أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن "قبة إلكترونية" جديدة لصد الهجمات السيبرانية، في ظل تزايدها بشكل كبير منذ الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال رئيس التعاون الدولية في مديرية الإنترنت الإسرائيلية أفيرام أتسابا، إن "إسرائيل تقوم هذه الأيام ببناء قبة إلكترونية، للحماية من الهجمات عبر الإنترنت، وخاصة من إيران"، مؤكدا أنها "حرب صامتة وغير مرئية".



وأضاف أتسابا لوكالة فرانس برس أنه "بينما تحارب إسرائيل حماس في غزة، فإنها تواجه أيضا زيادة كبيرة في الهجمات الإلكترونية من إيران وحلفائها"، مشددا على أنهم "يحاولون اختراق كل ما في وسعهم، لكنهم لم ينجحوا حتى الآن في التسبب في أي ضرر حقيقي".



وأشار إلى أن حصيلة الهجمات السيبرانية خلال الستة أشهر الماضية كبيرة، وقد بلغت نحو 800 هجوم، واستهدفت منظومات حكومية وبنية تحتية عسكرية ومدنية.

ونوه إلى أنه لم يكن بالإمكان إحباط بعض الهجمات، بما في ذلك الهجمات التي استهدفت مستشفيات في مدينتي حيفا وصفد، موضحا أنه تم أخذ بيانات المرضى.

ولفت إلى أن السلطات الإسرائيلية عملت على مدى العامين الماضيين على بناء نظام مركزي في الوقت الحقيقي، يعمل بشكل استباقي لحماية الفضاء الإلكتروني الإسرائيلي بأكمله.

ونوه إلى وجود تعاون وثيق بين تل أبيب وحلفائها بما في ذلك الولايات المتحدة، لمواجهة الهجمات السيبرانية، مضيفا أن "الأمر يتطلب شبكة لمحاربة شبكة"، على حد وصفه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الهجمات السيبرانية إيران حماس إيران حماس الاحتلال هجمات سيبرانية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الهجمات السیبرانیة

إقرأ أيضاً:

مليون مستخدم جديد لـستارلينك خلال 4 أشهر

أعلنت شركة سبيس إكس عن تحقيق نمو ملحوظ في عدد مستخدمي خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك"، حيث أضافت مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر فقط، مما رفع إجمالي عدد المستخدمين إلى أكثر من 4 ملايين حول العالم. هذا التوسع السريع يعكس نجاح الشركة في دخول أسواق جديدة مثل أفريقيا، الشرق الأوسط، وجزر المحيط الهادئ.



منذ إطلاق "ستارلينك" في أكتوبر 2020، شهدت الخدمة نمواً سريعاً، إذ وصلت إلى مليون مستخدم في ديسمبر 2022، ثم تضاعف هذا الرقم ليصل إلى 2 مليون في سبتمبر 2023. يعود هذا النمو إلى توسع الخدمة لتشمل قطاعات جديدة مثل شركات الطيران وخطوط الرحلات البحرية، بالإضافة إلى تقديم خصومات مغرية في الولايات المتحدة لجذب المزيد من المستخدمين.

أقرأ أيضاً.. «ستارلينك» تطلق خدمتها للإنترنت الفضائي في اليمن

 

أخبار ذات صلة "الإمارات للفلك" ترصد المذنب "A3" فجر اليوم في سماء الدولة اليوم آخر أيام فصل الصيف فلكياً

تتألف شبكة "ستارلينك" حالياً من حوالي 6300 قمر صناعي، وتغطية أكبر للمناطق النائية والمحرومة. ومع ذلك، تواجه "ستارلينك" بعض التحديات، بما في ذلك اعتراضات الفلكيين على تأثير الأقمار الصناعية على الرصد الفلكي، بالإضافة إلى التداخل الكهرومغناطيسي مع التلسكوبات الراديوية الأرضية.

هذا النمو يعزز دور "ستارلينك" في تقديم حلول مبتكرة للاتصال بالإنترنت في مناطق يصعب الوصول إليها باستخدام البنية التحتية التقليدية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • 18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر
  • الصحة: 4 شهداء و40 جريحاً حصيلة أولية للعدوان الصهيوني على الحديدة
  • 41595 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • في حصيلة مؤقتة من 16 إلى 27 سبتمبر..1030 قتيلاً و6352 جريحاً في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان اليوم
  • الصحة اللبنانية: 33 شهيدا و 195 جريحا حصيلة العدوان الإسرائيلي السبت
  • الجيش الإسرائيلي: الهجمات على لبنان ستتضاعف خلال الأيام المقبلة
  • مصادر: إيران على اتصال دائم بحزب الله وحلفائها الآخرين في المنطقة لتحديد الخطوة التالية بعد مقتل نصر الله
  • إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان تجاه مواقع إسرائيلية
  • مليون مستخدم جديد لـستارلينك خلال 4 أشهر