شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السوداني يرسل وفدًا لبحث 5 ملفات بشكل فوري في أهم منافذ شرق العراق عاجل، بغداد اليوم  ديالىقال رئيس الحراك الشعبي في ديالى عمار شنبه التميمي، اليوم الاثنين 31 تموز 2023 ، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السوداني يرسل وفدًا لبحث 5 ملفات بشكل فوري في أهم منافذ شرق العراق - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السوداني يرسل وفدًا لبحث 5 ملفات بشكل فوري في أهم...

بغداد اليوم -  ديالى

قال رئيس الحراك الشعبي في ديالى عمار شنبه التميمي، اليوم الاثنين (31 تموز 2023)، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ارسل وفدًا لبحث ملفات في اهم منافذ شرق العراق "بشكل فوري".

وذكر التميمي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إننا "تقدمنا بشكوى رسمية الى  رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قبل اسبوع من اليوم، مع تدوين 10 نقاط سلبية في عمل "منفذ المنذرية الحدودي" مع إيران والذي يعد من اهم منافذ شرق العراق، لافتا الى ان النقاط السلبية المسجلة تتعلق بالايرادات وشحة الخدمات، مما أوصل المنفذ الى مرحلة يرثى لها رغم انه تم تحديده كنقطة مرور اكثر من 700 الف زائر صوب العتبات المقدسة في اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) التي ستنطلق بعد اسابيع".

واضاف، ان" السوداني استجاب للشكوى، وارسل اليوم وفدًا رفيعًأ من عدة دوائر معنية بالملف للوقوف على 5 ملفات بشكل فوري واعداد تقرير عاجل لبيان اسباب الاخفاق، خاصة وان هناك ملفات حساسة تستدعي تحركًا حكوميًا بما يضمن اصدار قرارات تنهي ملفات الفساد والبحث عن مصير العائدات ".

واشار التميمي الى، ان" استجابة السوداني دفعتنا الى تاجيل تظاهرة سلمية كان من المومل انطلاقها خلال ايام امام منفذ المنذرية لايقاف نزيف الأموال والضغط باتجاه الضغط بالتحقيق في كل الملفات التي طرحت من قبلنا".

ويريط منفذ المنذرية الحدودي الواقع في شمال شرق قضاء خانقين في محافظة ديالى، بين العراق وإيران، ويُستعمل لنقل المسافرين والبضائع ومرور الشاحنات، ويقابل منفذَ المنذرية في العراق، منفذُ خسروي الحدودي في إيران. 

ويتبع المنفذ إدارياً لهيأة المنافذ الحدودية، ساحة التبادل التجاري بين منفذ المنذرية ومنفذ خسرو موقعها في العراق، أما في منافذ العراق الأخرى فالساحة موقعها مشترك بين العراق والبلد المجاور، وبلغت واردات شهر كانون الثاني سنة 2020 بمنفذ المنذرية مليار دينار وتسعة وثمانون مليوناً وثمانية عشر ألفاً (1089318000).

 

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السوداني يرسل وفدًا لبحث 5 ملفات بشكل فوري في أهم منافذ شرق العراق -عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

تحذير من عودة التصعيد بين الفصائل والأمريكان في العراق - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب ياسر وتوت، اليوم الخميس (1 آب 2024)، من عودة التصعيد بين الفصائل المسلحة والأمريكان خلال المرحلة المقبلة.

وقال وتوت لـ "بغداد اليوم، إن "عودة الصراع والتصعيد ما بين الفصائل والأمريكان، خطر على العراق وله تداعيات على عموم الاستقرار وهذا يضر بسمعة الحكومة ويحرجها كثيرا داخليا وخارجيا".

وأضاف أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني سيسعى الى تهدئة الأوضاع ما بين الفصائل والأمريكان، فهو يدرك جيدا خطورة اي تصعيد مرتقب على أوضاع العراق والسوداني نجح سابقا في تهدئة الأوضاع وغير مستبعد نجاحه بتحركاته للتهدئة مجدداً".

وتتحشد فصائل "محور المقاومة" في العراق اسوة بلبنان واليمن وفلسطين للرد على 3 ضربات امريكية اسرائيلية طالت مقرات وقادة كبار في المحور، بينهم اسماعيل هنية وفؤاد شكر، كما اسفرت ضربة امريكية مؤخرا بسقوط 4 ضحايا من كتائب حزب الله العراق في ضربة طالت مقرا هندسيا لتصنيع الطائرات المسيرة في جرف الصخر.

مقالات مشابهة

  • الخطوط الجوية الهندية: تعليق الرحلات المقررة من تل أبيب وإليها بشكل فوري
  • تحذير من عودة التصعيد بين الفصائل والأمريكان في العراق - عاجل
  • بغداد ستفشل بـالنأي بنفسها.. تورط العراق بالحرب لا مفر منه
  • بغداد ستفشل بـالنأي بنفسها.. تورط العراق بالحرب لا مفر منه- عاجل
  • واشنطن نؤكد أهمية عقد محادثات وقف النار في السودان بشكل عاجل
  • 54 مليار دينار لتطوير منفذ المنذرية ورفع قدرته العبورية لـ 100 الف مسافر
  • 54 مليار دينار لتطوير منفذ المنذرية ورفع قدرته العبورية لـ 100 الف مسافر - عاجل
  • أبرزها الوظائف وقانون العمل.. وزير العمل يلتقى السفيرة نائلة جبر لبحث ملفات مشتركة
  • السوداني:سنرد على استهداف حشد كتائب حزب الله
  • هههههه..ميليشيا الحشد الشعبي تطالب بإخراج القوات الأمريكية “فوراً” من العراق