تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، عدد البرامج البحثية لإنتاج التقاوي بمركز البحوث الزراعية لبذل المزيد من الجهد والاهتمام بالأبحاث التطبيقية التي تسهم في استنباط الأصناف الجديدة من التقاوي والبذور للمحاصيل الاستراتيجية التي تتواكب مع التيارات المناخية وتسهم في ترشيد المياه وزيادة الإنتاجية.

أخبار متعلقة

وزير الزراعة: توجيهات بدعم أصحاب الحيازات الصغيرة فى «التعاونيات»

«الزراعة»: توجيهات رئاسية بتقديم الدعم لأصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة في «التعاونيات»

«الزراعة» تقر 16 شرطًا جديدًا لاستيراد اللحوم من الهند

ووجه «القصير» أيضًا باستخدام أساليب الري الحديثة بكل المحطات البحثية والأراضي التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، مشددًا على ضرورة تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال وترشيد استهلاك الطاقة.

ووجه وزير الزراعة باتخاذ كل الإجراءات بهذا الشأن ومنها ترشيد استخدام المصاعد وتخفيف الإضاءة وأجهزة التكييف وبما لا يخل بحسن سير انتظام العمل وتخفيف العمالة اعتبارًا من يوم الاحد القادم بالنسبة للإدارات التي لا تتعامل مع الجماهير.

وأكد «القصير» على أن كل قيادة مسؤولة عما يخصها في تنفيذ هذه التوجيهات كلًا في نطاق اختصاصه، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ ذلك في كل الإدارات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، مشددًا على الاهتمام بملف رفع كفاءة الاصول حتى تحقق الاهداف المرجوة منها سواء في تحقيق ايرادات للدولة أو توفير فرص عمل خاصة أن الدولة في ظروف تحتاج من الجميع العمل باخلاص وتفاني لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وزارة الزراعة أساليب الري الحديثة مركز البحوث الزراعية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزارة الزراعة مركز البحوث الزراعية زي النهاردة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: توجيهات من الرئيس السيسي بزيادة الاهتمام بالفلاحين

كتب- عمر صالح:

استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عددًا من المزارعين، في أول يوم عمل له في الوزارة، والذين حضروا لتهنئته بمناسبة تكليفه وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد وزير الزراعة، خلال لقائه بهم، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الاهتمام الفلاحين، والتيسير عليهم في الحصول على الخدمات ومستلزمات الانتاج، والتواصل الدائم والمستمر معهم، للوقوف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها على الفور.

وأوضح أن هناك اهتمامًا خاصًا بتكثيف الإرشاد الزراعي، في إطار الدعم الفني للمزارعين، بالحقول، لنشر الممارسات الزراعية الحديثة والجيدة للمزارعين، وتقديم كافة التوصيات اللازمة، بهدف زيادة الانتاجية وزيادة دخل المزارع وتحسين مستوى معيشته.

وأشار إلى أن الفلاح المصري هو عصب الإنتاج، وله الدور الأهم والأساسي في انتاج الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي، لافتا إلى أن الدولة حريصة على دعم كافة المنتجين والتيسير عليهم.

وأكد فاروق أن الفترة المقبلة ستشهد تواجد وتفاعل بشكل كبير مع المزارعين في الحقول ومواقع الانتاج، من قبل المسئولين والقيادات، للعمل على حسم أية مشكلات خاصة بالزراعة والمزارعين فورا.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • وزير الزراعة: توجيهات من الرئيس السيسي بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية
  • وزير الزراعة السابق يهنئ علاء فاروق ويتمنى له التوفيق في خدمة البلاد
  • جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق