صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:33:52 GMT

ليكرز يضحي بـ «هام»!

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

 
لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة واشنطن: الفصائل الفلسطينية لا تخطط لمهاجمة القوات الأميركية بغزة اتفاق للتعاون العسكري بين اليابان وأميركا وأستراليا


تخلى لوس أنجلوس ليكرز عن مدربه دارفين هام، بعد انتهاء مشواره عند الدور الأول من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بخسارته سلسلته أمام دنفر ناجتس حامل اللقب 1-4 في المنطقة الغربية.


وحقق ليكرز 90 انتصاراً، مقابل 74 هزيمة خلال الموسمين اللذين أمضاهما تحت قيادة المدرب البالغ 50 عاماً، لكن مشوار ليبرون جيمس ورفاقه انتهى على يد ناجتس للموسم الثاني توالياً، بعدما خسروا أمام الأخير في نهائي المنطقة الغربية العام الماضي.
وقال نائب رئيس ليكرز لعمليات كرة السلة روب بيلينكا «نحن نقدر بشدة جهود دارفين نيابة عن ليكرز، ونقدر الإنجازات العديدة التي تحققت خلال الموسمين الماضيين، بما في ذلك الوصول الرائع العام الماضي إلى نهائي المنطقة الغربية».
وأضاف «على الرغم من صعوبة اتخاذ هذا القرار، إلا أنه أفضل تصرف بعد مراجعة كاملة للموسم، تظل هذه المنظمة ثابتة في التزامها بتقديم كرة سلة منافسة على البطولة لمشجعي ليكرز في جميع أنحاء العالم».
بالإضافة الى مسألة البت بخليفة هام والمرشح أن يكون اللاعب السابق دجاي دجاي ريديك وفق التقارير الإعلامية، رغم افتقاد ابن الـ39 عاماً للخبرة التدريبية، يواجه ليكرز حالة من عدم اليقين، بشأن مستقبل نجمه المخضرم ليبرون جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، والذي يمكنه إلغاء العام الأخير من عقده، وترك الفريق هذا الصيف.
وقال جيمس إنه يود اللعب الموسم المقبل، إلى جانب ابنه بروني الذي قرر إدراج اسمه في الـ«درافت» المخصص لانتداب اللاعبين الى الدوري والمقرر الشهر المقبل.
وبعدما حقق 47 انتصاراً مقابل 35 هزيمة في الموسم المنتظم في مشوار تضمن الفوز بالنسخة الأولى من كأس «إن سيزون»، اضطر ليكرز لخوض الملحق الفاصل «بلاي إن»، من أجل التأهل الى الـ«بلاي أوف» حيث تغلب على نيو أورليانز بيليكانز ليحل سابعاً في ترتيب المنطقة الغربية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا لوس أنجلوس ليكرز

إقرأ أيضاً:

تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة ذات سحابة ساطعة من الغاز

#سواليف

اكتشف #تلسكوب ” #جيمس_ويب ” الفضائي في #الكون المبكر مجرة ​​غير عادية ذات #سحابة_غازية تبعث كمية من الضوء وأشكال أخرى من الموجات الكهرومغناطيسية تعادل ما تبعثه نجومها.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية لـ”جيمس ويب” أن هذا الاكتشاف يشير إلى وجود عدد كبير جدا من #النجوم الكبيرة والساخنة في #المجرات الأولى للكون.

وقال الباحث في جامعة “أكسفورد” هارلي كاتز:” “نحن نعلم أنه لا توجد في هذه المجرة نجوم أولية يتكون جوفها من الهيدروجين النقي والهيليوم. وفي الوقت نفسه، تختلف النجوم في هذه المجرة تماما عن تلك النجوم التي نعرفها في مناطق الكون القريبة منا، وستساعدنا دراسة هذه النجوم الغريبة على فهم كيفية تغير مجموعات النجوم في المجرات عندما اكتسبت مظهرها الحديث”.

مقالات ذات صلة العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية 2024/10/02

وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج من خلال دراسة صور المجرة القديمة GS-NDG-9422 الواقعة في كوكبة الثور على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية. وبفضل هذه المسافة الكبيرة نرى هذا الجرم السماوي على الحالة التي كان عليها بعد 963 مليون سنة فقط من الانفجار الكبير، أي في العصور الأولى لوجود الكون عندما كانت مادته أكثر كثافة مما هي عليه الآن.

وعندما بدأ العلماء بدراسة طيف هذه المجرة القديمة اكتشفوا أنها تحتوي على عدة سحب كبيرة من الغاز تنتج ضوءا مرئيا وأشعة فوق بنفسجية أكثر بكثير من النجوم الموجودة في مجرة GS-NDG-9422. وحدث ذلك نتيجة لامتصاص ذرات الهيدروجين الموجودة في هذه السحب لجزيئات الضوء عالية الطاقة ذات الأطوال الموجية القصيرة وإعادة بثها بترددات أخرى.

ولا يعد مثل هذا الإشعاع الساطع الصادر عن السدم الغازية سمة مميزة لدرب التبانة والمجرات القريبة منا. لهذا السبب، لا يستطيع العلماء حتى الآن تحديد السبب الدقيق الذي يجعل مجموعات الهيدروجين في مجرة GS-NDG-9422 تتوهج وما هي المدة التي يمكن أن تنتج فيها هذا التوهج. وفي الوقت نفسه، يشير الباحثون إلى أن مصادر الطاقة لهذا الإشعاع هي على الأرجح النجوم الكبيرة والساخنة التي تتجاوز درجة حرارة سطحها 80 ألف درجة مئوية.

وكما لاحظ علماء الفلك، فإن النجوم المضيئة الأولى في الكون وكذلك ما يسمى بنجوم (وولف رايت) والتي توجد بكميات صغيرة جدا في درب التبانة والمجرات المجاورة، كانت لها خصائص مماثلة. ويميل الباحثون أنفسهم نحو الجرم السماوي الثاني، لأن مادة المجرة GS-NDG-9422 تحتوي على الكثير من العناصر الأخرى إلى جانب الهيدروجين والهيليوم. ويأمل العلماء بأن يساعدهم الرصد اللاحق لهذا الجرم السماوي، وكذلك اكتشاف مجرات مماثلة أخرى، في تأكيد صواب هذه الفرضية.

مقالات مشابهة

  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة ذات سحابة ساطعة من الغاز
  • تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء
  • شولتس يحذّر من إشعال الشرق الأوسط
  • واشنطن تعاقب مستوطنين إسرائيليين لتورطهما بـالعنف بالضفة الغربية
  • جيمس ويب يرصد ثاني أكسيد الكربون على أكبر أقمار بلوتو
  • موجة إجلاء.. الدول الغربية تستعد لعمليات الإخلاء من لبنان
  • كوميديا ودراما وإثارة.. 3 مسلسلات الأكثر مشاهدة على يانغو بلاي خلال سبتمبر
  • مراهقة بريطانية تطعن معلمتيها وزميلة في مدرستها
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • شراكة بين يانجو بلاي وسامسونج لتقديم تجربة مشاهدة تلفزيونية