  • إذاعة جيش الاحتلال: سلاح الجو يشن هجمات بعمق 25 كيلومترا داخل حدود لبنان
  • المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور اسرائيل.. وتشديد على الحاجة لاستعادة الهدوء
  • إسرائيل وحماس تستأنفان المفاوضات اليوم - ترقّب وتفاؤل حذر
  • بعد الانتخابات الايرانية .. اسرائيل تدعو لإدراج الحرس الثوري على قائمة الإرهاب